جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرضى بالآلاف و"تخصصي العيون" منشغل بتعليم الرقص
نشر في عاجل يوم 18 - 08 - 2011

أفصح تقرير رقابي حديث، عن وصول عدد المرضى على قوائم الانتظار بمستشفى الملك خالد للعيون بالرياض إلى 52 ألف مراجع خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2010، إضافة إلى وصول عدد المرضى المراجعين لدى طبيب واحد سبعة مرضى خلال شهر رغم ضخامة عدد المرضى على قوائم الانتظار، إضافة إلى قيام المستشفى بعمل دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي".
وكشف تقرير حديث لديوان المراقبة العامة خلال عام 1432 الحالي، عن ازدياد أعداد المرضى على قوائم الانتظار بما يجاوز المعايير المتعارف عليها حيث وصل عدد المرضى على القائمة ما بين ال 44 ألفا إلى 52 ألف مراجع خلال الفترة من 1 /11 /2010 حتى 30 /12 /2010، وهي تزيد من فترة إلى أخرى دون إمكانية ضبطها أو تقليصها.
وبيّن التقرير، أنه إذا استمر الوضع على هذا الحال فإن بعض المراجعين الموجودين على قائمة الانتظار سوف يحصلون على الخدمة بعد سنتين على الأقل بما يتفق مع المعايير المتعارف عليها، ورغم وجود المشكلة لم توضع أي خطة عملية لمراجعة قوائم الانتظار بشكلٍ دوري ومنتظم والعمل على عدم زيادتها بشكلٍ كبير.
وأرجع التقرير أسباب ذلك إلى عدم توظيف أطباء سعوديين منذ حوالي سنتين رغم وجود وظائف شاغرة، إضافة إلى استقالة بعض الأطباء خلال تلك الفترة، وعدم تقيد جامعة جون هوبكنز بالاتفاقية المبرمة معها التي تضمنت توفير الأطباء حيث لم يتوفر سوى طبيبين منذ توقيع الاتفاقية، وتكرار تعطل جهاز الليزك مما أدى إلى تأجيل إجراء كثير من العمليات الجراحية.
وأوصى التقرير بحسب الزميل عبدالعزيز العطر في صحيفة الوطن بضرورة وضع خطة عملية لمراجعة قوائم الانتظار بشكل دوري ومنتظم وتنظيم الكشف على المرضى خصوصاً من مضى عليه أكثر من سنتين بقائمة الانتظار، وشغل وظائف الأطباء الشاغرة بأطباء سعوديين، وإلزام جامعة جون هوبكنز بتوفير الكوادر الطبية الواجب توفيرها حسب مقتضى الاتفاقية.
وبين التقرير، وجود سبعة مرضى فقط في قائمة أحد الأطباء على امتداد شهر كامل، فمن خلال مراجعة أعداد المرضى لدى الأطباء لشهر فبراير 2011 الحالي لوحظ أن عدد المراجعين المسجلين لدى الطبيب هم سبعة مرضى فقط على امتداد شهر كامل رغم ضخامة أعداد المرضى على قوائم الانتظار، وبيّن الديوان أنه بمناقشة مسؤولة العيادات أفادت أنه سوف يحقق مع الطبيب حول ذلك.
وطالب التقرير بمساءلة الطبيب عن أسباب ذلك، ومراجعة قوائم الانتظار على عيادات الأطباء للتأكد من عدم وجود حالات مماثلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمنع تكرار مثل ذلك مستقبلاً.
وكشف التقرير النقاب عن قيام المركز الترفيهي بوضع دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي" داخل المركز بما لا يتفق مع أحكام نظام العمل والعمال، إضافة إلى مخالفة ذلك لعادات وتقاليد المجتمع فضلاً عن تدني مستوى الخدمات المقدمة في المركز .
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا .
المال السايب يعلم السرقة. من امن العقوبه اساء الادب .
