السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية دومة الجندل تبدأ بمعالجة الدوارات والتقاطعات ميدانياً
نشر في أزد يوم 24 - 07 - 2014

- أوضح رئيس بلدية محافظة دومة الجندل بالجوف الأستاذ فهد المشعان أنه بدأت البلدية بتنفيذ توصيات لجنة السلامة المرورية المكونة من الإمارة والبلدية والمرور وذلك بمعالجة 11 ميدان وتقاطع في شوارع أحياء المحافظة جاء هذا الإيضاح في اللقاء التعريفي للإعلاميين بعنون " مشروع تطوير ودراسة التقاطعات والطرق بدومة الجندل " والذي عُقد يوم أمس بمقر البلدية بحضور أعضاء المجلس البلدي الأستاذ محمد حمد الحسن والأستاذ متعب احمد القاضب وموطفي البلدية الأستاذ عبدالله المرشد والأستاذ صالح السعدون والمتحدث الإعلامي لبلدية دومة الجندل الأستاذ جابر السراح ، والإعلامي عبدالرحمن الحجاج والإعلامي محمد الحسن ومنسوبي مجموعة العمرو .
وأشار المشعان إلى أن التنفيذ جاء بعد عدة مراحل بدأت بالرفع المساحي وجمع البيانات والتصاميم حتى مرحلة التنفيذ وكل هذه الخطوات تأتي بعد دراسة وخلاصة من عدد من الخبراء المتخصصين بالهندسة المرورية وأهميتها لتنظيم التقاطعات وذلك عبر مجموعة العمرو للاستشارات الهندسية لتحقيق السلامة المرورية بمشيئة الله .
وبدأ المهندس إسلام احمد شرابي حاضرة بعرض حاسوبي وإيضاح عن طريقة الرفع المساحي ودراسة الميادين والتقاطعات وكيفية تعديلها ومعالجتها للتوافق مع السلامة المرورية الصحيحة موضحاً تحليلاً فنياً بالأرقام للتقاطعات التالية :
طريق الملك سعود مع طريق الملك عبدالعزيز .. ( دوار كودو ).
وتقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك خالد .. ( دوار الاتصالات ).
وتقاطع الملك عبدالله مع طريق الملك خالد .. ( دوار التعليم والمرور ).
وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله .. ( دوار الزيتونة ).
وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير عبدالاله .. ( طلعة الجديع ).
وتقاطع طريق الملك سعود مع امتداد طريق الملك فهد .( دوار الزارع ).
وطريق الملك عبدالعزيز مع مشروع الري الزراعي ( حي خذماء ) .
واستحداث تقاطعات جديدة .
طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز .. ( محطة الداوود )
وطريق الصفاه وطريق عبدالرحمن السديري الاربعين ( جانب حديقة الصفاه ) .
كما اخذ مثال طريق الملك سعود مع طريق الملك عبدالعزيز .. ( دوار كودو ) حيث تم معالجة الميدان بحيث يكون نصف قطره 18 متر وعرض الميدان 4 متر ونصف متر للخط الأصفر والمسارات في الدوار من 2 إلى 4 متر لكل مسار ونصف القطر لليمين يكون 15 متر وعرض المسارات بالشوارع من 3 متر و20 سم .
وطالب المشعان من سالكي الطرق مراعاة السلامة المرورية وان العمل جاري لتنظيم الطرق والشوارع بالمحافظة لتحقيق السلامة المرورية ولتكون طرقنا نموذجية , ما يؤمن السلامة للجميع وأن معالجة بعض الميادين " دوارات " وإزالة بعض المطبات وإغلاق بعض التقاطعات الخطرة وتنظيم الفتحات لم يحصل إلا بعد دراسة وتصور واقعي بوقوف مختصين على الشوارع والطرقات في الأحياء والميادين والتي وجد أن 60 % من الشوارع والتقاطعات والفتحات والمطبات كان تنفيذها خاطئ .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.