ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطالبة شوق تقتحم الفن التشكيلي والرسم من أوسع الأبواب وتعلن التحدي مبكراً .. لديها حس فني مميز وتتمتع بإستراتيجية في فن الرسم والذوق
نشر في البلاد يوم 18 - 07 - 2010

شوق الشريع تبلغ من العمر 14ربيعاً طموحها يسبق خطواتها طالبة مميزة في كل شيء تحب الرسم وتهتم به كثيراً وتتمنى ان تحقق طموحاتها المستقبلية ريشتها تعتبر صديقتها في كل مكان وزمان تتمتع وهي ترسم وتتألق وهي تنقل ريشتها في كل الزوايا شوق الطالبة تعشق التحدي بقوة وتسابق الزمن لها عدد من اللوحات الجميلة تفتخر بها وتعشق النظر فيها بين كل لحظة واخرى لها منافسين ولكنها لا تبين التحدي تقول الطالبة شوق ان امامها مشوار طويل ومستقبل تراه في لوحاتها الجميلة وتؤكد الطالبة شوق انها تلقى الاهتمام والتشجيع والدعم من والدتها غاده عبدالعزيز البعادي التي تعتبرها والدتها وصديقتها وحبيبتها وكل شيء لها في الدنيا وسوف اسعى قدر المستطاع حتى ارد لها الجميل والعرفان.... ويسعدنا ان تكون الطالبة شوق الشريع ضيفتنا مع استاذتها صباح فواد في هذا الحوار الصريح.
طالبة الثالث متوسط شوق الشريع
* ماهي هواياتك؟
** الرسم والتصوير والسباحة وعمل الحلويات.
* ماعلاقتك بالرسم؟
** هي هوايتي منذ الصغر من خلالها اعبر عن نفسي والجأ لها دائما لانها تريحني وانسى معها الوقت.
* كيف نميت موهبتك؟
** باستغلال اوقات الفراغ والبحث خلال النت عن طرق الرسم القديمة والحديثة واشهر الرسامين ومدارسهم في الرسم ومحاولة اتباع نهجهم واستغلال حصص الفنية التي استمتع بها كثيرا.
* مادور المدرسة والعائلة في تنمية موهبتك؟
** وفرت لنا المدرسة المواد اللازمة والمواضيع التي تستحث موهبتي وتتحدى قدراتي وكذلك معلمتي الحبيبة صباح بعد ان انجز المطلوب في الحصة حيث انجزه سريعا فتعطيني اعمالاً منفردة اشتغل عليها.
وكذلك امي التي وفرت لي ركناً في البيت مناسباً وكذلك جميع المواد اللازمة والجديدة في عالم الرسم وفي جميع انواعه كالرسم على القماش والخشب والزجاج ونحوه.
* ماهي المشاركات التي شاركت بها كفنانة صغيرة؟
** معارض المدرسة السنوية كلها منذ التحقت بمدارس الظهران من اول ابتدائي وكذلك في المعرض التشكيلي الذي اقيم في معرض ارامكو السعودية وكذلك شاركت في مشروع لون رصيفك للموهوبين على مستوى الخبر وكذلك شاركت في صور في معرض المدرسة لانتاج الجمعيات.
* ماهو طموحك وامنياتك؟
ان انمي موهبتي وان اكون من الفنانات الرائدات في بلدي اللاتي يحملن رسالة من خلال فنهن
كما احب ان اسخر جميع مواهبي وهواياتي و طاقاتي للعمل التطوعي الذي احبه كثيرا والذي اتمنى ان اخدم بلدي به والذي تشجعني عليه امي الغالية غادة البعادي.
** وتقول الاستاذه صباح فؤاد: بكالوريوس فنون تطبيقية تخصص تصميم داخلي واثاث.. معلمة الفنية والمشرفة على الطالبة شوق الشريع _ اعمل مدرسة بمدارس الظهران الأهلية منذ 20 عاما.
اهدافي: ان يتخرج الى المجتمع جيل من الفنانات ينتمين الى هويتهن العربية ولكن بشكل مبتكر يواكب الحضارة والتقدم ويتسم بطابع الهوية العربية_ وتعتبر ابنتنا شوق – واحدة من هذا الجيل
* منذ كم سنة يقام هذا المعرض ؟ وماهو الهدف من اقامته؟
** يقام هذا المعرض سنويا منذ تاريخ انشاء المدارس ومن اهداف هذا المعرض تتويج النجاحات والابتكار والأبداع للطالبات فنانات المستقبل.
* ومن يشرف عليه؟
** يقوم بالأشراف والأعداد للمعرض مدرسة التربية الفنية والمشرفة
* كيف اكتشفت موهبة شوق؟ ومن كم سنة ؟ وكيف نميت موهبتها؟
** عندما التحقت شوق بالصف الأول المتوسط شعرت ما لديها من حس فنى متميز يحتاج الى توجيه وثقل من خلال اكتسابها لمهارات تتوفر للطالبات المتميزات فقمت باستخدام استراتجية التمايز التى تلبي احتياجات الفروق الفردية لدى الطالبات مع استراتيجيات اخرى كثيرة.
* ومالذي يميزها عن أقرانها؟
** تمتلك موهبة متميزة تتمثل في الدقة فى المهارات المتفردة اللونية والخطوط والخيال الواسع والابداع الملحوظ.
* ماهي النصائح التي توجهينها لشوق ومثيلاتها من الطالبات الموهوبات؟
الاستمرار فى العمل والمشاركة والألتحاق بالدورات التعليمية والتدريبية لأن العلم والدراسة هما احد السبل لصقل الموهبة وتنميتها.
* ماهي توقعاتك لشوق في المستقبل؟
** شوق من الطالبات التى اتوقع لها ان تكون فنانة متميزة ويكون لها بصمة متميزة في البلد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.