جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالحكيم بن مساعد توج كاراتيه الأخضر بأربع ذهبيات في اولمبياد الخليج.. المنتخبات السعودية ترفع رصيدها إلى 50 ميدالية في ألعاب الخليج
نشر في البلاد يوم 21 - 10 - 2015

توج رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الالعاب الرياضية الخليجية الثانية الأمير عبدالحكيم بن مساعد الفائزين في منافسات اليوم الاول للكاراتيه والتي اقيمت أمس على صالة العاب مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص.
وحقق اخضر الكاراتية اربع ذهبيات وثلاث فضيات، عقب ان حقق السعودي عبدالهادي المالكي ذهبيه وزن تحت 55كجم بعد تغلبه على الاماراتي اسامه خالد والذي نال الميدالية الفضية بنتيجة 4/1، ونال البرونزية العماني خالد سعيد.
وجاءت الذهبية الثانية في وزن تحت 60 كجم عبر عماد المالكي، فيما حقق الفضية البحريني عمر صبحي ، ونال البرونزية القطري عبدالله شلوان.
فيما جاءت الذهبية الثالثة للسعودية عن طريق بدر العتيبي في وزن تحت 67 كجم عندما فاز على البحريني سامي عيد الذي نال الفضية بنتيجة 6-0،وحقق الإماراتي أحمد سالم البرونزية.
وجاءت الذهبية الرابعة للسعودية في وزن تحت 84كجم عبر رائف عادل عقب فوزه على القطري عبدالله دلول الذي نال الفضية، وذهبت البرونزية للعماني سعيد ناصر.
فيما انتزع الإماراتي سعيد الزرعوني ذهبية وزن تحت 75كغم عقب فوزه على السعودي بدر العليان الذي نال الفضية بنتيجة 5-3، وذهبت البرونزية للعماني أحمد موسى.
وانتزع الإماراتي سليمان الملأ ذهبية وزن فوق 84 كجم عقب فوزه على السعودي عبدالمحسن العبسي بنتيجة 11-7 ، وحل القطري خالد سمير بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وجاءت الذهبية الثالثة للإمارات عبر مروان عبدالله في فردي الكاتا عقب فوزه على السعودي عبدالله الفيفي الذي نال الفضية، وذهبت البرونزية للقطري أدهم هاشم.
5 ذهبيات لتماسيح الإمارات
واصلت الإمارات سيطرتها على منافسات السباحة في اليوم الثاني للمسابقة عندما حققت خمس ذهبيات فيما نالت عمان ذهبيتين.
وجاءت الذهبية الأولى للإمارات عبر أحمد الحوسني في سباق 50م حرة بزمن 23:67 ثانية ونال البحريني فرحان فرج الفضية بزمن 24:03 ثانية وذهبت البرونزية للإماراتي محمد المهيري بزمن 24:31 ثانية.
وفاز الإماراتي مبارك آل بشر بذهبية 100م صدر بزمن 1:05:19 دقيقة واحرز السعودي محمد العتيبي الفضية بزمن 1:06:28 دقيقة فيما ذهبت البرونزية للقطري عبدالله اليهري بزمن 1:08:58 دقيقة.
وفاز الإماراتي علي الكعبي بذهبية سباق 100م فراشة بزمن 57:59 ثانية ونال القطري عمر هشام الفضية بزمن 58:02 ثانية وذهبت البرونزية للإماراتي محمد الغافري بزمن 58:11 ثانية.
وأحرز الإماراتي يعقوب السعدي ذهبية سباق 200م ظهر بزمن 2:12:79 دقيقة ونال السعودي عبدالمجيد المرواني الفضية بزمن 2:14:91 دقيقة وذهبت البرونزية للبحريني فرج فرج بزمن 2:18:47 دقيقة.
وفي سباق 4×100م متنوع فازت الإمارات بالذهبية ونالت السعودية الفضية فيما ذهبت البرونزية لعمان.
فيما احرز العماني عيسى العدوي ذهبيتي سباق 200م و800م حره، حيث جاء بالمركز الأول في سباق 200م بزمن 1:56:97 دقيقة وحقق البحريني فرحان فرج الفضية بزمن 1:57:40 دقيقة ونال السعودي علي العيسى البرونزية بزمن 2:00:98 دقيقة.
وفي سباق 800م حره حل العدوي اولاً بزمن 8:59:07 دقيقة والسعودي احمد الهاشم ثانياً بزمن 9:02:62 دقيقة، واحرز زميله عمار الخليفة البرونزية بزمن 9:04:36 دقيقة.
محمد بن سلطان يحرز ذهبية فردي البولينج
أحرز لاعب المنتخب السعودي للبولينج الأمير محمد بن سلطان ذهبية فردي البولينج عقب فوزه على القطري جاسم المريخي في نهائي المسابقة والذي نال الفضية، كما نال زميله خالد الدوسري الميدالية البرونزية.
