السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق معرض «سيتي سكيب أبو ظبي» بمشاريع في المنطقة ب 300 بليون دولار
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 2010

انطلقت في أبو ظبي أمس أعمال معرض «سيتي سكيب أبو ظبي» التي تستمر حتى بعد غد في «مركز أبو ظبي الوطني للمعارض»، بمشاركة 250 شركة من 36 دولة، مع توقعات بحضور أكثر من ألف مستثمر و180 رئيساً تنفيذياً.
وتقدر دوائر متخصصة وجود مشاريع طموحة في قطاعات العقارات والبنية التحتية في المنطقة تتجاوز كلفتها 300 بليون دولار ستحظى بفرصة عرضها في المناسبة.
ويركز المعرض الذي افتتحه العضو المنتدب الجديد ل «جهاز أبو ظبي للاستثمار» الشيخ حامد بن زايد آل نهيان على الفرص والاستثمارات الواقعية التي يؤمّنها قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة والعالم، بعيداً من المضاربات الوهمية التي كانت تحدث في الماضي.
وأكد منظمو المعرض أن تعطل حركة الطيران الأوروبية بسبب انفجار بركان في أيسلندا أثر في شكل مباشر في أعداد الزوار خلال اليوم الأول للحدث.
وقال العضو المنتدب ل «سيتي سكيب» روهان مرواها: «من المؤسف أن تتأثر أعداد الزوار خلال يوم الافتتاح نظراً إلى تخلف أكثر من 1500 زائر ومشارك عن الحضور بسبب إلغاء الرحلات الجوية من مختلف العواصم الأوروبية بسبب بركان أيسلندا».
وعلى رغم ذلك تتوقع الجهات المنظمة أن يصل عدد الزوار إلى الأرقام التي شهدها المعرض السنة الماضية. ويضم المعرض أكثر من 70 نشاطاً تشمل عدداً من الندوات واللقاءات، إضافة إلى مؤتمر رئيس يتحدث خلاله قرابة 160 خبيراً من 25 دولة حول مختلف المواضيع والقضايا التي تخص قطاع الاستثمار والتطوير العقاري، وفقاً لما ذكرته الشركة المنظمة «آي آي آر الشرق الأوسط».
وقال مرواها: «لقد تغير العالم، وبالتالي لم يعد المعرض يمثل حدثاً للمضاربين الذين يلهثون وراء مضاربات وهمية في قطاع العقارات، من أجل عمليات بيع وشراء سريعة»، مؤكداً أن القطاع العقاري يركز الآن على الفرص والمشاريع المشتركة وعقد الشراكات التي تدعم القطاع العقاري، بدلاً من منظومة المضاربة في استثمارات وهمية كما كان الحال سابقاً.
وأكد أن المعرض يعقد هذه السنة وسط انتعاش القطاع العقاري في أبو ظبي، ومشاريع البنية التحتية العملاقة والعمارة والتخطيط المُدني، الداعمة لخطط التنمية والنمو في الإمارة».
ولفت مراقبون زاروا المعرض في يومه الأول إلى الوجود القوي لشركات التطوير العقاري في أبو ظبي في المعرض، في إطار رؤية شمولية تنبئ بخروج سوق العقار من أزمتها . كما توجد في المعرض شركات للتمويل العقاري ببرامج تمويلية تشجيعية، بعدما أحجمت عن عمليات التمويل في الشهور الماضية تحت ضغط الأزمة المالية العالمية، وتداعياتها على المصارف الإماراتية .
ويتقاطع افتتاح «سيتي سكيب 2010» مع توقعات بتلقي السوق الظبيانية نحو 20 ألف وحدة سكنية هذه السنة، إضافة إلى وحدات قيد الإنجاز في إطار المشاريع الكبيرة التي تنفذها شركات التطوير العقاري في أبو ظبي منذ عام 2008.
وذكرت شركة «أستيكو» في تقرير أمس أن 15 ألف شقة و3800 فيلا ستصبح جاهزة للسكن قبل نهاية السنة في أبو ظبي، ما سيدفع بالإيجارات إلى هبوط بنسبة 20 في المئة، كما سيؤدي تسليمها إلى التخفيف من هجرة العاملين في أبو ظبي إلى دبي.
ويلفت مراقبون إلى أن «سيتي سكيب أبو ظبي 2010» يتميز بدخول شركة «الواحة كابيتال» إلى السوق العقارية بتطوير مساكن للفنيين العاملين في القطاع الصناعي في أبو ظبي، ووحدات للمصانع الخاصة بالصناعات الخفيفة، إضافة إلى طرح أراضٍ صناعية للمستثمرين والشركات الصناعية.
وقال الرئيس التنفيذي ل «الواحة» سالم راشد النعيمي إن الشركة اتجهت إلى قطاع التطوير العقاري في وقت يعاني مطورون آخرون خسائر كبيرة، مؤكداً أنها بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «المركز» بكلفة تبلغ أربعة بلايين دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.