السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أوبك»: لا اتفاق على اجتماع لدعم الأسعار
نشر في الحياة يوم 02 - 02 - 2016

أعلن مندوبان في منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» أمس أن منتجي النفط من المنظمة ومن خارجها لم يتفقوا بعد على عقد اجتماع لبحث القيام بعمل لدعم أسعار النفط، وذلك بعد أسبوع من تصريح مسؤولين روس بأن على موسكو التحاور مع «أوبك» في شأن الإنتاج. وأضاف المندوبان أن المنظمة لم تأخذ بعد قراراً في شأن عقد اجتماع لأعضائها بناء على طلب من فنزويلا ولكن استجابة عدد من الدول الأعضاء للفكرة كانت فاترة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة النفط العراقية أن متوسط صادرات العراق من النفط الخام من الحقول الجنوبية زاد قليلاً في كانون الثاني (يناير) ليصل إلى 3.285 مليون برميل يومياً من 3.215 مليون برميل يومياً الشهر السابق.
وقال الناطق باسم الوزارة عاصم جهاد أن إنتاج النفط من جنوب العراق بلغ في المتوسط 3.9 مليون برميل يومياً انخفاضاً من مستوى قياسي مرتفع في الشهر السابق.
وأضاف أن كل الصادرات كانت من خلال المرافئ الجنوبية. ولم تصدر بغداد أي كميات من الخام عبر خط الأنابيب الشمالي الممتد إلى ميناء جيهان في تركيا للشهر الرابع على التوالي.
وزاد إقليم كردستان في شمال العراق مبيعاته المستقلة من النفط عبر ميناء جيهان منذ منتصف حزيران (يونيو)، بينما خفض كميات الخام المخصصة ل»شركة تسويق النفط العراقية» الحكومية (سومو) في تصعيد للنزاع حول حقوق التصدير ومدفوعات الميزانية.
وقال جهاد أن إجمالي إيرادات العراق النفطية في كانون الثاني (يناير) بلغ 2.26 بليون دولار حيث بيع 101.84 مليون برميل من الخام بسعر 22.21 دولار للبرميل انخفاضاً من 29.84 دولار في الشهر السابق.
الى ذلك، هبطت أسعار النفط اثنين في المئة بعد صدور بيانات من الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم، في حين قلل مصدر في «أوبك» من شأن الحديث عن اجتماع طارئ لوقف الاتجاه النزولي.
وأظهرت بيانات صينية انكماش قطاع الصناعة التحويلية بأسرع وتيرة منذ العام 2012 في كانون الثاني، ما عزز المخاوف إزاء الطلب من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يرزح السوق بالفعل تحت وطأة تخمة كبيرة في المعروض.
وهبط «برنت» في المعاملات الآجلة لعقود نيسان (أبريل) 1.8 في المئة او 64 سنتاً ليسجل 35.35 دولار للبرميل. ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط اثنين في المئة او 68 سنتاً، إلى 32.94 دولار للبرميل.
وجاء في تقرير لمصرف «غولدمان ساكس»: «لا نتوقع مثل هذا الخفض (الذي حصل) ما لم يضعف النمو العالمي كثيراً عن المستويات الحالية وهذا ليس ما يتوقعه اقتصاديونا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.