السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل أربعة متمردين على الأقل في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار شمال غرب باكستان
نشر في عاجل يوم 26 - 05 - 2012

اعلن مسؤولون باكستانيون امنيون ان اربعة متمردين على الاقل قتلوا صباح السبت في هجوم لطائرة اميركية من دون طيار على منطقة قبلية شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان.
واوضح هؤلاء المسؤولون ان الهجوم استهدف منزلا قرب ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان المعروفة بانها معقل لطالبان والمقاتلين المرتبطين بالقاعدة.
وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس ان "طائرة اميركية من دون طيار اطلقت صاروخين على منزل وقتل اربعة متمردين على الاقل"، موضحا ان "هوية المتمردين القتلى لم تعرف على الفور".
وأكد مسؤولان اخران الهجوم.
واشار قرويون يقيمون في المنطقة انهم اوقظوا بهدير الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع منخفض بدوي القصف.
وقال احد السكان لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "النار اندلعت في المنزل بعد القصف وطوق المتمردون المنطقة على الفور ويقومون بعمليات بحث في الانقاض".
وتعتبر واشنطن الحزام القبلي الواقع شمال غرب باكستان والذي يتمتع بشبه حكم ذاتي المعقل الرئيسي لحركة طالبان والمقاتلين المرتبطين بالقاعدة الذين يخططون لهجمات ضد الغرب وفي افغانستان.
ويشكل شمال وزيرستان معقلا لشبكة حقاني التي تضم متمردين افغانا نسبت اليهم سلسلة هجمات على اهداف غربية في كابول، وكذلك لزعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود.
وتقاوم باكستان حتى الآن الضغوط الاميركية لشن هجوم واسع على الناشطين في المنطقة.
وكانت غارة جوية شنتها طائرة اميركية بدون طيار على مخبأ لناشطين الخميس ادت الى مقتل ثمانية متمردين في المنطقة. وقال مسؤول امني ان "الطائرة اطلقت صاروخين على منزل في مدينة حاسوخيل" التي تبعد 25 كلم شرق ميرانشاه كبرى مدن منطقة شمال وزيرستان.
وتعتبر باكستان ان غارات الطائرات بدون طيار لا تاتي بالنتيجة المرجوة وتهدد جهود الحكومة لابعاد القبائل عن تاثير الناشطين وتنتهك سيادة البلاد وتزيد مشاعر العداء ضد الولايات المتحدة.
وقد تراجعت وتيرة الغارات في الاشهر الاخيرة الا ان المسؤولين الاميركيين يعتقدون انها مفيدة وبالتالي لا يريدون وضع حد لها.
وهي رابع ضربة توججها طائرة اميركية بدون طيار في باكستان منذ ان طلب البرلمان في آذار/مارس وقف هذه الهجمات.
وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان ساءت العام الماضي عندما قام متعاقد مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) بقتل اثنين من الباكستانيين.
وتلى هذه الحادثة اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في عملية اميركية في الثاني من ايار/مايو ثم غارة جوية اميركية راح ضحيتها 24 جنديا باكستانيا في تشرين الثاني/نوفمبر.
وعلى الاثر، اغلقت باكستان حدودها امام قوافل امداد الحلف الاطلسي في افغانستان وامرت برحيل الطاقم الاميركي من قاعدة جوية كانت تستخدم مركزا للطائرات بدون طيار.
وفي اذار/مارس، وافق البرلمان الباكستاني على استئناف العلاقات مع الولايات المتحدة شرط ان تقدم واشنطن اعتذارا على مقتل الجنود وان تضع حدا لغارات الطائرات بدون طيار على اراضيها.
وباتت اسلام اباد التي يعتقد انها كانت موافقة ضمنيا في السابق على شن هجمات ضد اهداف من القاعدة وحركة طالبان، اكثر حزما في معارضتها لما تعتبره انتهاكا لسيادة اراضيها.
وقدمت الولايات المتحدة اكثر من 18 مليار دولار من المساعدات الى باكستان منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، الا ان بعض المسؤولين الاميركيين اعربوا مرارا عن قلقهم من مواصلة اعضاء في الحكومة الافغانية دعم التنظيم.
وتشير حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس الى ان الطائرات الاميركية شنت 45 غارة على الحزام القبلي في باكستان في 2009 السنة التي تولى فيها اوباما مهمه الرئاسية، مقابل مئة غارة وغارة في 2010 و64 في 2011.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.