السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجم الأخضرين تيسير الجاسم ل(البلاد) : منتخبنا والامارات الأقرب للتأهل وعلينا احترام المنتخب الماليزي
نشر في البلاد يوم 07 - 09 - 2015

فتح نجم الأخضرين تيسير الجاسم قلبه للبلاد متحدثا عن التصفيات الأولية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2018م) بروسيا ونهائيات كأس أمم آسيا (2019م) مباراتهم السابقة أمام منتخب تيمور الشرقية والمقبلة أمام المنتخب ماليزي غدا الثلاثاء بالعاصمة الماليزية كولامبور مشددا أن للأخضر حضور مميز في البطولات إلا إن الحظ يعانده لتحقيق الانجاز واليكم الحوار :
كابتن تيسير كيف تقيم معسكركم في جدة وكولامبور استعداداً لمباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2018) في روسيا والمدمجة مع التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا (2019) ؟
كان معسكر جدة بكل أمانة معسكر مميز والحمد الله مع مدرب جديد صاحب سمعة عالمية كبيرة وروح اللاعبين عالية والجميع متفائل ويعملون من أجل المنتخب وأشكر جميع القائمين فيه وكذلك الأجهزة الإدارية والفنية وزملائي اللاعبين على إنجاحهم للمعسكر والحمد الله أولى الثمرات تحققت بالفوز الكبير بسباعية على منتخب تيمور الشرقية في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية (الجوهرة المشعة) قبل المغادرة إلى كولامبور لخوض الجولة الرابعة من التصفيات هناك أمام منتخب ماليزيا غداً الثلاثاء وإن شاء الله نكمل النجاح بتجاوز المنتخب المضيف لنا على أرضه وبين جماهيره .
أداؤكم لمواجهتين في أقل من ثمانية أيام بالإضافة إلى رحلة السفر الطويلة التي كانت من جدة إلى كولامبور ألا يشكل ذلك ضغط كبير عليكم ؟
بالعكس نحن لاعبين محترفين وتعرضنا لضغوط أكثر من ذلك وتجاوزناها ونحن في مرحلة مهمة للمنتخب وبإذن الله نتجاوزها بتظافر مجهودات الجميع وقادرين بإذن الله لما لدى المنتخب الوطني السعودي من إمكانيات عالية ولاعبين مميزين على تجاوزها وحصد نقاط للجولتين كاملة .
كيف تشاهد حظوظ الأخضر في هذه التصفيات
بتأكيد تصفيات مهمة وقوية ولكل مباراة فيها مهمة جداً وهي تصفيات مدمجة ولا يمكن لأي فريق أن يغامر فيها ولابد أن نعمل ألف حساب لكل مباراة فيها وصدقني جميع المباريات فيها صعبة ويجب أن نحترم كل الفرق الموجودة معنا في مجموعتنا وسوا كانت هذه المنتخبات في المجموعة مستواها عالي أو مستوى منخفض لابد أن نكسب النقاط الثلاث فيها المقرون بالمستوى الجيد إن شاء الله .
منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات هم أقوى المرشحين قبل بداية التصفيات ولكن مع الجولات الماضية شاهدنا تطور كبير في كل فرق المجموعة وبصعوبة تجاوز الأخضر منتخب فلسطين في الجولة الأولى ، ما تعليقك ؟
صحيح ما تحدثت به ودائماً كل ما هو على الورق لا يعني شيء داخل الملعب وهذ أمر معروف في عالم كرة القدم على الورق شيء وداخل الملعب شيء آخر ظروف كل مباراة تختلف عن الأخرى ولكل مباراة ظروفها والله أعلم بها ونحن بإذن الله نقدم الذي علينا داخل الملعب ونقدم عمل يرضي الجمهور السعودي .
الحلم ومشوار التصفيات طويل للوصول لنهائيات كأس العالم 2018م بروسيا هل بدأتم في العمل من أجل العودة للمحفل الدولي ؟
بالتأكيد نحن نطمح لذلك ومثل ما ذكرت المشوار طويل ولدينا الكثير من المباريات ولكن سيكون تركيزنا كل مباراة على حده وفي الوقت الحالي كل تركيزنا الفوز وتجاوز منتخب ماليزيا غداً ونحن نصب أعينا كل مباراة تكون على حده نقدم خلالها المستوى المقرون بالفوز وبعدها نبدأ في التفكير في المباراة التي تليها .
