ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «مكة» يترأس أولى جلسات «مجلس المنطقة» ... ويبدأ زيارة «الطائف»
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2010

ترأس أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمس (السبت) جلسة المجلس الأولى من الدورة الثانية لمجلس المنطقة في ديوان الإمارة في مكة المكرمة.
واستعرض الاجتماع جدول أعمال المجلس الذي اشتمل على مناقشة مواضيع لجنة التنمية الاجتماعية المنبثقة من المجلس، إذ تم اعتماد محاور اللجنة، هي: محور ظاهرة الطلاق، ومحور السجون، ومحور المخدرات، ومحور الشباب، بهدف درس الظواهر الاجتماعية السلبية وإقرار البرامج المناسبة لتخفيف تأثيرها على المجتمع، كما ناقش المجلس طلب رفع المستوى الإداري لبعض المحافظات والمراكز في المنطقة إلى فئات أعلى، إذ تم اقتراح رفع عدد ست محافظات من فئة (ب) إلى فئة (أ ) واقتراح رفع عدد ثمانية مراكز من فئة (أ) إلى فئة محافظة (ب).
وواصل المجلس نقاشاته باستعراض مشاريع المياه المنفذة والمعتمدة في منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك الاطلاع على التصور العام والخطة العشرية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي ومتابعة المشاريع تحت التنفيذ والأخرى المتعثرة وأسباب تعثرها ووسائل تذليل العقبات أمام تنفيذ هذه المشاريع.
وناقش المجلس الفجوة بين المشاريع التي تم رفض اعتمادات مالية لها من وزارة المالية مقابل نظيرتها المطلوبة لتحقيق المستوى المأمول من خدمات المياه في المنطقة.
واستعرض محضر اجتماع لجنة المشاريع والمرافق الخمسة المتضمن مواضيع عدة، منها: عرض تحليل موازنة العام المالي 1431- 1432 ومقارنة ما اعتمد وما اقترح من قبل الجهات الخدمية للسنة الثانية من الخطة العشرية بناء على ما قام به أعضاء اللجنة من استعراض الموازنة في الجهات الحكومية.
وعلى خط مواز، بدأ أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس زيارة تفقدية لمحافظة الطائف، يزور خلالها محافظات تربة والخرمة ورنية والمراكز التابعة ويلتقي بالمواطنين للاطلاع على الخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية لهم والوقوف على سير العمل في تنفيذ المشاريع التنموية والسياحية في المحافظة في إطار الاهتمام والرعاية والدعم الذي توليه الحكومة لكل ما من شأنه خدمة وراحة ورفاهية المواطن في هذه البلاد.
وكان في استقبال أمير مكة لدى وصوله مدينة الطائف محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجة، وأمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف مطر، ومدير شرطة المحافظة اللواء مسلم الرحيلي، وأعضاء مجلس التنمية السياحية في المحافظة وعدد من المسؤولين.
وتقرر أن يتفقد أمير مكة المكرمة اليوم (الأحد) محافظتي تربة والخرمة، وأن يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية فيهما، وأن يقف على الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات ليتعرف على الحاجات لتطوير واستكمال بعض الخدمات .
وقد رحب محافظ تربة مهدي العيافي وأهالي المحافظة بزيارة الأمير خالد التفقدية للمحافظة.
وأفاد العيافي في تصريح صحافي أن أمير مكة سيفتتح خلال الزيارة مركز صحي «العرقين»، ومركز صحي «الحشرج»، قبل أن يدشن مركز صحي «العلبة»، بعيد افتتاحه بناية الغسيل الكلوي في مستشفى تربة العام.
وزاد: «كما يفتتح الفيصل عدداً من المشاريع التعليمية تشمل مدرستي عصماء الابتدائية، والعباس بن عبدالمطلب الابتدائية ونادي الحاسب الآلي في تربة، إضافة إلى وضعه حجر الأساس لمشروعي متوسطة وثانوية العلاوة ومدرسة شعر الابتدائية».
وكشف بلوغ كلفة المشاريع الجاري تنفيذها حالياً في المحافظة 80 مليون ريال.
من جانبه، أبدى محافظ «الخرمة» خالد بن عبدالله بن لؤي ترحيبه وأهالي المحافظة بزيارة أمير المنطقة لمحافظتهم.
وأشار إلى أن «الخرمة» حظيت في الزيارتين السابقتين لأمير مكة بالكثير من الإنجازات والمشاريع التنموية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.