إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة حائل : إضافة 275 مليون ريال إلى تكاليف مشروع طريق الملك عبدالعزيز مع نزع الملكية
نشر في عاجل يوم 31 - 10 - 2013

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل عن صدور القرار الوزاري المتضمن إضافة مبلغ (275.000.000 ) ريال إلى تكاليف مشروع ( طريق الملك عبدالعزيز مع نزع الملكية ) بميزانية أمانة منطقة حائل للسنة المالية الحالية 1434/1435 لغرض نزع ملكية العقارات لتوسعة الطريق ليصبح إجمالي المبالغ المعتمدة لتكاليف المشروع حتى الآن (425.000.000) ريال .
ورفع سمو أمير منطقة حائل باسمه وباسم أهالي المنطقة أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله على الدعم السخي والاهتمام الشامل بمشاريع تطوير جميع المناطق ومنها منطقة حائل , مشيداً سموه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وتفاعل سموه مع كل مايسهم في تسريع وتيرة العمل في هذا المشروع وغيره من المشاريع التطويرية .
وأثنى سموه على الدور الفاعل لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وحرصه على تنفيذ التوجيه الكريم لدعم تكاليف مراحل المشروع .
وأكد سموه أهمية البدء بالأعمال التنفيذية للمشروع على أرض الواقع بعد أن سلمت أمانة المنطقة المبالغ المخصصة لجزء من أصحاب العقار, حاثاً لجان وأمانة مجلس المنطقة والمجلس البلدي والجهات المختصة بأمانة المنطقة على مضاعفة الجهود واستكمال مهامهم والعمل على سرعة الإنجاز لكل مرحلة من تطوير وتوسعة الطريق وأهمية حرص ملاك العقار على سرعة إنهاء الإجراءات ليحقق مشروع توسعة طريق الملك عبدالعزيز الهدف المأمول منه لخدمة أهالي المنطقة وزائريها .
ووجه سموه بإعلان كافة تفاصيل الأعمال التنفيذية للمشروع ومدة تنفيذ كل مرحلة وإيضاح ذلك من قبل الجهات التنفيذية أولاً بأول ليكون المواطن على اطلاع بأدق التفاصيل .
وكان سمو أمير منطقة حائل قد أكد في مخاطبات رسمية ومتابعات للمسؤولين المختصين أن المشروع تم التوجيه به من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أثناء زيارته الميمونة لمنطقة حائل عام 1427ه وخلال تدشين مشاريع الخير واطلاعه أيده الله على مخططات تطوير مدينة حائل , وجه حفظه الله بتوسعة الطريق الذي يعد الشريان الرئيسي لمدينة حائل .
وأشار سموه إلى أنه تم الإعلان عن ذلك خلال وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة واستبشر الأهالي بهذا الخبر وهذا الدعم السخي وقال سموه : بما أنه مضى أكثر من سبع سنوات على المشروع ولطول هذه الفترة انعكست سلباً على ملاك العقار لعدم تمكنهم من صيانة ممتلكاتهم والتصرف بعقاراتهم وتضرر المواطنين وسالكي الطريق من ضيق مساراته الحالية والكثافة المرورية التي يشهدها يومياً فالحاجة ملحة لاعتماد كامل تكاليف المشروع .
وأضاف سموه : أن مدينة حائل بأمس الحاجة لهذه التوسعة حيث إن الدراسة الخاصة باستراتيجية النقل العام لمدينة حائل التي تقوم بها وزارة النقل تعد طريق الملك عبدالعزيز المحور الرئيسي للنقل العام وتوفير سبل التنقل الآمن والميسر خلال تطوير نظام نقل مستدام يفي باحتياجات التنقل القائمة والمتوقعة مستقبلا .
من جانبه رفع أمين منطقة حائل المهندس ابراهيم بن سعيد أبو راس أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة حائل وسمو وزير الشئون البلدية والقروية على الدعم السخي والرعاية الكريمة لتسريع مراحل إنجاز المشروع الذي يعد أحد أهم برامج التطوير الشامل في المنطقة وقال : إنه منذ توليه مهام العمل بأمانة المنطقة حرص على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر وتسريع وتيرة العمل بمراحل المشروع حيث تم حتى الآن صرف مستحقات لملاك العقار بقيمة تجاوزت أكثر من مائة وثمانية وثلاثين مليون ريال.
وبين أن البدء في أعمال الهدم والإزالة للعقارات التي تم التعويض عنها سيكون خلال أقل من شهرين ليلمس المواطنون في منطقة حائل حرص الأمانة على تحويل الأعمال التي بذلت خلال الفترة الماضية من كل الجهات ذات العلاقة إلى أعمال مشاهدة من الجميع على ارض الواقع بإذن الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.