وهل تعتبر مباراة الغد أمام ماليزيا سهلة ؟
لا أبداً ، ليست سهلة ومثل ما ذكرت لك سابقاً المباراة على الورق شكل وفي الملعب شكل آخر ولا احد يعلم عن الظروف التي تصاحب أي مباراة وهذا أمر مهم في عالم كرة القدم ولكن نحن سنعمل لمواجهة غداً ألف حساب وبإذن الله يكون جميع اللاعبين حاضرين ومركزين ذهنياً في المباراة من أجل أن لا ندخل أنفسنا في حساب أي مغامرة بالتصفيات الحالية .
ولكن المنتخب الماليزي تعرض لهزيمة ثقيلة في الجولة الماضية ومنتخبنا تفوق على منتخب تيمور الشرقية بسباعية ، هذا يعني فارق الامكانيات كبير ؟
نحن كلاعبين محترفين نعرف أن كرة القدم مع انطلاقة صافرة حكم المباراة لا تعترف لا بتاريخ ولا الاسماء إنما تعتمد على من يلعب ويخدم الكرة داخل الميدان لذلك نحن نحترم كل الفرق ونعطي مالدينا في الملعب والتوفيق بيد الله والكرة لا تخدم إلا من يعطيها في الملعب .
مدرب جديد للمنتخب هو الهولندي بيرت فان مارفيك وكذلك تواجهون منتخب مغمور على ملعبه ، هل مل ذلك يشكل لكم ضغط في الملعب ؟
لا أبداً لا أعتقد ذلك لأن الأهم والأول والأخير في كرة القدم هم الأدوات والكل يعلم أن المنتخب السعودي يوجد به لاعبين مميزين وجيدين في المنتخب والكرة السعودية بشكل عام ولكن يحتاجون يظهرون قدراتهم الفنية مع منتخبنا الوطني .
هل من رسالة تحب أن توجهها لجمهور جدة خاصة أن كثير من المباريات المقبلة للأخضر ستلعب على ملعب الجوهرة المشعة ؟
الجميع يعلم من زمن أن منتخبنا لا يلعب كثير في مدينة جدة بسبب إنشغال الملاعب والإصلاحات ولكن الان فرصة كبيرة لجمهور جدة خاصة أن أغلب مباريات التصفيات ستقام على ملعب الجوهرة المشعة وفرصة كبيرة لحضورهم الملعب وهم جماهير ذواقه لكرة القدم والكل يشهد بذلك ويعشقون الكرة بشكل كبير وبإذن الله سيكون الحضور في الجولات المقبلة أكبر مما شاهدناه في مباراة تيمور الشرقية السابقة .
بعد السباعية في شباك منتخب تيمور الشرقية ، هل نغمة للانتصارات بنتائج كبيرة مؤشر على عودة قوية ؟
نقول إن شاء الله كلنا نتمنى ذلك وبإذن الله نقدم كل ما بوسعنا لتقديم أداء قوي ونتائج مميزة في مشوارنا في التصفيات الجارية ومنتخبنا الوطني السعودي يملك كل الإمكانيات الفنية والمهارية والجماهيرية للعودة مجدداً في مصاف المنتخبات الآسيوية التي تحقق الانجازات الكبيرة وبتأكيد مثل هذا الأمر يحتاج تكاتف وتعاضد من الجميع سواء لاعبين أو أجهزة فنية وإدارية وكذلك إعلام وجماهير والكل يكون خلف الأخضر ومثل ماذكرت الإمكانيات الفنية والعناصرية متواجدة في الأخضر .
كابتن تيسير ، هل صحيح أن منتخبنا السعودي أصبح نسخة عربية من منتخب انجلترا الدوري المحلي أقوى من المتتخب ؟
ممكن في العشر السنوات الأخيرة من الممكن ذلك ولكن قبل ذلك المنتخب السعودي كان صاحب إنجازات وصولات وجولات في كل البطولات والميادين ومنتخب صاحب حضور قوي في آسيا وخلال الشعر سنوات الأخيرة المنتخب وصل إلى أربعة نهايئات كأس ولكم لم يحالفه التوفيق في حصدها ثلاثة كؤوس خليج ونهائي آسيا ولو حالفنا الحظ في أحدهم كانت الانجازات ستكون موجودة ولكن حضورنا موجود ولكن غاب الإنجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.