جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يقصي النصر ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا
نشر في البلاد يوم 19 - 10 - 2021


تصوير – عثمان الشمراني
أعلن فريق الهلال نفسه طرفا أول في نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه أمس على جاره النصر (2-1) في الدور نصف النهائي.
بدأت المباراة سريعة من الجانبين اللذين تبادلا اللعب الهجومي، لكن من دون خطورة حقيقية، وترجم الهلال سيطرته الميدانية إلى هدف التقدم بتمريرة من الفرنسي غوميز إلى المالي ماريغا الذي سدد كرة اصطدمت بعبدالله مادو وسكنت شباك وليد عبدالله في الدقيقة 17، ثم نال الكوري هيون سو أول بطاقة صفراء في اللقاء لتدخله على البرازيلي تاليسكا (د 21)، وجاء رد النصر بكرتين متتالييتين من تاليسكا؛ الأولى صدها المعيوف والثانية في الشباك الجانبية (د 31)، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تلقى علي لاجامي بطاقة حمراء لتدخله على ماريغا.
وفي الشوط الثاني، نزل ياسر الشهراني مكان ماريغا، فيما أشرك النصر عبدالرحمن العبيد مكان عبدالله الخيبري، وجاءت أولى فرص الشوط للنصر عبر حمدالله الذي تصدى لكرته المعيوف (د 47)، قبل أن يسجل تاليسكا هدف التعادل برأسية بعد ركلة ركنية (د 50)، ثم نال البليهي بطاقة صفراء لتدخله على حمدالله (د 62)، بعدها لعب سامي النجعي مكان عبدالفتاح (د 65)، ثم أهدر سالم فرصة محققة برأسية علت العارضة (د 68)، وعوضها بالهدف الثاني بعد تسديدة اصطدمت بمادو أيضا (د 71)، ونال سلطان الغنام إنذارا لتدخله على بيريرا (د 75) وبعدها لعب صالح الشهري مكان غوميز، ورد مدرب النصر بإشراك علي الحسن وأبو بكر مكان الصليهم وماشاريبوف، واصطدمت تسديدة ناصر الدوسري بالعارضة (د 80)، وتحصل العمري على إنذار لإمساكه بيريرا (د 84)، بعدها لعب خالد الغنام مكان سلطان، ورد جارديم بإشراك جحفلي والعليان مكان بيريرا والبريك (د 88)، ثم أصيب ناصر ونزل مكانه حمد اليامي (د 90)، وأهدر الشهري انفرادة في الوقت بدل الضائع، ثم أضاع مادو فرصة محققة أمام المرمى (د 95)، لينتهي اللقاء بفوز هلالي وصل به إلى النهائي للمرة الثالثة في آخر 5 سنوات.
بدأ الشوط الثاني بضغط بتبديل نصراوي، حيثُ دخل العبيد بديلًا لعبد الله الخيبري. ومن كرة ثابتة نجح تاليسكا من تسجيل التعادل من رأسية قوية في الدقيقة ال50.
تراجع العالمي تمامًا بعد الهدف، وتلقى الهدف الثاني في الدقيقة ال71 عن طريق سالم الدوسري من تسديدة ارتطمت بمادو وسكنت شباك وليد عبد الله.
لم يتراجع الهلال بعد الهدف بل واصل الضغط، لتنتهي المباراة بفوز الأزرق وتأهله إلى النهائي؛ حيث يواجه الفائز من أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز الكوريين الجنوبيين اللذين سيتقابلان اليوم الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت المملكة. يذكر أن الرياض ستستضيف النهائي الآسيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.