أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوى كرم في حوار إذاعي .. هذه حقيقة عدم التعاون مع محمد عبده
نشر في البلاد يوم 13 - 02 - 2011

أطلت النجمة اللبنانية الفنانة نجوى كرم ضيفة في سهرة روتانا عبر موجات الراديو، بعد تجديد عقدها وعودتها مرة أخرى إلى حضن روتانا وحاورتها الإعلامية جومانا بو عيد على مدار ساعتين في لقاء فني شيق تخللته مداخلات مختلفة من أهل الفن والغناء ورجال الصحافة السعودية .
فقد بدأ الحوار بمقدمة رائعة من المذيعة جومانا بو عيد، أثنة فيها عن تفرد النجمة المحبوبة بصوتها القوي المعروف ولونها الجبلي المميز .
من جانبها بدأت النجمة نجوى كرم كعادتها، رائعة بالفعل و راقية و مباشرة في افكارها و حضورها، فقد وجهت الفنانة نجوى كرم أيضاً خلال الحوار، العديد من الرسائل التي واكبت فيها المحاور التي طرحتها المذيعة عليها و التي تناولت فيها العديد من المواضيع التي شغلت الاعلام مؤخرا و كانت نجوى صريحة و جريئة .
العودة مجدداً لروتانا
علقت النجمة نجوى كرم على موضوع عودتها لروتانا بعد مغادرتها المؤقته، بأنها لم تغادر شركتها روتانا نهائياً بعد إنتها عقدها، وإنما تركت الباب مفتوح بشكل مؤقت حينما أنتهى عقدها، وعبرت بذلك لأنها تدرك الحميمية التي يربطها بشركتها التي أمضت فيها زمناً طويلاً .
كذلك علقت نجوى كرم على إنضمامها إلى لجنة التحيكيم في إحدى المسابقات الفنية ولم تكن تتبنى أي موهبة بنفسها. بقولها إنها لا تمانع إطلاقاً بأن تتبنى أي موهبة ولكن الأمر يختلف حينما تكون هي ضمن طاقم عمل تحكيمي وليست ضيفة كمطربة في برنامج معروف .
الصحافة ومدى تأثيرها على قرارات الفنان
وفي ردها على مدى تأثير النقد الصحفي على قرارتها، أجابت بالنفي خاصة حينما يتناول النقد عكس الحقيقة، وأشارت إلى أن مصادر المعلومات حالياً قد تعددت كثيراً وقد عزز وجود الإنترنت ذلك .
نجوى كرم الشاعرة
رفضت النجمة نجوى كرم إطلاق مسمى شاعرة عليها ، وإنما فضلت تسمية ماتكتبه بالخواطر .
قصيدة في خادم الحرمين الشريفين
وفي السياق ذاته ألقت النجمة نجوى كرم بصوتها خاطرة شعرية كتبتها ليلة اللقاء الاذاعي .. عنوانها " تحية محبة و سلام " كإهداء لمقام خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة شفائه من العارض الصحي، وكانت لفتة رائعة ومعبرة.
مداخلة الملحن الفنان ناصر الصالح :
تلقت الفنانة نجوى كرم أولى المداخلات الهاتفية من الملحن المعروف ناصر الصالح، أبدى فيها إعجابه الشديد بصوت النجمة نجوى كرم، وتمنى الصالح التعاون معها في عمل خليجي يجمعهما، ذاكراً بأن اللون الخليجي أصبح مطلب لاسيما من جمهورها الخليجي الذي يرد أن يسمعها بلونهم .
عبرت الفنانة نجوى بسعادتها لمداخلة ناصر الصالح وقدمت له الشكر على ثنائه بصوتها، وتمنت التعاون لكنها فضلت بأن يكون العمل بلهجة بيضا لتستطيع تقديمه بشكل مناسب .
وعن عمل الديوتوهات بين الفنانين ومدى نجاحها .. تمنت الفنانة نجوى كرم بأن الفنانيين البنانيين يقوموا بعمل ذلك كما تم بنجاحا بين المطربين الخليجيين .
وحول الفنان وائل كفوري .. أكدت الفنانة نجوى كرم بأن الفنان وائل كفوري لم يخزلها إطلاقاً .. بل قدمت له التهنئة بإنضمامه ورجوعه مجدداً لروتانا . وأشارت إلى أنها لا ترفض حضورها إلى حفل توقيعه إذا ما تم ذلك .
كما أبدت إعجابها بالفنانة هيفاء وهبي .. وعبرت عن تقديرها لحضورها حفل توقيعها لروتانا .
الفنان وديع الصافي :
أبدت الفنانة نجوى كرم شديد إعتزازها بالفنان الكبير وديع الصافي، وقالت "أتشرف بأنني من بلد وديع الصافي " .
