السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يتفقد القرية التراثية لمهرجان الفل مشتى الكل
نشر في البلاد يوم 18 - 02 - 2009

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الليلة قبل الماضية بجولة تفقدية للقرية التراثية الخاصة بمهرجان الشتوي الثاني (جازان الفل.. مشتى الكل) جنوب مدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان. وشملت جولة سموه مختلف أقسام القرية التراثية ومنها البيت الجبيلي الذي يمثل مشاركة القطاع الجبيلي بالمنطقة في المهرجان والعشة والعريش والمدماك التي مثل مشاركة القطاع الساحلي بالمنطقة إضافة للقسم الخاص بمشاركة أهالي مدينة جيزان وجزر فرسان والسوق الشعبي والساحة الشعبية بالقرية. واستمع سمو أمير المنطقة من وكيل الأمارة رئيس اللجنة الرئيسية للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد وأعضاء اللجنة لشرح مفصل عن القرية والأعمال التي تم انجازها في القرية والمشاركات المتنوعة التي سيشهدها مهرجان العام الحالي والخطط والبرامج والفعاليات التي أعدتها اللجنة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يضمن نجاح المهرجان وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
كما بحث سموه خلال الجولة مع أعضاء اللجنة جميع الموضوعات التي تهم المهرجان والفعاليات التي سيشهدها بمشاركة العديد من الجهات والفرق الشعبية والحرفية التي تمثل تراث المنطقة وما تزخر به من مقومات في شتى المجالات والسبل الكفيلة بالحفاظ على ما تم انجازه في القرية وتطويره لتكون بمثابة قرية تراثية ثابتة ووجهة سياحية يقصدها أهالي المنطقة وزوراها واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيال ما تم بحثه من موضوعات. وأكد سمو أمير منطقة جازان في تصريح صحفي عقب الجولة جاهزية القرية التراثية واللجنة الرئيسية لمهرجان جازان الشتوي الثاني وجميع الفرق المشاركة لإنطلاق فعاليات المهرجان مساء الخميس القادم معلنا سموه عن العديد الفعاليات والنشاطات الجديدة التي سيشهدها مهرجان العام الحالي ومنها القرية التراثية التي تصور للزائر الحياة سائدة قديما بالمنطقة وكذا بعض الألعاب والفنون الشبعية السائدة في تلك الفترة معربا عن سعادته ورضاه بما شاهده خلال الجولة. وأشار للتعاون الدائم بين إمارة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار في المجال السياحي بالمنطقة من خلال البرامج والفعاليات السياحية التي تنفذ بالمنطقة والجهود المبذولة من قبل مجلس للتنمية السياحية بمنطقة جازان الذي يشارك في عضويته كل من امارة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والاثار وأمانة المنطقة وكذا الدور الذي يقوم به مجلس الاستثمار اللذي يهدف لجذب الاستثمار للمنطقة ومنها الاستثمار السياحي.
بين سموه في ختام تصريحه أهمية عمل الجميع على التطوير السياحي والثقافي والإعلامي لنقل الصورة الحقيقية عن المنطقة وضرورة تجاوب رجال الأعمال والتجار فيما يخص الاستثمارات خاصة الإستثمار في توفير الفنادق والشقق والغرف المفروشة وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات السائح والزائر للمنطقة متمنيا للمهرجان الشتوي الثاني والقائمين عليه التوفيق والسداد وتحقيق الأهداف المرجوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.