السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نمو كبير في حركة المسافرين عبر مطار «دبي ورلد سنترال»
نشر في الحياة يوم 08 - 05 - 2017

سجلت حركة المسافرين عبر مطار «دبي ورلد سنترال»، وهو المطار الدولي الثاني في دبي، نمواً كبيراً نسبته 29.5 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث سافر عبر المطار 333 ألفاً و780 مسافراً مقارنة ب257 ألفاً و813 مسافراً في الفترة ذاتها من العام 2016.
جاء ذلك في تقرير أصدرته مطارات دبي، متوقعة تعامل مطار دبي مع أكثر من مليون مسافر بنهاية العام 2017.
وقال جمال زعل نائب الرئيس للعمليات في المطار: «أخذ مطار دبي ورلد سنترال في وضع بصمته كمركز طيران إقليمي ناشئ، ونتوقع أن نتجاوز حاجز المليون مسافر للمرة الأولى في هذا العام، مع توقع استخدام 1.1 مليون مسافر لهذا المطار في العام 2017».
وجاءت الدوحة في صدارة الوجهات الخمس الأبرز التي تسيّر رحلات عبر المطار من حيث إجمالي أعداد المسافرين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، تلتها موسكو وكاتمندو وعمان وبودابست، فيما سجلت حركة الطائرات في المطار (المسافرون، الشحن، الطيران الخاص، والمروحيات) انخفاضاً بنسبة 8.9 في المئة حيث وصلت إلى 9811 حركة، مقارنة بالعدد الإجمالي الذي تم تسجيله في الربع الأول من العام 2016 البالغ 10,774 حركة.
كما ارتفع حجم الشحن في المطار بنسبة 6.5 في المئة مع مناولة 211،144 طناً في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنة بإجمالي 198,295 طناً في الفترة ذاتها من العام الماضي. وكان مطار «دبي ورلد سنترال» قد صنف بالفعل في المركز العشرين بين أكثر مطارات العالم ازدحاماً لجهة حجم الشحن الجوي، وذلك بعد افتتاحه لأغراض الشحن في حزيران (يونيو) من العام 2010.
وتعمل في المطار 18 شركة طيران لنقل المسافرين، تشغل 206 رحلات أسبوعياً إلى 24 وجهة دولية. كما يشكل المطار مركزاً لما مجموعه 42 مشغلاً منتظماً لخدمات الشحن الجوي إلى 108 وجهات حول العالم.
وأضاف زعل: «إن توسيع مبنى المسافرين الحالي يتم بشكل جيد، وسيكون من شأنه تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار دبي ورلد سنترال إلى 26 مليون مسافر بحلول العام القادم. ويبقى مطار دبي ورلد سنترال عنصراً مهماً في استراتيجيتنا الرامية لتوفير القدرة الاستيعابية في الوقت المناسب لاستيعاب نمو حركة المسافرين والبضائع. ويوفر المطار لشركات الطيران سهولة توافر أذونات الهبوط، وأوقات إقلاع وهبوط سريعة لإنجاز العمليات، والوصول إلى المنطقة الجديدة المحيطة بالمطار، في حين يستفيد المسافرون من مسافات قصيرة سيراً على الأقدام ويتخلصون من زمن الترانزيت عبر المطار».
من جهة أخرى، استقبل مطار دبي ورلد سنترال الرحلة الأولى لخطوط (همالايا) من العاصمة النيبالية كاتماندو مفتتحة بذلك خطاً جديداً بين المدينتين.
وستقوم الناقلة بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار تريبهوفان الدولي إلى مطار دبي ورلد سنترال، على متن طائراتها من طراز آرباص 320 – 214 تتسع لنحو 8 مقاعد على درجة رجال الأعمال و150 مقعداً على الدرجة السياحية.
ومع بدء خطوط (همالايا) تسيير رحلاتها إلى مطار دبي ورلد سنترال، يرتفع عدد الناقلات التي تخدم المطار إلى 19 ناقلة تسير 106 رحلات أسبوعياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.