تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رابطة دوري المحترفين : لا تأخير في تسليم مستحقات أندية دوري (زين) و(ركاء)
نشر في البطولة يوم 20 - 10 - 2012

نفت رابطة دوري المحترفين أن تكون هنالك أية متأخرات مالية لدى الرابطة تتعلق بالحقوق التجارية للشركات الراعية والمنتجات الرياضية مؤكدة أنها ظلت تودع هذه الأموال بشكل شهري في حسابات أندية دوري زين.
أما فيما يخص حقوق النقل التلفزيوني فقد اشارت ارابطة إلى أنها جرى تفويضها من ممثلي الأندية بمتابعة حقوق النقل التلفزيوني ابتداءً من هذا الموسم، إذ تم تحصيل كامل المبالغ المستحقة للنقل وتوزيعها على الأندية حسب الآلية المقرة من مجلس إدارة الاتحاد .
وبينت الرابطة أن هنالك دفعة متبقية سيتم تسليمها للأندية مع نهاية الموسم الرياضي الحالي وتوزع حسب ترتيب الأندية في سلم دوري زين بموافقة أعضاء الرابطة من ممثلي الأندية.
وأوضحت رابطة دوري المحترفين في بيان صحفي السبت أنه انطلاقا من حرصها على تطبيق مبدأ الشفافية والوضوح مع الأندية والإعلام الرياضي كافة حول علاقة الرابطة ومسؤولياتها تجاه أندية دوريي "زين" و"ركاء"، فإن الرابطة تود أن توضح للجميع التزامها ومسؤولياتها تجاه أندية دوري زين للمحترفين وأندية دوري ركاء للمحترفين من النواحي المالية.
وفيما يختص بأندية دوري ركاء قالت الرابطة أن دوري الدرجة الأولى كان لا يحقق أي مداخيل مالية، غير أن الرابطة نجحت في إيجاد راعي للدوري بمبلغ ستة ملايين ريال سنوياً، وتم الاتفاق مع أعضاء الرابطة من ممثلي الأندية كافة على تسليم الحقوق المالية في شهري يناير ومارس المقبلين، علماً مشيرة إلى أنها مازالت تسعى لزيادة تلك المداخيل من خلال البحث عن مزيداً من الرعاة والعمل على تسويق بقية لوحات الملعب وقمصان الأندية.
أما فيما يتعلق بحقوق النقل التلفزيوني أوضحت الرابطة أنها سلمت الأندية كامل قيمة النقل التلفزيوني للموسم الحالي الذي لم يمضي منه سوى خمس جولات، والبالغة مليون وخمسمائة ألف ريال دفعة واحدة وذلك مراعاة لظروف الأندية المالية، ولم يتبقى لأندية دوري ركاء أي مبالغ مالية خاصة بالنقل التلفزيوني لهذا الموسم.
وقالت رابطة دوري المحترفين أن المتأخرات المالية القديمة ورغم عدم وجود علاقة بين مسؤولية الرابطة وتلك المبالغ المتأخرة، إلا أنها تتعاون مع الاتحاد السعودي لإيجاد حلول لذلك التأخير من خلال المخاطبات الرسمية والمراجعات المستمرة للجهات المعنية، وستواصل الرابطة عملها كممثل للأندية ومدافع عن حقوقها.
وأكدت الرابطة أنها تمتلك رؤية مستقبلية تهدف لتعزيز دورها التنظيمي والتسويقي للدوري، ولذلك فهي تؤكد حرصها على رفع مداخيل الأندية المالية، من خلال تعزيز مصادر الدخل الحالية كالرعاة والنقل التلفزيوني والمنتجات، وفتح مجالات أخرى للدخل تحقق الأهداف التي قامت من أجلها الرابطة.
وفي الختام، اكدت رابطة دوري المحترفين السعودي على قيامها بأدوارها تجاه الأندية المحترفة، مع التأكيد على ضرورة الفصل بين مهام ومسؤوليات الرابطة وغيرها من الجهات الرياضية والحكومية.
– (أندية دوري زين): بناءً على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع مجلس إدارة الرابطة وبحضور ممثلي ال14 نادياً المشاركين في دوري زين السعودي، يتم إيداع المستحقات المالية عن الحقوق التجارية للشركات الراعية والمنتجات الرياضية بشكل شهري في حسابات الأندية، وفي هذا الصدد لا توجد أي متأخرات مالية لدى الرابطة.
أما فيما يخص حقوق النقل التلفزيوني، فقد تم تفويض رابطة دوري المحترفين من ممثلي الأندية بمتابعة حقوق النقل التلفزيوني ابتداءً من هذا الموسم، إذ تم تحصيل كامل المبالغ المستحقة للنقل وتوزيعها على الأندية حسب الآلية المقرة من مجلس إدارة الاتحاد والتي وافق عليها مجلس إدارة الرابطة،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.