ياااااااااااااقلب لاتحزن
اتقوا الله في المرضى واعرفوا ان الله حسيبكم
ردد ياليل مطولك ............... ماهي صير فبهم والاشى ..ويبقي الوضع كماهو عليه
بسم الله الدولة والحمد لله ماقصرت لكن بعض ضعاف النفوس الله يهديهم استغلوا بعدم معرفة المسؤلون بما يحصل في المستشفى اجل يعلمون الناس الرقص الغربي والناس تمسك سراى الى سنتين انا لي قريبة لي الحين لهاتقريبا اكثر من ثلاثة اسابيع عندها النظر ضعيف تحتاج الى العملية وهم قاعدين يفعلون الشي والله شي يضايق والرقص وش الفايدة منها كلها شياطين ما اقو ل الله يصلح الحال ولو عنده الواحد واسطة يمكن تمشي اموره والصحة يبغلها شدة على المستشفيات في المملكة والخدمة الرديئة الله يخلي لنا ابونا الملك عبدالله ويوقف الناس عند حدها بعد الله
اصلا قطاع جهازالصحه هذ من طلع القصيبي الله يرحمه وعلى الصحه السلام
منهج الخطة العلمانية لإفساد المرأة :
1- التطبيع : أي جعل الفساد عند الناس أمراً طبيعياً , ومن القضايا التي تناولها العلمانيون ما يلي :
أ: الإختلاط ، وينطوي عليه الدعوة إلى التعليم المختلط منذ الصغر بحجة التعرف على نفسية الجنس الآخر
ب-إظهار الملابس العارية على أنها رقي ، وقد تزامنت الدعاية للألبسة العارية مع سقوط الخلافة العثمانية عام 1925م
ج- إبراز أهل الفن على أنهم قدوات ، فأصبح المعروف عنهم أكثر مما يعرفه المجتمع عن الأنبياء عليهم السلام
د-تعظيم الغرب وأهله وتقديمهم بصفتهم القدوات والمثل الأعلى ، والعلمانيون لا يُعظمون إلا أقبح ما لدى الغرب ويتركون الاختراعات والعلوم الطبية والثورة العلمية
2-استغلال الدين : فكانت طريقتهم في الإفساد استعمال المصطلحات الدينية ولفظ الجلالة للاحتيال والتلبيس .. ومن أمثلة ذلك:
أ-الاستدلال بالأقوال الشاذة
ب- ادعاؤهم الفهم الصحيح للدين : حيث يزعمون بأنهم (الوحيدون) الذين يفهمون عمق الإسلام وروحه
ج- التمسح بالدين : فكثيراً ما نسمع أمثال هذه العبارات (فيما لا يخالف الدين) أو ( في ظل عقيدتنا السمحة) أو (وفقاً للضوابط الشرعية) وذلك لا يجاوز حناجرهم !
د- التأكيد على الخلاف الفقهي : فحينما يتحدثون عن الخلاف الفقهي لا تراهم يبحثون عن الراجح والأقرب ، كلا ، بل يبحثون عن الأقرب لأهوائهم ولإفسادهم حتى لو كان دليله ضعيفاً ، أو بلا دليل !
3- احتواء الأقلام النسائية وأسيرات الشهرة : مثل هدى شعراوي.
4-ادعاء نصرة المرأة :
أ- استغلال المشاكل الاجتماعية للمرأة : كاستغلالهم للتعامل الظالم من بعض الأزواج تجاة زوجاتهم(كما يحدث في كل مجتمعات البشرية !) فيطالبون بخروج المرأة وإلغاء قوامة الرجل ويخلطون بهذه الحقوق طلب الفجور والإختلاط والإفساد ، و كمهاجمة تعدد الزوجات مستغلين سوء تعامل بعض المعددين مع زوجاتهم دون أن يطالبوا بعلاج المشكلة وهو أن يعدل الزوج بين زوجاته
ب- إقحام الحديث عن الأم والأخت : حيث يقفز العلمانيون أثناء النقاش إلى نقطة أخرى لا علاقة لها بأساس الموضوع ، لينتقل إلى الإتهام بأنكم تسيؤون إلى أمهاتكم وأخواتكم بحديثكم هذا !
5- التشكيك في الحجاب : فيقومون بإيهام الناس بأن الحجاب ليس من الدين أصلا إنما هو لباس اجتماعي وموروث عن الأجداد ، وبأن العفاف عفاف القلب وليس بالحجاب .
مستشفياتنا الحكومية كلها سيئة للأسف ، بينما نجد المستشفيات الأهلية أفضل في التجهيزات وفي االأطباء وفي الإنجاز رغم أنها بمقابل .. ولا تقارن ميزانية الدولة بميزانية كل المستشفيات ..
ما الخلل .. إنه الإدارة المتولية لوزارة الصحة وللأسف الشديد .. وكأنهم شركاء في المستشفيات الأهلية ويريدون إنجاحها بالقوة !!!!