وبختام منافسات اليوم يواصل المنتخب السعودي صدارته لقائمة الترتيب العام للدورة ب50 ميدالية (30 ذهبية و11 فضية و 9 برونزيات) وفي المركز الثاني الإمارات ب51 ميدالية منها (21 ذهبية و 15فضة و 15 برونزية) ثم عمان ثالثاً ب21 ميدالية (ثلاث ذهبيات و10 فضيات و 8 برونزيات) ثم البحرين ب19 ميدالية (2 ذهبية و 13 فضية و4 برونزيات) وخامساً قطر ب30 ميدالية (ذهبية واحدة وثمان فضيات و21 برونزية).
قبضة الاخضر تخنق العنابي .. وتتصدر
تصدر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد منافسات كرة اليد بالدورة برصيد (6) نقاط، وذلك بعد تفوقه في مباراته الثالثة على نظيره القطري بنتيجة (31 – 24)، في المباراة التي اقيمت على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف.
يذكر أن المنتخبين العماني والبحريني يتشاركان في مركز الوصافة برصيد (4) نقاط، فيما يحتل المنتخبين القطري والاماراتي مؤخرة الترتيب برصيد خالي من النقاط.
اللجنة العليا المنظمة تحتفي برؤساء وأعضاء الوفود المشاركة
أقامت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون حفل تكريم واحتفاء برؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة في الدورة المقامة حالياً بالمنطقة الشرقية في فندق شيراتون الدمام.
ورفع رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته الكريمة للدورة، مشيراً إلى أنها امتداداً للدعم والاهتمام الكبير الذي يحظى بها أبناء ورياضيي السعودية بصفة خاصة وأبناء الخليج بصفة عامة، مثنياً على الجهود المبذولة لتنظيم هذا الحدث. ورحب الأمير عبدالحكيم بن مساعد برؤساء وأعضاء وفود دول مجلس التعاون المشاركين في الدورة، متمنياً لهم طيب الإقامة في السعودية، و"أن تظهر الدورة بالمظهر الذي يعكس مدى ما يتمتع به أبناء المنطقة من محبة ولحمة وتنافس أخوي شريف".
وألقى عادل البطي مدير الدورة، كلمة ترحيبية بالوفود الخليجية المشاركة، كما وجه الشكر إلى كافة اللجان العاملة في الدورة الذين بذلوا جهوداً مضنية من أجل المساهمة في إنجاح التجمع الخليجي.
وتابع "حرصنا على تذليل كافة العوائق والصعوبات التي قد تواجه جميع الوفود والمنتخبات المشاركة، ومرة أخرى نرحب بأشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، ونعتذر لأي تقصير أو خلل غير مقصود قد يحدث أثناء سير منافسات الدورة".
عقب ذلك قام الأمير عبدالحكيم بن مساعد بتكريم رؤساء الوفود المشاركة، وتبادل الدروع التذكارية، ثم دعا الجميع إلى تناول العشاء.
وتضمن الحفل كعكة خاصة للدورة، واختتم بأداء العرضة السعودية.
الجدعي يعلن التحدي امام المنتخبات الخليجية
ابدى لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة نايف الجدعي، ثقته في التتويج مع منتخب بلاده بالميداليات الذهبية الثلاث (فردي وزوجي وفرق) في اولمبياد الخليج الثاني.
وأشار نجم المنتخب السعودي لكرة الطاولة الى استعدادهم الجيد في الصين قبيل انطلاق منافسات الاولمبياد الخليجي، لافتا الى تتويجه الاخير مع زميله عبد العزيز العباد بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة الخليج لكرة الطاولة وقبلها البطولة العربية خلال الشهرين الماضيين.
يشار الى ان المنتخب السعودي لكرة الطاولة يضم في فريقه 4 لاعبين اخرين بالاضافة الى نايف الجدعي، وهم: عبد العزيز العباد وعلي خطراوي وعبد العزيز بوشليبي واكرم الغامدي.
السباح السعودي عمار الخليفة : انتظرونا في بقية السباقات
وصف السباح السعودي عمار بن نزار الخليفة حصوله على برونزيتي سباق 400 م حرة و800م حرة بالامر المقنع في ظل الارتفاع المتواصل للمنافسة بين السباحين الخليجيين وقال: الحمد لله راض عن الميداليتين البرونزيتين لأنني تنافست مع سباحين يفوقوني عمرا وخبرة، مشيرا الى انه كان يأمل فى تحقيق افضل من ذلك ولكن زملاءه في فريق التتابع قاموا بالمهمة وحصلا على الذهب في اليوم الأول مشيراً الى انه سيكون جاهزاً لحصد المزيد في بقية السباقات التي سيشارك بها .
فرحان : سعيد بتحقيق ثاني ذهبية للبحرين
أعرب السباح البحريني فرحان فرج عن سعادته بالفوز بسباق 100 متر حرة في أول أيام مسابقة السباحة بالدورة، معرباً عن سبب فرحته بأنه تمكن من تحطيم الرقم البحريني في هذه الفئة، إلى جانب تحقيقه للميدالية الذهبية الثانية لمملكة البحرين في هذا التجمع الخليجي، متمنيا أن تتواصل نجاحات وإنجازات مملكة البحرين من خلال رياضة السباحة في اليوم الختامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.