جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علي بن محمد في حوار إذاعي: لم أقم بغناء ديو مع صوت رجالي سوى مع أصيل
نشر في البلاد يوم 10 - 04 - 2011

في إطار اللقاءات الحوارية الفنية التي تقدمها الزميلة الإعلامية جومانا بو عيد، مقدمة برنامج "سهرة روتانا " استضافت الفنان علي بن محمد .
حيث افتتحت بوعيد الحلقة بمقدمة جميلة وصفت فيها الفنان علي بن محمد بالمطرب البسيط والأصيل والمتمسك بالأصالة.
الفنان علي بن محمد ثمن المقدمة الجميلة ، بعدها أعترف أنه كفنان موجود من خلال الجلسات الغنائية الخاصة ، لكن ظروف المنطقة العربية السياسية لا تشجع بأن يقدم الفنان اي عمل جديد أو إصدار ألبوم وطرحه في الأسواق .
بعدها أذيعت الأغنية الوطنية السعودية بعنوان " أجر وسلامة " التي قدمت بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين لأرض الوطن سالماً من الرحلة العلاجية وهي عبارة عن ديو مع الفنان أصيل أبو بكر .
وفي سياق الحوار .. اعترف الفنان علي بن محمد على أنه دخل المجال الفني ومستمر فيه كهاوٍ ومحب جداً له ولم يدخله من باب الاحتراف أو كمهنة .. لأنه يرى بأن الإبداع دائماً في أي مجال يأتي من خلال الهواية والمحبة الشديدة لذلك المجال .
وعن الأصوات النسائية العربية التي غنت وأجادت غناء اللون الخليجي . قال الفنان علي بن محمد : (هناك أصوات كثيرة كلها لها ميزة تخصها لكن الفنانة المغربية فدوى المالكي تأتي من الأصوات النسائية الرائعة جداً) . وشدد على أن صوتها لازال خاماً ولم يصل للجميع .
وحينما طلبت المذيعة منه تحديد اسم بين المغربيتين أسماء المنور و فدوى المالكي قال الاثنتان معاً .
كما وصف الفنان علي بن محمد الأغنية الصنعانية بالصعبة ورغم صعوبتها قام بغنائها لجمالها بمساعدة الفنان عوض بن ساحب . وشدد على أن الفنانين أحمد فتحي والفنان أبو بكر بالفقيه هما من يجيدان غناءه .
مداخلة الملحن خالد عبد الكريم :
وفي مداخلة الملحن السعودي خالد عبد الكريم ، الذي طرح سؤال حول كافة أعمال الفنان علي بن محمد تنحصر في اللون اليمني رغم تعاونه مع الكتاب السعوديين ، كما هي الألحان أيضاً التي يقوم بها بنفسه وقليل جداً يتعاون مع ملحنيين آخرين .
رد الفنان علي بن محمد بأن لكل فنان لونه وتواجده الخاص به . ثم أردف قوله نحن جميعاً في جزيرة عربية واحدة ودعى إلى الإبتعاد عن العنصرية والتقسيم لأن الفن ليس له حدود . لكنه أكد بأن مجرد تعاونه مع الكتاب السعوديين يكون العمل سعودي وأنه سبق وأن قدم أعمال كثيرة بمختلف الإيقاعات السعودية كذلك تعاون مع ملحنيين سعوديين منهم ناصر الصالح و صالح الشهري .. وآخرون .
رسالة الفنان عاصي الحلاني :
بعث الفنان عاصي الحلاني فارس الأغنية العربية برسالة للفنان علي بن أشار فيها إلى أنه تعرف على الفنان علي بن محمد في القاهرة كملحن وبعد فترة التقاه يغني .. مشيداً به وبشخصه ووصفه بالفنان الخلوق .. وأختتم بأن الوسط الفني بحاجة لأمثال الفنان علي بن محمد .
علي بدوره ثمن كلمات الحلاني وأعتبره صاحب صوت رجولي وأنه يعتز بصداقته به .
بعد ذلك خص الفنان علي بن محمد راديو روتانا بغناء قصيدة شعرية اللشاعر ياسر التويجري تذاع لأول مرة بعنوان " تصفيق البنات " .
وعن العمل الغنائي الجديد الذي قدمه لحناً لفنان العرب محمد عبده من كلمات الشاعر منصور الشادي أكد الفنان علي بن محمد بأنه جاهز تماما . وأن اللحن رسم وفصل على شخصية فنان العرب .بمعنى أنه ذهب لمنطقة فنان العرب .
فيما أشار بن محمد إلى أنه شد الفنان راشد الماجد إلى الغناء بلونه وسحبه إلى منطقته .. عند تعاونهما في آخرعمل جديد .
وعن الشاعر مساعد الشمراني أكد الفنان علي بن محمد يعتبره توأمه لأنهما يشتركان في صفات كثيرة ويلتقيان في مناطق عديدة .
وعن الأغنية الإماراتية وأين هي من خارطة الفنان علي بن محمد .. رفض بن محمد التسميات مجدداً ، لكنه قال أنا متجه للون السعودي أكثر لأن جمهوره في السعودية أكثر .. ويؤكد مجدداً أيضاً بأنه يجد نفسه فيها أكثر .
كما أجاب الفنان علي بن محمد على أسئلة الإعلامي صلاح مخارش من صحيفة الجزيرة حول عدة نقاط .. حيث أكد بأن لم يتأثر شخصياً بالأحداث السياسية والاقتصادية في المنطقة بأي شكل من الأشكال .. كما قال رأيه في المغربيتين فدوى وأسماء المنور .
كما شهدت الحلقة مداخلة من الشاعر الغنائي علي القحطاني الذي أثنى كثيراً على صوت الفنان علي بن محمد .
وفي نهاية الحوار رفض الفنان علي بن محمد تحديد موعد اعتزاله .. وأكد بأن الفنان لم يفكر في الاعتزال إلا إذا شعر بعدم القدرة على العطاء أو بالإحباط مثلاً. وكانت الحلقة شهدت أغنيات لأول مرة تذاع فإلى جانب قصيدة الشاعر ياسر التويجري . فقد قام الفنان علي بن محمد بغناء مقطع من أغنية " الله جابك" كلمات منصور الشادي بصوت محمد عبده .
كذلك شهدت الحلقة مداخلات وإستفسارات من الجمهور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.