هذا وهو مستشفى 00000000.
000000000 فما بالك بالوزارات
الله يخلف
السلام عليكم... المشكله مافيه ادارات ولاذمم يعني "لايزين + راتب وخارج دوام وانتدابات
+ياكل "
ونستمر((ق اط ع ي ن وخاسين))
هذا المستشفى لا يخدم فيه المريض الا بامر من امير
حيث اصبح العلاج فيه من الصعب مثله مثل المستشفيات اللتي تعتبر من افضل المستشفيات عندنا
وهذا خطا من المفروض ان يكون كل المستشفيات مفتوحة للمرضى في اي وقت
ولم تجد وزارة الصحة حل لهذا الموضوع الا بالتامين الصحي اللي سوفى يكون للاغنياء ام الفقير فليس له الا الله سبحانه هو اللطيف بعباده
مافي جديد هذه وزارة الصحه
الموضوع ومافيه مازال فاسدين في هرم الوزاره والشئون الصحيه في مناطق المملكة وسنبقى على هذا الحال مادام السيد الوزير نايم في العسل وعلى قولهم الطاسه ضايعه لأن والله أطباء نقدر نقول عليهم شغلهم زين ولاتمريض زين ولا التعامل مع المرضى زين ولو الجميع يلاحظ النصف من التمريض هندي والباقي سعودي لعرض الأزياء والعطورات في أسياب المستشفيات ، وهذا كله عدم وجود رقابه تخاف الله والحفاظ على خيرات هذا البلد ،،،،
والله كل يوم تطلع ريحة فضيحه جديد وليش الواحد يراجعه لعيونه خلوكم تعمون ازين لا تشفون
الوضع خلوكم دوم تمجدون .. يابلدي واصلي والله يحميك من عيون الحسدين ..
لاغرابه كل مستشفياتنا على هذه
الوتيره.
والغريب أن التقرير لم يذكرأن
المقيمين
لهم أولويه وبدون أنتظار...؟
ومنن يريد أن يتأكدفليقم بزيارة
المستشفى الجامعى بجامعة المللك
عبدالعزيز...؟
والسبب للامانه أن يوضع اشخاص ليسو
أكفاءللمسؤليه وليسو أمناء.لانهم ليسو
أهل لها أنما جاؤ بالمحسوبيات مثل
شهاداتهم... فلا غرابه.
وما خفى أعظم. متى ما وصلنا الى مرحلت
أن نقول للمحسوبيات فى أعطاءالمسؤليه لمن
ليسو، أكفاء أنما لانه أبن فلان..لا لا لا لا لا
انتهت الفوضا
أتقو يوم لا ينفع الى العمل الصالح
العمل أمانه...؟
حبيبي صاحب التعليق الاول . تقول المال السايب يعلم السرقة. قلبي هذا مال الدوله
يعني كيف سايب ما تشوف كم نظام ساهر عندنا وكم يرصد كل شارده وووارده
لمشاهدة بعض صفحات تقرير ديوان المراقبة
https://plus.google.com/107091787143441018520/posts
وشكرا لعاجل على جرءتها في الطرح وهذا ما اعتدناه منكم..
وفقكم الله ..
مستشفى منتهي هلكوني بالمواعيد وقاموا يماطلوا بالعملية لأبنتي بنت الثلاث سنوات واخروها وطفشوني والحمدلله رب الأولين والأخرين ذهبت الى الهند نعم الهند اللي تضحكون عليها وبفضل من الله وكرمه رجعت عيون ابنتي الى طبيعتها وفكني الله من هالمستشفى اللي شايفين نفسهم فوق الوجود !!
اولا الأخ(انسان) وش تحس به؟
ثانيا
يا حبايب منذ ان تولى المدير التنفيذي للشئون المالية والاداريةالجديد منصبه والحال تغير الى الأحسن كل اللي جاء في تقرير ديوان المراقبه بسبب المدير السابق للشئون الماليه و الإداريه (سرقات 11000000 مليون ، رقص ، فصل تعسفي ، حقد شخصي ) اكثر من 80% من الأطباء استقالوا بسبب غباء مدير شئون الموظفين (فلسطيني متسعود)
لكن نقول (مع نفسك ياالطويرقي)
هذا نقطة من الفساد الي الاداري في وزارة الصحة
أعدكم أخواني القراء كما وعدت أخواتي السعوديات بأنهن سوف يقدن السيارات،بأن مشاكلنا الصحية لا يمكن أن تحل! وهذا مانشاهده بصفتنا من أبسط الناس واتحدى أن يخلو بيت لديه مشكلة مع احد المستشفيات التابعة لما تسمى بوزارة الصحة لم يعاني منها.
