جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم في الدوري الإماراتي .. الجزيرة في مواجهة سهلة أمام الخليج وصعبة للأهلي في عجمان
نشر في البلاد يوم 20 - 02 - 2009

يخوض الجزيرة المتصدر اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على الخليج الحادي عشر قبل الاخير اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ويلعب اليوم ايضا العين مع الظفرة، والوحدة مع الوصل، والشباب مع الشارقة، والسبت عجمان مع الاهلي، والنصر مع الشعب. ويطمح الجزيرة الى الحفاظ على الصدارة التي اعتلاها منفردا الاثنين الماضي بفوزه الكبير على الوحدة 4-صفر في ختام المرحلة الثانية عشرة، ليرفع رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطتين عن العين الثاني والاهلي الثالث. ووجه الجزيرة بعد حسمه دربي ابوظبي مع الوحدة رسالة قوية لمنافسيه بطموحاته الكبيرة هذا الموسم، والمتلخصة باحراز لقب الدوري للمرة الاولى في تاريخه. وتميز الجزيرة بتجانس خطوطه حيث يملك حتى الان افضل خطي هجوم ودفاع، فسجل 29 هدفا ودخل مرماه 8 اهداف، كما ان حارس مرماه علي خصيف يقدم افضل مستوى له منذ انضمامه الى الفريق عام 2004، مما اهله للانضمام الى صفوف منتخب الامارات. في المقابل، يسعى الخليج الى حصد المزيد من النقاط للهروب من منطقة الخطر التي يقبع فيها حاليا باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة عن الشعب الاخير.
ويستقبل العين الوصيف الظفرة العاشر في مباراة يسعى من خلالها لاستكمال سلسلة نتائجه الايجابية وتحقيق فوزه التاسع هذا الموسم والرابع على التوالي.
ولن تكون مهمة العين سهلة، خصوصا انه سيواجه فريقا سبق له التعادل معه ذهابا وهو من افضل الفرق اجادة للخطط الدفاعية التي جعلته يفرض التعادل على منافسيه في ست مباريات. ويقدم الظفرة عادة عروضا قوية امام الفرق الكبيرة رغم احتلاله للمركز العاشر برصيد 12 نقطة. وستكون مهمة الاهلي الثالث الاصعب بين فرق المقدمة حين يحل ضيفا على عجمان الرابع في مباراة لا تحتمل خسارة اي نقاط جديدة له في حال اراد الاستمرار في مطاردته للجزيرة. ولم يحقق الاهلي سوى فوز وحيد في اخر اربع مباريات كان على حساب الشباب 2-1، في حين تعادل ثلاث مرات كان اخرها مع النصر 1-1، ليفقد الصدارة ويتراجع الى المركز الثالث برصيد 27 نقطة. بدوره، يسعى عجمان الى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه امام الوصل 2-3 في المرحلة الماضية، خصصوصا انه اصبح مهددا جديا بخسارة مركزه الرابع الذي يحتله حاليا برصيد 18 نقطة والذي يكتسب اهميته كونه يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري ابطال آسيا. وتكتسب المباريات الاخرى اهمية ضمن سعي الفرق للتقدم الى المنطقة الدافئة او تحاشي خطر الهبوط الى الدرجة الاولى، حيث يلعب الشباب التاسع مع الشارقة السابع، والوحدة السادس مع الوصل الخامس، والنصر الثامن مع الشعب الاخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.