جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير: إتمام 800 لوحة إرشادية للانتخابات
نشر في الحياة يوم 13 - 08 - 2015

عقد رئيس بلدية محافظة الرس المشرف العام على الانتخابات البلدية في المحافظة المهندس عيد العتيبي اجتماعاً تحضيرياً مع العاملين في الانتخابات من موظفي البلدية، للاطلاع على الترتيبات اللازمة لتهيئة عمل اللجان وحاجاتها. وأوضحت بلدية محافظة الرس في بيان أمس، أنه يوجد أربعة مراكز انتخابية ستبدأ أعمالها في السابع من الشهر المقبل، خصص للرجال منها ثلاثة مراكز، تمثلت في المركز 389 في بلدية محافظة الرس، والمركز 391 في ثانوية القدس بحي المحفل، والمركز 390 في مدرسة محمد بن عبد الوهاب بحي الشفاء، فيما سيكون المركز 928 في الثانوية الخامسة للبنات بحي الملك فيصل مخصص للنساء .
وفي عسير، أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات عن الانتهاء من تجهيز 800 لوحة إرشادية وإعلانية للمراكز الانتخابية بمنطقة عسير، و 50 ألف نشرة عن الانتخابات، و50 ألف نسخة من الدليل الإرشادي سيتم توزيعها على مراحل معينة معدة مسبقاً .
وأوضح رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بعسير أمين منطقة عسير صالح القاضي في بيان صحافي أمس، أن العمل باللجان المساندة للجنة المحلية للانتخابات بعسير تعمل وفق جداول عمل تم توزيعها، ويسير العمل حالياً بشكل منتظم.
وأشار إلى أن ورشة التدريب للمكلفين بالعمل بالمراكز الانتخابية بنطاق الأمانة وأبها الحضرية ستنطلق الأحد المقبل بمشاركة 210 متدربين ومتدربات كان نصيب المتدربين منها 160 و50 متدربة، علماً بأنه سيتم إطلاق جلستين عن قيد الناخبين سيتحدث فيها المدير العام للشؤون القانونية بالأمانة الدكتور حسن عبد المتعالي، والثانية عن تسجيل المرشحين سيتحدث فيها المدير العام للتطوير الإداري بالأمانة ناصر الشهراني وستعقد هذه الجلسة بمسرح الأمانة، في حين تنطلق في التوقيت نفسه ورشة نسائية أخرى تتضمن جلستين الأولى عن قيد الناخبات. وأوضح أنه سيتبع هذه الورش الانتخابية ورشة أخرى في الثاني من ذي القعدة.
ودعا المواطنين إلى المشاركة في هذه الانتخابات لكون ذلك جزءاً من التطوير في العمل البلدي، ولكون الأصوات في مثل هذه الأعمال داعمة للتنمية، ومشاركة في صنع القرار.
إلى ذلك، أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان أنها أنهت عملية تركيب 650 لوحة تعريفية وتوعوية وإرشادية بجميع أنواعها في الشوارع والطرقات الرئيسة والميادين والجسور في مدينة جازان ومحافظات ومراكز المنطقة. وأوضحت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في بيان صحافي أمس، أنه تم توزيع المطويات وتركيب الملصقات في المباني الحكومية والأهلية والمراكز التجارية والحدائق العامة التي تعرف بالانتخابات البلدية، وتبين الفترة الزمنية لمراحلها وتوضح شروط الناخبين والمرشحين وشروط الحملات الدعائية للمرشحين.
وحثت المواطنين على التصويت في الانتخابات البلدية وزيادة الوعي الانتخابي لديهم والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية والتي ستبدأ بمرحلتي قيد الناخبين خلال الفترة من سبعة من ذي القعدة وحتى مطلع ذي الحجة المقبل.
وأفادت بأنه تم تركيب لوحات على المراكز الانتخابية والبالغ عددها 69 مركزاً منها 42 للرجال و27 للنساء بمسمياتها وأرقامها لتدل وتعرف المواطنين بمواقعها ليسهل لهم الوصول إليها .
من جهته، ذكر نائب رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم الخياط، أن رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة محمد الشايع، وجه بتكثيف ومضاعفة الجهود لإنجاح الحملات الإعلامية والدعائية، التي تهدف إلى تثقيف المواطنين بأهمية الانتخابات البلدية ودور المواطن في إنجاحها كونه جزءاً منها، وتعريف المواطنين بالانتخابات البلدية وأهمية المشاركة فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.