ناهيك عن الأخطاء الطبية التي ليست لها قواانين فما بالكم بالتقصير في الخدمات الصحية،اما حل المشاكل الطبية فأروني نموذج واحدنثبت فيه للعالم حل هذه المشاكل،كم قرأنا في هذه الصحيفة وغيرها من كوارث الله بها عليم وهي أشبه بالمسلسلات التركية التي ننتظر حلقاتها الأخيرة ولكن احيانا نفاجأ انها تشبه حلقاتها الأولى ،اروني قصة او اي مشكلة صحية او قرأتم عن اي حل لها او معاقبة المخطأ!!
توجد في مكة مديييينة طبية وانتم تعانون من مركز عيون!! وتلك المدينة لم نسمع عنها أي شيء،إلا أن لها مبنى كبير،يقال أنه متخصص في كل الحالات،ومراكزالطوارئ في المستشفيات اصبحت غرف لتنويم المرضى .
واما الأطباء بشكل عام فاغلبهم يمكلون عيادات خاصة وليسوا متفرغين للمستشفيات .
كيف تقسم عشرين يوم على سبعة مراجعين؟؟؟أتمنى من متخصصي الرياضيات ان يحلوا هذه المعادلة.
واما الممرضات وامثالهن فيتميزون بانهم من رواد اجهزة البلاك بيري ،واقترح ان لم استبعد ان تكون دورات الرقص خاصة بهن؟؟؟
وأما النزاهة والأمانة فاعتقد أن ليس لها محل من الإعراب،فهل سمعتم بمكافأة لأحد الاطباء أو الممرضين المتميزين،فأن كنت متميزا اتهمت بالبلاهة والسذاجة وكلفت بكافة الأعمال،وتحملت المسؤليات.
أخيرا: كلامي ليس عاما للكل،واشكر كل من ادى عمله في هذا القطاع العظيم الذي تصرف عليه ميزانيات فوق الخيال.ولاتنسوا ان الوطن للجميع..
أخواني نحن في رمضان *اقسم بالله ان ممرضه سعوديه تلفضت على بكلام لايرضاه الله ولا خلقه وبكل وقاحه ومعي ابي ولولا ابي لحصل لي شي لا احمد عقباه ومن امرأة؟؟ وكنت اضربها وهي امرأة
انا كان بودي من عاجل معرفة نسبة الاجانب المراجعين لهذا المستشفى حتى تعرف مقدار الظغط على المستشفى اذا لم يكن عدد مراجعي الاجانب هو الاكثر فقابلني يا رجال مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض انصدمت حينما رأيت بعيني المرضى الاجانب والله ليس حسد لكن يا اخي المواطن هو الاحق بينما الاجنبي بلده اولى به وانا على يقين من كلامي هذا ثم الطبيب السعودي مميز ليس من ابو شراي شهادات وما يرضى العمل بالاجر المتدني و ليس اول مستشفى يستقبل فيه سعوديين بل في عدة مستشفيات في وزارة الصحة و من ثم الاتجاه للقطاع الخاص
يا مرضى العيون بالذات من لديه ضغط بالعين والام صداع مبرحه
ويلزمه عملية ومنها يقل النظر لديه
العلاج بطريقه طبيعيه جدا وموجود لدي ودون اي تكلفه ومجرب وسهل
[email protected]
هذا الايميل وانا ادلك على طريقة العلاج واريدك تجربته امام طبيبك
وتذكر انني استحق عليه جائزة نوبل
لكنني سانشره للعالم اجمع لله والله سيكافئني اكثر من نوبل
ارجو النشر يا عاجل
تسيب كبير في عموم المستشفيات ومعظمها خدمات للقارب والاصحاب والربيعة داج مصدق نفسه في فصل التوائم وهوه مجرد كمبارس مع الفريق ..ادوية بها نقص شديد والادوية ذات القيمة الغاليةمثل ادوية السكر والظغط وخلافها عندما تورد للصحة يكون باقي على انتهائها اشهر معدودة ولا تصرف الابالقطارة ويصل الحد الى انتهاء صلاحيتها قبل نفاذ الكمية بسبب تقتير الصرف وقرب تاريخ الصلاحية وهذا فساد من المسئولين بالتموين الطبي بالوزرارة في التواطؤ مع شركات التوريد في تسهيل تصريف الادوية الموشكة صلاحيتها على الانتهاء وقبولها منهم
