السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقنية جدة تحصن منسوبيها من الامراض الوبائية
نشر في البلاد يوم 06 - 01 - 2016

دشن عميد الكلية التقنية بجدة المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي الأسبوع الصحي التوعوي الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الصحة العامة والمتضمن معرضا تثقيفيا مصاحبا وعددا من الفعاليات التثقيفية الصحية من محاضرات وورش عمل لمتدربي الكلية .
وأكد المهندس السريعي على اهتمام الكلية بتعزيز المفاهيم الصحية وتزويد منسوبي الكلية بالمعلومات والاتجاهات الصحية نحو ممارسات سلوكية تهدف الى نشر الوعي الصحي والوقاية من الامراض الوبائية والمزمنة مثل الكورونا وحمى الضنك والضغط والسكر والربو وغيرها وكذلك ركنا طبيا لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين .
وتابع السريعي حديثه في هذا الصدد على مواصلة الكلية جهودها نحو بناء جسور تواصل مع الجهات الصحية المختلفة بجدة لتنفيذ العديد من البرامج الصحية ونقل الخبرات والمبادرات الصحية التوعوية لمنسوبي الكلية مما سيحقق بعونه تعالى الكثير من التطلعات نحو بيئة صحية آمنة .
واستطرد السريعي قوله بأن هذا البرنامج يتضمن أيضا ركنا تقيمه جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية حيث ستقوم بتدريب منسوبي الكلية على حالات الإسعاف الصحيحة والوقاية من الامراض الوبائية.
وكان الأسبوع الصحي التوعوي قد بدأ بحفل خطابي أقيم في هذه المناسبة حيث قال المهندس محمد بن عوض الشهري وكيل الكلية لخدمات المتدربين : ان الكلية تسعى لعمل عدة شراكات في المجال الصحي لتثقيف منسوبي الكلية وحثهم على المشاركة في الاعمال التطوعية وخدمة المجتمع كما شكر الشؤون الصحية بمحافظة جدة على مساهمتها الفاعلة في هذا البرنامج كما وجه شكره لوحدة الخدمات الارشادية بالكلية على جهودها في التنظيم والاعداد لهذه الفعالية.
من جهته ألقى مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بمحافظة جدة كلمه أوضح فيها آليات البرنامج المنفذ وقدم عرضا عن المعرض المصاحب والفعاليات المزمع تنفيذها موجها شكره للكلية على جهودها في التنظيم والمشاركة الفاعلة لإنجاح هذه الفعالية . يذكر ان هذا البرنامج يأتي في اطار حزمة من برامج الارشاد الوقائي الذي تتولى تنظيمه وحدة الخدمات الارشادية بالكلية هذا العام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.