كما تلقت الفنانة جوى كرم خلال الحوار الإذاعي مداخلة رئيس القسم الفني بجريدة الشرق الأوسط الذي وجه لها محورين تمثل في :
- بعدها عن الأعمال الخليجية
- و جفائها عن التعاون مع الكتاب المصريين
أجابت بأنها لم تكن مجافية أحدا على الإطلاق، ووجهت بدورها سؤال لماذا لم تسمع عن عمل خاص لبناني من غير اللبنانيين ؟
وأكدت بأن من يغني أي لهجة غير لهجته لا يتقنها كأصحاب نفس اللهجة .
قصة عدم التعاون مع محمد عبده
كشفت الفنانة نجوى كرم حقيقة عدم التعاون مع محمد عبده، وإن الصمت من الطرفين كان على مدى خمس سنوات و لكن الى ان بدأت التصاريح المغلوطة تظهر للسطح مجدداً .
بقولها أن الفنان الكبير محمد عبده كان قد أبدى إعجابه بالكلام و كان جاهزا لوضع صوته للدويتو المزمع غنائه و لكن حينما علم بأن الفنانه نجوى كرم هي التي كتبت النص . رفض اتمام العمل و توقف عن التنفيذ .
و عندما سألت جومانا ما هو السبب برأيك !
اجابت نجوى كرم بلطفها المعروف ولباقتها : " قد يكون ظن انني أردت أن استغل التعاون معه .. كيف أنصب نفسي شاعرة و هذا ليس حقيقيا، لانني كتبت في السابق نصوصا كثيرة و لم أذكر ذلك بل أنسبها لشعراء آخرين " .
و عندما غمزت المذيعة جمانا بوعيد الى أن الفنان محمد عبده كان قد صرح في الدوحة الى أن وديع الصافي عندما غنى دويتو مع نجوى كرم كان دعما لها ! كيف ذلك و انت نجمة كبيرة و موجودة بقوة ! هل يعتبر الدويتو دعما ! كيف تقرئين تصريح عبده !
نجوى كانت ذكية و محبة باجابتها ، فبادرت بسرعة للقول : " طبعا معه حق ، و هذا عين الصواب . اكيد ان وديع الصافي دعما لي . فانا احترم اساذتي و لا اتجاهل قيمتهم و دعمهم " .
أبو بكر ، رابح ، خالد عبد الرحمن
اشادت في المقابل الفنانة نجوى كرم بالفنان الكبير أبو بكر سالم و بصوته و قيمته و مكانته الفنية ، كما تحدثت بمحبة كبيرة عن الفنان خالد عبد الرحمن و نوهت بفنه و شعره الذي يعبر عن تراثه بشكل رائع .. كذلك اشادت نجوى كرم كثيرا بجمهوره المنتشر في الخليج . ووصفت جماهيريته ( بتخوّف ) كتعبيرا عن اعجابها بموقعه عند الناس .
كما ووجهت النجمة نجوى كرم تحية كبيرة و محبة عارمة للفنان رابح صقر و ووصفته بالاستاذ الذي أسرها تواضعه و حسه الفني العالي.
تصريحات نجوى كرم النارية
وعندما وجهت المذيعة جومانا بو عيد الى ان إطلالات النجمة نجوى كرم في الاعلام مؤخراً، أصبحت كثيرة وهل يحب ان تكون على هذا النحو و ان تصريحاتها الاخيرة كانت قاسية او مباشرة بالمقارنة مع السابق ! أجابت نجوى أنه من حقها ان ترد وان تعلن مواقفها ، فهي لم تقبل يوما ان تسكت عن حقها ولن تسكت على أي احد يتعرض لها . و كما هي تحترم اساتذة سبقوها في المجال يجب على من هم بعدها ان يحترموها ايضا .
الجسمي أنكر و أنا أؤكد
عرضت المذيعة جومانا بوعيد مقطع أغنية، بصوت الفنان حسين الجسمي و هو يغني اغنية نجوى كرم ( حبيبي ما بخبي عليك ) و أن الصوت قد يكون للجسمي، فروت نجوى قصة اتصال وسام الامير الملحن بالفنان حسين الجسمي مقدماً له التهنئة على الأغنية وأنه قدمها بطريقة جميلة، فكان رد الجسمي انه ليس هو .
لكن الفنانه نجوى كرم أكدت بأن الصوت للجسمي في الاغنية و انها سعيدة باحساسه الرائع الذي قدمه في الأغنية و كأنها عاتبة عليه ان يكون أنكر الموضوع.
الألبوم الجديد القادم
تحدثت الفنانة نجوى كرم بإقتضاب شديد عن محتوى البومها الجديد القادم عبر روتانا، بأنه تعاونت مع الملحن سليم عساف والملحن الفنان وسام الأمير وجورج بدروسيان .
كما وجهت النجمة نجوى كرم تحية حب وإعجاب للفنانه المصرية شيرين عبد الوهاب .. وأشارت إلى موهبتها وأنها تسمعها .. وقدرت وصف شيرين لها بتمسكها بغنائها بلهجتها اللبنانية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.