الاجانب ملوا البلد الله يخارجنا منهم بسلام
انا وافدة وزعنانه ع المتشفى هادا ما عالج عنوني
اي مكان يبي ينجح يبحث عن اداره ناجحه غيره اعذروني
هذا وهو بالرياض ياوزير الصحة عندكم طرفكم . مابال المستشفيات الأخرى وش عند المراكز الترفيهية فيها , ما أقول الا حسبكم الله ونعم الوكيل
وش الغريب في الموضوع اعتقد هذا هو حال بعض المستشفيات الحكومية ومع التحية لوزير الصحة
* فساد ادارى
* عدم محاسبة
* رشاوى
* أوكل الأمر لغير أهله
* ضيعت الأمانة
وأخيرا قيل...... (قااااااااااااااال من أمرك قاااااااااااال من نهاك )
حسبنا الله و نعم الوكيل .. و الله يرحمك يا غازي القصيبي إلى اليوم و أعمالك في وزارة الصحه تخدم المسلمين .. جزاك الله خير و غفر لك و جعل مثواك الجنه و حرم وجهك عن النار
مباشرة يحذف مدير المستشفى خارج الخدمة وبلا رجعة
والوزير مع احترامي مايدري وش الطبخة
ومادري كيف يدير الوزارة
يعني ياليت يفهمها ويقدم استقالته
مدير المستشفى شاف الزباين كثير قرر يقلب المستشفى بار على شان ينجح لازم يجيب هيفاء وهبي وفيفي عبده واي وحدة دايرة على حل شعرها بس مدري فيه مشروبات روحانية(اني صائم)
هههههههههههههههههههه اماعاد وصلت فيهم وخاصه انه مستسشفى دورات تدريب للرقص معقوله ياجماعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكله لا المكان مناسب ولا الوظيفه مناسبه ولا العادات والتقاليد مناسبه ههههههههه وش جاهم ربعنا على السماجه
ووزير الصحة والمسئولين عارفين و ساكتين؟؟؟
إذا كان المستشفى بصورة هذه فالابد من تنحي المشرف العام عليه وستأصال المرض من اساسه انا كنت اسمع عن الدكتور الطويرقي وهو المشرف العام على المستشفى انه يحاول يطفش الكوادر الطبية والموظفين الاداريين الي ما تعجبهم سياسته وانا من شخص ان كذا اشخاص طلع من المستشفى بسببه وتوجهوا لمستشفيات اخرى الله يهدي الجميع ويصلح لناولهم ولكم النيه والذريه
السلام عليكم
من أمن العقوبة أساء الأدب وأمام ضعف وتخاذل الأجهزة الرقابية في هذا المستشفى نشطت خفافيش الظلام في الإستيلاء على مرتبات موظفين إستقالوا من المستشفى ووظفوا غير الأكفاء وهناك واحد إسمه(باسل) يقال أنه وراء ذلك وقام برفع راتبه من (28000) إلى( 39000)ريا مع أن مؤهله بكالوريوس فقط ويدرس ماجستير في وقت الدوام أحياناومخالفات كثيرة في المستودع وفي الإسكان وأشياء لا يمكن تصورها وننتظر أن تقوم هيئة مكتفحة الفساد بالإهتمام وتحمل مسؤوليتهاإن شاء الله.
وكشف التقرير النقاب عن قيام المركز الترفيهي بوضع دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي" داخل المركز بما لا يتفق مع أحكام نظام العمل والعمال، إضافة إلى مخالفة ذلك لعادات وتقاليد المجتمع فضلاً عن تدني مستوى الخدمات المقدمة في المركز .
معقولة ؟؟؟
وكشف التقرير النقاب عن قيام المركز الترفيهي بوضع دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي" داخل المركز بما لا يتفق مع أحكام نظام العمل والعمال، إضافة إلى مخالفة ذلك لعادات وتقاليد المجتمع فضلاً عن تدني مستوى الخدمات المقدمة في المركز .
اللهم اني صائم معقول يامسلمين هالكلام
هذا المستشفى منذ عرفته وهو أخيس مستشفى في الرياض!!!
