السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بورصة مصر ترتفع وتراجع الاسواق العربية
نشر في الحياة يوم 26 - 06 - 2014

ارتفعت أغلب الأسواق العربية في بداية تداولات اليوم الخميس، بقيادة سوق أبوظبي وارتفعت بورصة مصر بعد هبوطها على مدار الجلسات الخمس الماضية، فيما تراجعت أسواق قطر والكويت ودبي تحت وطأة ضغوط بيعية لجني الأرباح.
وقادت أسهم البنوك موجة صعودية في سوق أبو ظبي للجلسة الثانية على التوالي، وزاد المؤشر العام 1.27 في المئة إلى 4698.29 نقطة مواصلا ارتداده من أدني مستوياتها في أكثر من 3 أشهر.
وزاد سهم أبو ظبي الوطني 5.34 في المئة وأبو ظبي التجاري 3.86 في المئة ليقودا صعود مؤشر قطاع البنوك 2.22 في المئة.
وصعد سهم بنك الخليج الأول، بنسبة 2.17 في المئة، بعدما ثبتت وكالة كابيتال أنتلغينس تصنيف القوة المالية للبنك مع نظرة مستقبلية مستقلة، وذلك بناء على الربحية القوية للبنك ورأس المال الصلب، وتحسن معدلات السيولة المالية .
فيما عاودت بورصة دبي المجاورة التراجع مرة أخري بعد تعافيها بقوة في تعاملات الأمس على أثر تلقيها دعما قويا من الأسهم العقارية، وانخفض المؤشر العام اليوم 0.15 في المئة إلى 4247.16 نقطة.
وكانت الأسهم العقارية المحرك الرئيسي لهبوط السوق مع تراجع سهم أرابتك مجددا بنسبة 3.66 في المئة، بعدما أعلن بنك أوف اميركا عن خفض القيمة العادلة لسهم الشركة إلى 4.2 درهم في أعقاب التراجعات الحادة للسهم في الجلسات الماضية.
وفقد سهم أرابتك أكثر من 60 في المئة منذ منتصف شهر آيار (مايو) الماضي عندما كان يتداول عند 7.74 درهما وهو أعلى مستوي له منذ التدشين.
وتأتي مخاوف المستثمرين حول مستقبل أرابتك بعد إعلان الرئيس التنفيذي للشركة حسن أسميك، الأسبوع الماضي عن التقدم باستقالته، وهو ما بررته إدارة الشركة بانشغاله بأعماله الخاصة.
وتنامت المخاوف أمس الأول بعد أن أعلنت الشركة عن قيامها بتسريح عدد من الموظفين بهدف تحسين الإنتاجية وتخفيض النفقات.
كما تراجعت أسهم الاتحاد العقارية 2.49 في المئة ودريك آند سكل بنسبة 1.23 في المئة وإعمار بنسبة 0.55 في المئة ليقودا مؤشر القطاع العقاري للتراجع بنسبة 1.47 في المئة.
وصعدت البورصة المصرية بعد 5 جلسات من التراجعات الحادة مع عودة التفاؤل مجددا إلى المستثمرين، فور إعلان الحكومة عن سعيها لتعديل الموازنة العامة الجديدة للدولة لتخفيض حجم العجز وترشيد الإنفاق.
وزاد المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنسبة 0.62 في المئة إلى 8131.44 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.47 في المئة إلى 580.69 نقطة.
وكانت الأسهم القيادية الداعم الأكبر لصعود السوق مع ارتفاع سهم أوراسكوم للاتصالات بنسبة 3.42 في المئة وعامر القابضة بنسبة 3.15 في المئة وطلعت مصطفي بنسبة 2.6 في المئة.
وزادت أسهم جلوبال تيليكوم 1.75 في المئة وسوديك العقارية بنسبة 2.26 في المئة وبالم هيلز بنسبة 1.52 في المئة.
وواصلت بورصة قطر التراجع للجلسة الرابعة على التوالي مع استمرار تعرضها إلى عمليات بيع واسعة لجني الأرباح، وانخفض المؤشر الرئيسي دون الحاجز النفسي 13000 نقطة للمرة الأولي منذ تجاوزه منتصف الشهر الماضي.
وهبط المؤشر 1.04 في المئة إلى 11975.52 نقطة وهو أدني مستوي منذ مطلع شهر نيسان (ابريل) الجاري.
وقاد سهم المستثمرين التراجعات بنسبة 7.2 في المئة والكهرباء والماء بنسبة 1.94 في المئة وصناعات قطر بنسبة 1.12 في المئة ليقودا هبوط مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 1.5 في المئة.
كما تراجع سهم البنك التجاري القطري بنسبة 3.65 في المئة ومصرف الريان بنسبة 2.78 في المئة وبنك قطر الوطني بنسبة 2.1 في المئة ليقودا مؤشر قطاع البنوك للتراجع بنسبة 1.89 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.