السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



800 سيارة تغطي ساحات مهرجان بريدة للتمور
نشر في الحياة يوم 15 - 08 - 2011

تغطي ساحات مهرجان بريدة للتمور يومياً، أكثر من 800 سيارة محملة ب 160 طناً من التمور، تقدّر مبيعاتها بأكثر من مليون ريال.
ويقدم المهرجان الذي بدأ غرة رمضان في مدينة التمور وسط حركة كبيرة، أكثر من 35 نوعاً من التمور التي تزخر بها مزارع مدينة بريدة ومحافظات المنطقة.
ويبلغ معدل التمر المتوسط وزن 3 كلغم من 70 إلى 160 ريالاً، فيما يبلغ التمر الفاخر من 200 إلى 400 ريال للكرتون، في حين اتجهت الحركة السوقية للتمر السكري.
وتواصل السوق انتعاشها بتنوع التمور، وأشهرها السكري والبرحي ونبتة علي والسباكة والونانة والحلوة والمكتومية والروثانة والرشودية والشقراء وعسيلة وأم كبار والفنخا، وغيرها من الأنواع التي يفضّلها المتسوقون، ويدخل بعضها في ذكريات كبار السن.
وقال الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة للتمور الدكتور خالد بن عبدالعزيز النقيدان، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إن سوق مدينة بريدة للتمور تعد من أكبر الأسواق في العالم، إذ تعد من أهم وأكبر مناطق المملكة في انتاج التمور، ويعد مردودها الاقتصادي في إنتاج التمور الأكثر من حيث الكميات على مستوى مناطق المملكة.
وعن دور السوق في إيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي، أجاب النقيدان قائلاً: «إن سوق تمور بريدة لعبت دوراً رئيسياً وفاعلاً منذ انطلاقتها قبل عشرة أعوام في إيجاد فرص وظيفية متعددة للسعوديين، وشكلت مورداً موسمياً للشباب بتوفير فرص عمل وقتية تمتد لأكثر من شهرين، مشيراً إلى أن السوق أسهمت بشكل كبير في كسر ثقافة العيب في أعمال التحميل والتنزيل والدلالة والبيع والشراء والمحاسبة وأعمال أخرى استقطبت السعوديين الباحثين عن فرص عمل من منطقة القصيم والمناطق الأخرى، الذين انخرطوا في الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تؤمنها السوق.
وأفاد الدكتور النقيدان باستفادة الجميع من سوق التمور، ضارباً بإسهامه مثالاً في توظيف أكثر من 3 آلاف شاب في مختلف المهن، التي تحتاجها السوق في عملية البيع والشراء والدلالة والتسويق والنقل وخلافه، مبيناً أن ارتفاع إنتاج التمور لهذا العام لأكثر من 200 ألف طن من مختلف الأنواع والأصناف، وبنسبة نمو تصل إلى 20 في المئة، وقيمة تتجاوز 2.5 بليون ريال سنوياً ساعد بشكل كبير في زيادة عدد الفرص الوظيفة وارتفاع عاماً بعد عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.