الواسطات شغااااالة فيه زي سلام عليكم
المبنى من أجمل وأحسن المباني لكن طاقم الاستقبال على التمريض على الادارة زفت بما تعنيه الكلمة
لي معهم أكثر من تجربة مريرة
إضافة إلى قيام المستشفى بعمل دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي".
-------------------------------------------------------------------
والربيعه سوف يعالج المواطنين بمنازلهم 00يمكن مايريدهم يحضرون للمستشفيات لكي لايطلعو على حفلات الرقص والمجون 0اليس هذا الخير يجسد أكبر عمليات الفساد في وزارة الصحة
انا لله وانا اليه راجعون
تعلم الرقص !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مواعيد بعد سنتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إلى إدارة الصحيفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى لو وضعتوا صورة ضوئية لتقرير ديوان المراقبة
حتى يعلم مدى الفساد المستشري .... وهذا في مسشفى واحد فقط فمابالكم بباقي القطاعات
المدير العام التنفيذي يعمل في مستشفى رعاية الرياض قبل توليه، ثم بعد توليه رأس الهرم بالمستشفى قام بفصل أطباء بحجة أنهم يعملون خارج المستشفى !! حسب تقرير الديوان أن المدير العام وقع على عقد مدته 10 سنوات مع رعاية الرياض (التأمينات سابقآ) لتطوير وحدة الليزك وعيادة العيون ! إدارته مركزية ولديه طاقم يستخدمه كالعصا لتأديب وتخويف من يعارض !
قام بوضع طبيبة بمنصب رئيس العيادات مريضة نفسيآ وضعيفة إداريآ وشخصيآ همها هو رضى المدير عنهاتفصل وتنذر كيفما اتفق المهم (لايزعل المدير) تنام دهرآ ثم تصحو يومآ وهكذا حتى أصبحت العيادات كابوسآ لايطاق، مدير الرقابة والمتابعة مجرم يجب التحقيق معه ومع الأسف بدل ذلك..
يقوم هو بالتحقيق الآن مع موظفين لمعرفة من كان وراء تسريب تقرير الديوان داخل المستشفى ؟!!
عجبآ..بدل أن يحقق معه ومع المدير العام ورئيسة العيادات ومديرة الخدمات المساندة (الشمطاء) يقومون بالتحقيق مع الموظفين بحثآ عمن كان سببآ في فضحهم ونشر التقرير !!
أقسم بالله أن المبنى صرح عملاق يقدم خدمات جليلة.. تم تخريبه وتشويه سمعته من قبل عصابة بقيادة المدير العام وما عرفت الاختلاسات والسرقات والتسيب إلا في عهد تلك العصابة.
نسأل الله العظيم أن يقيض للمستشفى وغيره من أجهزة الدولة التي ينخرها الفساد، أن يقيض
لها رجالآ ينتشلونها مما تعاني منه، وأن يريح المسلمين من أولئك المخربين المفسدين والذين لاهم لهم غير تلميع أسمائهم واستغلال نفوذهم للجم أصوات الحق والانتقام ممن يخالفهم ولو على حساب المنشأة. حسبنا الله وكفى.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم كيف يكون ذلك في بلادنا الحبيبة ؟؟؟؟؟مع العلم أن الدولة ماقصرت في دعم المرافق الصحية مادياً ومعنوياً ,, أين الرقابة على هذه المرافق الحيوية من قبل المسؤلين الذين صرفت عليهم الحكومة المبالغ والراتب الطائلة .
ولكن نقول في هذا الشهر الفضيل والعشر الأخيرة القادمة (( الله ينتقم من الظلم )) والله يخليلنا ملكنا عبدالله بن عبدالعزيز أبومتعب
أتمنى على وزارة الصحة أن تلزم جميع المستشفيات بوضع جداولا لعمل الأطباء وتوضع في مواقع المستشفيات في الأنترنت بحيث يستطيع أي شخص الاطلاع على جدول مواعيد كل طبيب والحجز من خلال الانترنت لا من خلال موظفي الاستقبال الذين يتلاعبون في الحجوزات
ويلزم المستشفيات بوضع ملفات إلكترونية لكل مريض بحيث تبين أعداد المرضى الذين عالجهم الطبيب وكل أعماله التي قام بها
كما آمل من وزارة الصحة أن تضع لجنة متابعة ومراقبة أعمال الأطباء وتقييمهم ويكون هناك موقع للاقتراحات والشكاوى لتذليل عقبة الروتين التي تميع وتضيع حقوق كثير من المرضى الذين يتعرضون لأضرار أو أذى بسبب أحد منسوبي الصحة بدلا من الدوائر الروتينية المملة والبيروقراطية في التعامل التي تقتل كثير من حقوق المرضى أو المهتمين بهم ..
