جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن عبدالله
نشر في البلاد يوم 13 - 07 - 2010

أجدها فرصة والمجتمع الرياضي يحتفي بالأمير الخلوق خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أن أذكر بعض مما وقفت عليه شخصياً عن هذا الرجل.. وبصدق وشفافية فإنني لم استمع إلى من يتحدث بسوء عن هذا الرجل الأمر الذي جعلني أصل إلى أنه استطاع أن يصل إلى هذه الدرجة من حُسن الخلق وحُسن التعامل مع الناس بصورة صادقة وطبيعية.. أول تعاملي معه كان قبل أكثر من ربع قرن وهو في مركز وكيل الحرس الوطني في المنطقة الغربية وكنت تلك الفترة مسؤولاً عن مكتب صحيفة الرياض في مكة المكرمة وقد بعثت له كثيراً من حالات المستحقين للعلاج عبر "برقية" أجد الأمير قبل 48 ساعة يجيب عليها بالقبول وتحويل المريض إلى المستشفى، وقد استمعت إلى عدد كبير من الناس الذين طلبوا من الأمير خالد العلاج في مستشفى الحرس في جدة ووجدوا لديه كل تقدير لظروفهم، وفي تلك الفترة أو بعدها بسنوات كانت بعثة الرياض تُستضاف من الإخوة في معسكر الحرس الوطني في منى بموافقة من سمو الأمير متعب بن عبدالله وفترة أيام منى نلتقي هناك بعدد كبير من المسؤولين والضيوف والأمراء ومن بينهم خالد بن عبدالله الذي كان يشارك في أعمال الحج، وقد التقيت مع الأمير أكثر من مرة في حوار صحفي عن ما تقدمه وكالة الغربية في الحج أو في مناسبات أخرى أيام منى ووجدت أن الأمير له وجه واحد مع كل الناس الأمر الذي دعاني لأن أسجل هذه الحقيقة وأعلم أن كل من تعامل مع هذا الأمير يعرفها.. شاهدت الأمير في مناسبات "عزاء" ووجدته يلتزم بطابور المتقدمين للمواساة دون أن يسعى لخصوصية أو يقبل من أحد أن يستثنيه، ونقل لي أحد الإخوة أن أحد أصدقاء الأمير في مكة المكرمة وكان يسكن في أحد الأحياء الشعبية حرص الأمير على مواساته في وفاة والدته وحضر مبكراً لتقديم العزاء.
وحدثني عدد من الزملاء سواء في المجال الرياضي أو الإعلامي والذين تربطهم علاقة بالأمير بأنهم يجدون منه الكثير من التقدير والاحترام والكلمات الجميلة والمقابلة الراقية.. وأنا أسجل عن الأمير خالد بن عبدالله هذه الحقائق فإنني انطلق من شعور صادق ومن منطلق إعطاء الناس حقوقهم وهذا حق للأمير بعيداً عن شخصيته وبعيداً عن أنه ابن ولي الأمر أو رفعة مكانته الاجتماعية بل تعمدت بذلك أن يكون في فعل الأمير القدوة الحسنة للغير في حُسن التعامل والتصرف والسعي للتواضع،وهو ما رفع الأمير بين الناس وهو ما جعل كل من يعرفه يتحدث عنه من واقع ما عُرف به الرجل من سنوات طويلة يتصرف بصدق وثقة، وفي ذلك أروع الدروس للناس ممن حرموا أو حرموا أنفسهم من خصلة التواضع وصفات الاقتراب من الناس، ولعلي أجد في أحاديث الأمير الصحفية في المجال الرياضي رغم ندرتها ما يشير للهدوء واختيار الكلمات والابتعاد عن الغمز أو الإشارة للغير بسوء رغم ما يشهده المجال الرياضي من شد وجذب وارتفاع وتيرة وصوت الأحاديث الصحفية حتى لو كانت تعني "الأهلي" أو شخص الأمير دون تصريح واضح، وفي ذلك أروع مثال لحُسن الخلق وقيادة النفس نحو كل ما هو جميل وهذه صفات الكبار والتي تحتاج لنوعية معينة من الناس استطاعت رغم موقعها الاجتماعي أن تكسب حب وتصفيق وأعجاب الجميع.. هذه تحية كان لا بد منها والوسط الرياضي احتفى قبل أيام بالأمير الخلوق ابن الملك وحفيد المؤسس في شخصه وأخلاقه قبل اسمه ومركزه.. ويستحق الأمير خالد كل تقدير وإعجاب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.