نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المتورطون باغتيال الجيراني نكلوا به ثم ألقوه بحفرة وأطلقوا النار عليه
نشر في الحياة يوم 26 - 12 - 2017

عثرت السلطات في شرق السعودية أمس، على جثة قاض خطف نهاية العام الماضي، وذلك بعد كشف متورطين جدد في جريمة قتله ودفن جثته. وكشفت الداخلية السعودية أن الفحوص الطبية ونتائج الحمض النووي (دي أن آي) لجثة متحللة عثر عليها في مزرعة مهجورة في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف، بينت أنها تعود إلى قاضي دائرة الأوقاف والمواريث الشيخ محمد عبدالله الجيراني الذي خطف من أمام منزله، كما أظهرت أن سبب الوفاة يعود إلى إصابته بطلق ناري في الصدر. (للمزيد)
وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان أنه «إلحاقاً لبيانٍ في الأول من كانون الثاني (يناير) الماضي، المتضمن ما توصلت إليه التحقيقات في جريمة خطف القاضي الجيراني من أمام منزله ببلدة تاروت، والتي كشفت هوية عدد من المتورطين في هذه الجريمة، وامتداداً للتحقيقات المستمرة التي تجريها الجهات الأمنية في هذه القضية، توافرت لديها معلومات أكدت إقدام مَن قتله على إخفاء جثته في منطقة مزارع مهجورة تسمى الصالحية، وتورط المواطن زكي محمد سلمان الفرج وأخيه غير الشقيق سلمان بن علي سلمان الفرج، أحد المطلوبين في قائمة ال23، مع تلك العناصر في هذه الجريمة».
وأضافت الداخلية في بيانها أنه «في ضوء هذه المعطيات وتردد المطلوب سلمان الفرج بشكل متخفٍ على منزله في بلدة العوامية، باشرت الجهات الأمنية إجراءات أسفرت عن توقيف المواطن زكي محمد سلمان الفرج، ومقاومة المطلوب أمنياً سلمان بن علي سلمان الفرج رجالَ الأمن عند تطويق منزله، وإطلاقه النار عليهم، ما أدى إلى استشهاد الرقيب خالد محمد الصامطي، ما اقتضى الرد عليه بالمثل وقتله». وأسفرت عمليات البحث الموسعة التي شملت منطقة مزارع مهجورة بلغت مساحتها أكثر من مليوني متر مربع عن تحديد مكان دفن الجثة، واستخراجها متحللة، وأكدت الفحوص أنها تعود إلى الشيخ الجيراني. وكشفت تحقيقات أولية أن المجرمين اختطفوا القاضي واقتادوه إلى تلك المنطقة ونكلوا به، ثم حفروا حفرة ووضعوه داخلها، ثم أطلقوا النار عليه ودفنوا جثته.
وفي مؤتمر صحافي في الرياض أمس، أكد الناطق باسم الداخلية أن «الدول الراعية الإرهاب حريصة على ألا تقدم أي دعم للعمل الإرهابي مباشرة، لئلا تترك دليلاً يمكن أن يدينها أمام المجتمع الدولي»، مشيراً إلى أن تلك الدول «تستغل التنظيمات والجماعات التي تتولى نيابة عنها مسؤولية التجنيد والتحريض والتدريب وتقديم الدعم اللوجيستي لتوفير المواد المتفجرة أو الأسلحة».
وأشار إلى أن «الجهود التي تقوم بها المملكة لمحاربة جماعات إرهابية مثل الحوثيين في اليمن، توضح دعم إيران هذه الجماعات، إضافة إلى دعم حزب الله اللبناني وتنظيم داعش والقاعدة، وحتى العناصر التي نتعامل معها في محافظة القطيف»، مشدداً على أن العمل الإرهابي في المملكة ينحسر.
إلى ذلك، قدّم وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ وليد الصمعاني، صادق العزاء والمواساة لأسرة القاضي الجيراني، وقال إن الجهات الأمنية عازمة على دحر الإرهابيين واجتثاثهم من جحورهم، وإن الأمن والاستقرار في أنحاء المملكة كافة، ولا سيما القطيف وبلدة العوامية، أمر سيتحقق بعزم أجهزة الأمن، كما ظهر في عدد من العمليات الاستباقية التي أفشلت مخططات إرهابية. كما نددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بما أقدم عليه الإرهابيون بحق الجيراني، وشددت في بيان أمس، على إدانتها الجريمة بأشد العبارات، وأكدت أن «يد العدالة والأمن ستطاول المجرمين وتُوقع بهم الحكم الشرعي الذي يستأصل شرهم».
وأضافت أن شعب المملكة يقف صفاً واحداً خلف قيادته ومع رجال أمنه وجنوده تجاه كل من يتعرض لمواطنيه بسوء.
وزير العدل يعزي أسرة الجيراني.. ويؤكد: الأمن سيجتث أرباب الإرهاب من جحورهم
«كبار العلماء» تندد بالعمل الإجرامي بحق القاضي
شقيق «الجيراني»: ما قام به «الإرهابيون» عمل غير إنساني
130 شخصية دينية واجتماعية بالقطيف تستنكر قتل القاضي
اللواء التركي: القبض على أحد المتورطين في مقتل الشيخ الجيراني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.