ياليت يشارك منسوبي مستشفى الملك خالد للعيون وكذلك مستشفى الملك فيصل التخصصي هنا ووضع مشاهداتهم في هذين المستشفيين لأن رائحتهما تفوح ..
لاحول ولاقوة إلا بالله لوأن مدير المستشفى والمسئوليين عموما يعلمون أن هناك عقاب صارم قد يتعرضون له في حال وقوع أي مخالفه لقاموا بالتفكير مئات المرات قبل القيام بإي مخالفه لكن نتيجة على ماينتج من مخالفاتهم من سكوت وعم تحرك من قبل الجهات المختصة أدى ذلك إلى تكرار المخالفات في كل أكثر من قطاع من كل مسئول لايستحق هذا المكان . حيث أن هذه المخالفات أمتدت لدورات لتعليم الرقص . ياسلام ماهذا التطور الذي تعيشه مستشفياتنا يعني نستقطب الكفاءات من الدول لتعليمهم الرقص ما هذا الانجاز الله الله الله والله لايكفي المواطن الغيور على بلده إلا ٌالة مدير المستشفى وكل ماله صله بهذه المهزله التي حصلت ( من أمن العقوبة أساء الأدب)
والله أن المستشفي كان من صروح الطبيه التي يأتون الناس من الخارج للعلاج بها هو مستشفي الملك خالد التخصصي للعيون وبعد تولي مدير التنفيذي الان تدهور المستشفي من أسو المستشفيات في السعوديه بعد ماكان من افضلها والمدير التنفيذي سبب مشاكل في المستشفي أين هيئة مكافحة الفساد عنها وتطفيش الاطباء المميزين السعوديون
ومن قال لك يا طويل العمر عدم توظيف اطباء سعوديين
لا ابشرك موجودين ومتوفرين
رح للمراكز الصحية وشوف الوضع كيف
اول ما يتعين علي طول يفكر يصير مدير مركز او ادارة
وحتي الفنيين صايرين يتعينون وعادي بعضهم يقول ما اعرف اشتغل شي
وكل هذا عشان يحطوه بموقع اداري
والزبدة الوضع صايرحوسة والضحية المواطن البسيط
يا وزارة الخدمة المدنية : يجب عليك ان تغيري قوقانينك لردع المتساهلين والمتقاعسين عن العمل بمختلف المجالات
رمضان كريم وتصومو وتفطرو علي خير
غبصة:
الفرق بين الخدمات الحكومية والخاصة هو ان القطاع الخاص يحاسب الجميع ومستوي الخدمة هو الاهم
اما القطاع الحكومي فكثير يتهاون ويتلاعب والمثل يقول : من امن العقوبة اساء ....... اكمل
لا ومسوين زحمة وصجة وطايحين المنتديات والصحف : الوطنية والتوطين ووووو الخ
بس الواقع ان الانسان الوطني يخدم وطنه ومواطنيه وما يدور علي كراسي الادارة
وسلامتكم
هل بتنشرين يا عاجل للامانة ولا الحقيقة ما رح تعجبكم
مستشفياتنا ولله الحمد ممتازه ولكن للاسف من يقوم باختيار الكوار الطبيه بانواعها لابد من يكون انسان له مزايا ومتخصص ولكن للاسف عندنا اول مايشفون شهداته يقبلونه بكل سرعه 0
ولكن اين الرؤساء السعوديين فكل مستشفى يكون المسئول سعودى الجنسيه والمشرف سعودى الجنسيه لانه يخاف على وطنه والعكس الاخطاء كلها والتسيب الحاصل ببعض المستشفيات والمراكز الصحيه اسبابها غض النظر والسماح وكلمة خل الدنيا ترعا لانه لايوجد مراقبه ولاتحقيق مع المذنب وتقييم بعد كل استلام 0والله من وراء القصد وهى ان يراء كل مسئول ماحوله لانها امانه فى ذمته يوم القيامه 0
هي وزارة الصحه بس لاتنسون المحاكم قسما باالله معطيني موعدفي محكمة الاحساء بعد ستة اشهر لاحول ولاقوة الا باالله فساد حتى في القضاء نناشد ولاة الامربأرسال ناس ثقات يقفون ويعقبون على جميع المصالح الحكوميه وسيرون العجب العجاب وهذا مايوسع الهوة بين المواطن وولاة امره وهم لايدرون عن هذا التسيب كلنا امل في الله ثم في ابومتعب والامير نايف الله يطول عمره والله ثم والله مالهم الا نايف الله يطول عمره
سبحان لله وبحمده
سبحان الله العظيم
أستغفر الله
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم لا تعاقبناء بما فعل السفهاء مناء .
