ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بداية الاختبارات.. 358 مخالفة واحتجاز مفحطين و5 مركبات
نشر في أزد يوم 26 - 05 - 2013

- فارس ناصر - سجلت دوريات المرور في حاضرة الدمام 358 مخالفة وحالتي تفحيط وحجز 33 مركبة يوم السبت في أول أيام الاختبارات حيث ركز الضباط والأفراد على الانتشار في كافة المحاور الرئيسية وبالقرب من المجمعات التعليمية والمدارس بمتابعة مدير إدارة المرور في المنطقة الشرقية العميد عبد الرحمن الشنبري.
وقال الناطق الإعلامي لمرور المنطقة المقدم علي الزهراني أنه تم رصد عدد من السلوكيات الخاطئة في اليوم الأول من الاختبارات شملت مخالفات تظليل للمركبات، طمس اللوحات، تفحيط وغيرها من قِبل الدوريات الرسمية والسرية والتي نفذت الخطة الميدانية لمتابعة الطلاب حتى نهاية فترة الاختبارات حيث تم توزيعها في المواقع التي تم ملاحظتها مسبقا لمراقبة أي سلوك خاطئ يصدر ويتم تطبيق العقوبة دون تهاون في حق كل مخالف لأنظمة وتعليمات المرور.
وحذّر المقدم الزهراني من حالات التفحيط التي تمارس عادة بعد خروج الطلاب من قاعات الاختبارات حيث المرور يسيطر على 90 بالمائة تقريبا من المواقع التي تمارس فيها السلوكيات الخاطئة والتي يتوجب فيها تشديد الرصد والمتابعة ويعمد بعض الطلاب إلى استعراض مهاراتهم في التفحيط ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية وخسائر في الأرواح لا قدر الله.
وأضاف المقدم الزهراني "يتم التعامل مع قائد المركبة المخالف لأنظمة المرور بما تقتضيه اللوائح والتعليمات حيث هناك لجنة مختصة وفق نظام المرور تنظر في تحديد العقوبات كما أن إدارة المرور ستستمر في ملاحقة المفحطين والمستهترين بأنظمة وتعليمات المرور".
من جهته، شدد مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله بن محمد الزهراني على ضرورة تفعيل أداء الفريق الأمني الذي تم تشكيله مؤخرا لدارسة الملاحظات والبلاغات الأمنية التي يتم تمريرها من قبل مسؤولي بعض المواقع التعليمية وطرح الحلول المناسبة للقضاء على هذه الملاحظات بالتنسيق مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية حرصا على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب، وأكد على أهمية دور الأسرة والتعليم في مراقبة الأبناء فيما يبدر من قبلهم من سلوكيات خاطئة ومتابعتهم بين الحين والآخر لاكتشاف الأخطاء مبكرا والعمل على تقويمها قبل أن تتفاقم وقد تتحول إلى عمل جنائي يطال الآخرين.
بدوره، أوضح مصدر في مرور الخفجي ل"اليوم" أنهم حجزوا 5 مركبات تنوعت مخالفاتها بين تظليل وتنزيل المركبة وتهور في القيادة.
وفي الأحساء، ناشد مدير مرور المحافظة العقيد حسين أحمد مبارك، أولياء أمور الطلبة بمتابعة سلوك ابنائهم هذه الأيام؛ بهدف القضاء على ارتكاب المخالفات المرورية التي تصدر من بعض المراهقين كالتفحيط والقيادة المتهورة والتجمهر وبعض السلوكيات الخاطئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.