السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعلى مستوى للين الياباني في 15 سنة
نشر في الحياة يوم 25 - 08 - 2010

بينما ارتفع سعر العملة اليابانية أمس إلى أعلى مستوى في 15 سنةً، تراجع مؤشر «نيكاي» إلى أدنى مستوى في 15 شهراً دون 9000 نقطة.
وقفز الين إلى أعلى مستوى في 15 سنة أمام الدولار وأعلى مستوى في تسعة أعوام أمام اليورو بعد تنفيذ أوامر بيع لوقف الخسائر عند مستوى 107 ين لليورو.
وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في 15 سنةً عند 84.58 ين على منصة «إي.بي.اس» للتداول الإلكتروني، بينما انخفض اليورو إلى أدنى مستوى في تسع سنوات عند 106.80 ين مخترقاً المستوى المحدد في أوامر بيع لوقف الخسائر عند 107، ما اعتبره متعاملون بأنه دفع الدولار إلى مزيد من التراجع.
وجاءت الانخفاضات بعدما أُعلن أن وزير المال الياباني سيعقد مؤتمراً صحافياً.
وتراجع اليورو أيضاً إلى أدنى مستوى في شهر أمام الدولار عند 1.2614 دولار على منصة «إي.بي.اس».
وتحدد سعر أونصة الذهب في لندن ب 1218 دولاراً.
من جهةٍ أخرى سجل مؤشر «نيكاي» الياباني القياسي أدنى مستوياته خلال 15 شهراً ليغلق دون مستوى 9000 نقطة في ظل حركة بيع من جانب صناديق تحوط وأجانب، وسط تصاعد مخاوف في شأن عدم تحرك السلطات للتعامل مع ارتفاع الين الذي يهدد الانتعاش الاقتصادي. ويعتبر متعاملون، أن إغلاق المؤشر دون مستوى 9000 نقطة الذي تجرى مراقبته عن كثب، بأنه يعزز الاتجاه النزولي مع غياب أهداف فنية كثيرة من شأنها أن تحول دون تراجع المؤشر.
ولا تزال توجد حالة من خيبة الأمل في السوق، بعدما تحدث رئيس وزراء اليابان ناوتو كان، في مكالمة هاتفية فقط مع محافظ المركزي الياباني ماساكي شيراكاوا الاثنين الماضي، ولم يعقدا اجتماعاً طال انتظاره كما لم يجر اتخاذ أي إجراء ملموس لمواجهة ارتفاع الين الذي قد يضر بقطاع التصدير الياباني وبالاقتصاد.
وتراجع مؤشر «نيكاي» القياسي 1.3 في المئة أو 121,55 نقطة ليغلق عند 8995,14 نقطة ويسجل أدنى مستوى إغلاق منذ أيار 2009 بعدما تراجع في وقت سابق أمس إلى نحو 8983,52 نقطة.
وخسر مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.9 في المئة ليغلق عند 817.73 نقطة.
وتراجعت الأسهم الأوروبية في أوائل تعاملات أمس مقتفية خطى الأسهم الأميركية، حيث طغت مخاوف في شأن قوة الانتعاش الاقتصادي على الأثر الإيجابي لنشاط عمليات الاندماج والاستحواذ.
وتراجع مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى واحداً في المئة إلى 1026.37 نقطة بعدما ارتفع 0.7 في المئة في الجلسة السابقة.
وتراجعت أسهم شركات الطاقة لضعف توقعات الطلب العالمي. وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني ومؤشر «داكس» الألماني 0.7 لكل منهما، بينما هبط مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.8 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.