جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخصص التجميل النسائي يستقطب الموهوبات
نشر في البلاد يوم 23 - 05 - 2023

يشهد مجال التجميل والتزيين النسائي تَسارُعًا كَبِيرًا، ما أدى إلى جذب وتهافت الموهوبات والمهتمات في مجال التجميل والتزيين إلى تطوير مهاراتهن عن طريق دراسة هذا التخصص الذي يتوسع بعمق، ويتطور من عام لعام بأحدث التقنيات، وفي هذا الصدد، أكدت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي، أن المملكة العربيّة السّعوديّة قامت بافتتاح الكليّة التّقنيّة للبنات في مدينة جدّة عام 1428ه لتلبية احتياجات السّوق المحليّ من المهارات والخبرات التي يحتاجها، وتهدف هذه الكليّة إلى تقديم تدريب نوعيّ يتميّز بجودته المرتفعة التي تُنافس الجهات التّدريبيّة الأخرى، مع تعزيز الوعي المهني لدى المُنتسبات اللّاتي يدرسن في مقاعد الكليّة على تخصص تقنية التزيين والتجميل.
وتعتمد الكليّة التّقنيّة للبنات في جدّة على بوّابة القبول الإلكترونيّة لاستقبال الطّلبات من الإناث الرّاغبات بالدّراسة ضمن البرامج التّدريبيّة والأكاديميّة، التي يتمّ تقديمها في العديد من المجالات، حيث يبلغ عدد المنتسبات في التخصص 632.
كما تعتبر أكثر التخصصات المطلوبة من قبل الطالبات في الكلية التقنية، التخصص في قسم تقنية التزيين والتجميل، وأيضًا تخصص تقنية الشعر، أو تخصص تقنية البشرة والماكياج، كما أن نسبة الكوادر التعليمية من السعوديات 100 % حيث يبلغ عدد مدربات قسم التجميل 15 مدربة.
من جانب آخر، تؤكد عميدة الكلية الدكتورة عفراء، أن تخصص تقنية التزيين والتجميل متوافق مع سوق العمل، سواء في الصالونات أو عيادات التجميل؛ حيث تم توطين منافذ التزيين، وهذا ما يضمن لخريجاتنا نسبة ارتفاع التوظيف بعد التخرج، أيضًا بعد التخرج تتم متابعة نجاحات الخريجات، وتتم متابعتهن من قبل لجنة التنسيق الوظيفي، كما تم إطلاق مبادرة "رافد" بهدف تيسير انضمام المتدربين والمتدربات لسوق العمل بشكل مبكر، وذلك لتنمية مهاراتهن الوظيفية وتعزيز فرصهن في الحصول على عمل بشكل مباشر بعد التخرج.
وفيما يتعلق بإنجازات قسم التجميل قالت د. عفراء: من الإنجازات التي حققها القسم خلال مسيرته، المشاركة في مبادرة" أتدرب وجمالك يتألق" وحصول قسم التجميل على المركز الثاني على مستوى المنطقة.
كما تم تقديم دورات خدمة المجتمع "أتقن"، والمشاركة في مهرجان الجنادرية بتقديم الدورات، والمشاركة في معرض الصحة والجمال، والمشاركة في معرض عالم الجمال.
كما شارك في منصة "بنان" التي تقدم مهارات تخصصية لفئة الصم والمهتمين من الفئات جميعها في مجال التجميل، أَيْضًا تجري استضافات سنوية تخصصية من مراكز معتمدة.
واستطردت الدكتورة عفراء، أن القسم يستقطب الموهوبات، وسبق أن شارك في فعالية" الحديقة الثقافية" بالواجهة البحرية، وذلك بتقديم دورات تخصصية للشعر والأظافر وتقديم خدمات الرسم على الأظافر، والمسابقة الوطنية للمهارات، وهي مسابقة تجرى في التخصصات الهندسية والتقنية والمهنية؛ وفق المعايير العالمية، وتستهدف الشباب السعوديين دون 23 سنة. كما تم حصول مدربات قسم التجميل على جوائز التميز، بالإضافة إلى المشاركة في جميع المعارض السنوية الخاصة بالتجميل؛ مثل معرض الصحة والجمال وعالم الجمال.
تعزيز المهارات الحياتية
دشنت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء زكي اللياتي، مؤخرًا المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة؛ للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بالمشاركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
حضر التدشين مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية ومدير إدارة الرصد الوقائي، بإشراف مدير مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
وذكرت عميدة الكلية، أن مبادرة حماية في الكلية التقنية للبنات بجدة؛ تهدف إلى زيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، وإيجاد بيئة خالية من التدخين والمخدرات من خلال تعزيز المهارات الحياتية لدى المتدربات، والحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، ورفع مستوى الحصانة والوعي لدى المتدربات. وأشادت اللياتي بدور المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات، وما تقدمه من جهود جبارة في سبيل تحصين أبناء وبنات الوطن، بمنع انتشار المؤثرات العقلية أو التدخين.
وأشارت إلى أن المعرض يتضمن معارض مصاحبة "إرادة وكفى" وَأَيْضًا ركنًا للاستشارات من مجمع إرادة للصحة النفسية، ومحاضرة تثقيفية تقدمها المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
يذكر أن الكلية التقنية للبنات بجدة استقبلت 300 طالبة من التعليم العام والجامعات و400 متدربة من متدربات الكلية التقنية، خلال اليوم الأول للمعرض؛ وذلك بهدف نشر الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية لكافة أفراد المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.