السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سيتي سكيب» ينطلق اليوم في دبي بمشاركة 130 شركة إقليمية وعالمية
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 2010

ينطلق «معرض سيتي سكيب غلوبال للاستثمار والتطوير العقاري» في دبي اليوم، بالتزامن مع ظهور مؤشرات إيجابية في الأسواق العقارية العربية، مثل بروز حلول تمويلية، وصدور تقارير دولية متفائلة استبقت الحدث بتوقعات بروز زخم في قطاع المقاولات في بعض دول المنطقة، ورصد حكومات أكثر من 600 بليون دولار لمشاريع تنموية خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأعلنت الشركة المنظمة للمعرض ان عدد الشركات المشاركة في المعرض يتجاوز 130 شركة من كبريات الشركات العقارية في المنطقة والعالم. وأشار تقرير أصدرته مؤسسة «ميريل لينش» أمس، إلى ان المنطقة العربية عموماً والخليج خصوصاً، من اكثر الأسواق جاذبية في قطاع المقاولات، خصوصاً ان قيمة المشاريع المعلن عنها والمخطط لتنفيذها في المنطقة تصل إلى 2.5 بليون دولار، 28 في المئة منها في قطاع البنية التحتية ومشاريع الماء والكهرباء.
وتوقعت «ميريل لينش» ان تحافظ أسواق المنطقة على قوتها في السنوات الثلاث المقبلة، على رغم أنها لن تصل إلى مستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية. ورجحت ان يشهد قطاع المقاولات في أسواق السعودية وقطر وإمارة أبو ظبي زخماً، في ظل رصد الحكومات مبالغ ضخمة للتطوير. ويُتوقع ان تطلق السعودية استثمارات بقيمة 320 بليون دولار خلال السنوات ال 10 المقبلة لتلبية الطلب على الوحدات السكنية المتزايد بنحو 200 ألف وحدة سكنية سنوياً. وتقدَّر قيمة الاستثمارات العقارية في المملكة بنحو 300 بليون دولار مع إمكانية وصولها إلى 400 بليون دولار بحلول نهاية السنة، وفقاً لتقرير اصدره «بيت الاستثمار العالمي» (جلوبل).
وتشهد الدورة الحالية من «سيتي سكيب» مشاركة قوية من شركات سعودية وأخرى تتخذ من العاصمة الإماراتية أبو ظبي مقراً، إذ تشارك «شركة مبادلة للتنمية» و «شركة الواحة لاند» بالإضافة إلى شركتي «صروح» و «الدار». وتنوعت المشاركات العربية في المعرض بين شركات التطوير العقاري والهيئات الحكومية ذات الصلة، مثل «هيئة التنمية العقارية» و «شركة سوديك» و «الرؤية القابضة للتنمية العقارية» من مصر، بالإضافة إلى شركة «إنجاز» من السعودية وشركة «المعبر للتنمية» من البحرين و «عمار» من فلسطين و «أكرونا» من لبنان.
وتضم الدورة الحالية لمعرض «سيتي سكيب» مشاركات من السعودية والبحرين ومصر والمغرب والصين وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وبولندا وإرلندا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وتركيا وكندا والولايات المتحدة وغيرها. وأكد خبراء وعاملون في القطاع، ان مشاركة 130 شركة في المعرض، تؤكد نضوج مرحلة التعافي التي يشهدها القطاع حالياً، ما يؤهل القطاع لدخول حقبة جديدة من الانتعاش أكثر استدامة، خصوصاً في ضوء إعادة الهيكلة التي شهدتها مؤسسات التمويل العقاري في المنطقة، وتحسن السيولة في المصارف.
ولاحظ الخبراء وجود مؤشرات على تعافي قطاعي العقارات والإنشاءات في دبي التي شهد قطاعها حركة تصحيح شديدة في السنتين الماضيتين، أهمها استئناف شركة «نخيل» العمليات الإنشائية في ستة مشاريع عقارية عملاقة وقرب انتهائها من عملية تسديد المستحقات النقدية لدائنيها التجاريين، الأمر الذي سيساهم في عودة الانتعاش إلى القطاع العقاري في الإمارة، بالإضافة إلى قرب استئناف شركة «تمويل» تمويل المشاريع بعد زيادة حصة «بنك دبي الإسلامي» فيها.
وقال العضو المنتدب لشركة «سيتي سكيب» روهان مرواها: «في وقت تبدو فيه آثار التعافي واضحة وإن بصورة طفيفة في أسواق الدول المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا، يراهن الخبراء والمستثمرون والمطورون على آفاق النمو المتوقعة في الأسواق الناشئة التي تشمل الشرق الأوسط وآسيا - المحيط الهادئ ودول مجموعة بريك، أي البرازيل وروسيا والهند والصين»، مؤكداً ان هذه المتغيرات ستكون موضع الاهتمام الرئيس للمشاركين في الدورة الحالية للمعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.