السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقاتل هولندي في "داعش" يجيب عن أسئلة الجمهور على الإنترنت
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2015

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" يوم (الجمعة) الماضي، حواراً جرى بين مقاتل هولندي في صفوف "تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) والجمهور على موقع "تامبلر"، بعدما عُطلت حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى "تويتر" و"فايسبوك" و"إنستغرام".
وقالت الصحيفة إن المقاتل في صفوف "داعش" يدعى اسرافيل يلمظ، وهو مواطن هولندي من أصل تركي تخلى عن مهنته في الجيش الملكي الهولندي في العام 2013، لينضم إلى المتمردين الذين يقاتلون في سورية للإطاحة بنظام بشار الأسد.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأسئلة التي أجاب عنها يلمظ تنوعت بين المواضيع الشخصية والتقنية والعقائدية.
فقد ساله احدهم عما إذا كان يشعر بإفتقاد والدته، فاجاب أنه يفتقدها في بعض الأحيان، فيما سأله اخر عن مدى استخدامه لمنتجات "أبل"، فرد أنه غير مسموح له بإستخدمها، وانه اضطر لبيع جهاز "الأيفون" الخاص بزوجته. وسأله شخص أخر عن مدى شرعية استخدمه لموقع "تامبلر"، فاجاب إنه طالما يستخدم الموقع في أمور مشروعة فلا حرج من استخدامه.
وأوضحت الصحيفة أن الأسئلة والإجابات تخللتها لقطات من حياة يلمظ، منها صورة إبنه الجديد، وصور لمقاتلي "داعش" وهم يحتضنون قططا صغيرة.
وكان الجندي السابق ذكر قبل عام خلال مقابلة مع "هيئة التليفزيون والإذاعة الهولندية" أنه ليس لديه نية في العودة إلى بلاده لتنفيذ أي هجمات إرهابية، وانه فقط يريد أكل السوشي وان يعانق والدته عناقا حارا.
وفي رد على سؤال للصحيفة حول هجمات باريس الدموية، قال يلمظ "إنه رد فعل عادل على قصف القوت الجوية الفرنسية لمواقع (داعش)"، كما قال لصحيفة "تايمز" أنه إلتحق بالتنظيم لإنه "لا توجد جماعة مثل تنظيم (داعش) تنفذ الشريعة على أكمل وجه ممكن، أو ترعى شؤون الناس مثله"، مضيفا "أنهم قادرون على حكم الناس وإقامة شرع الإسلام على نطاق واسع، وحماية المسلمين وثرواتهم وصحتهم وعقيدتهم".
يذكر ان تنظيم "الدولة الإسلامية" أقر التجنيد الإجباري في مدينة الرقة شمال سورية، وعرض مكافآت لمن يستطيع تجنيد أشخاص جدد للقتال معه، ما قد يشير إلى بداية أزمة في صفوف التنظيم، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي وقعت في صفوفه في الآونة الأخيرة. وهدد التنظيم كل من يتخلف عن الاستجابة بعقوبات شديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.