من امن العقوبه اساء الادب .
بديه جيده انشالله ياديوان المراقبه ومطلوب منك الكثير منك اضهار المشاكل الواضحه وغير الواضحه مع العلم جميع الصلاحيات مخوله لك ولاعلام وهدا ول خبر من شهرين حرام عليكم تحركوا وشوفو الي قاعد يصير من فاد في جمع الادارات واتمنى لكم التوفيق
وين وزير الغفله اقصد وزير الصحه
ترى المنصب تكليف وليس تشريف
المفروض الدوله تحط دكتور اداري مو دكتور مايفهم في الوزاره ومتطلباتها
لأنه اصلن دكتور عمليات
الى متى نحن نعين على المحسوبيات مو على الكفاءه مثله مثل وزير التعليم ماتعين لكفاءته
تعين لأن فيه محسوبيات
آخ بس وياشعب لاتحزن على التنظيم الرديء والموظفين السيئين في البلديات والوزارات
ومكافحه الفساد ماشفنا منها شي لحد الان بس حبر على ورق
الى متى نستغفل شعوبنا ونرشيهم شعب ينسى ماعليه
ايش تحت يد الربيعة يبيعه
للأسف والله مستشفى العيون هذا قمة التسيب ... الوالد عنده ماء ازرق في العين ويسر الله وجبنا خطاب من الامارة بعلاج الوالد ثم طلبوا تقارير بالمرض وماني عارف ايش وفي الاخير قالوا بندق عليك ونعطيك الموعد ووالله لي سنة حتى اتصال بالغلط ما اتصلوا ... هذا دليل كبير على قمة التسيب واللآ مبالاة في حالات المرضى .
لاحول ولاقوة إلا بالله
وينك يالشريف ماتشغل مكافحة الفساد هذه قضية فساد واضحة وفاضحة أمام الجميع مستشفى من أكبر المستشفيات ويصرف له المبالغ الضخمة وأخرتها سبعة مرضى في شهر وتعليم رقص وهيئة مكافحة الفساد نااااائمة
المستشفيات الحكومية أصبحت تعطي مواعيد بعد أشهر أو سنوات.وبعضها يعتذر عن إستقبال حالات طارئة بسبب عدم توفر سرير.والسبب تواجد العشرات إن لم يكن المئات من الأجانب يشغلون الأسرة أو يتم إستقبالهم في المستشفيات الحكومية.الشخص الوافد يأتي مُستقدم ومن المفترض على مستقدمه توفير تأمين طبي له وتتم معالجته في المستشفيات الخاصة.أما المواطن فليس له مصير سوى المستشفيات الحكومية.لدي طفلة مصابة بالسكر وتعرضت لأزمة ارتفاع مستوى سكر الدم ونقلتها لطواريء مستشفى الملك خالد الجامعي وتم إبقائها في الطواريء لمدة عشرين ساعة ثم تم إخراجها والطلب مني مراجعة مركز السكر في نفس المستشفى...راجعتهم بالتقارير الطبية فتم إعطاء أبنتي موعد بعد ثمانية أشهر بدون أن يتنازل أي طبيب أو طبيبة حتى بمعاينة حالتها.حتى حينما أردت مخاطبة الطبيب الذي صنف حالتها على أنها مستقرة ,وجدت الأجانب يملأون المستشفى كمرضى ويحصلون على خدمة طبية لا يحصلون عليها في بلدانهم. ليست عنصرية بقدر ماهي حقوق مواطنين...لنفترض أن أي مواطن سعودي كان في أي بلد عربي أو إسلامي ومعه أسرته, فهل سيتم توفير الخدمة الطبية له ولأسرته مجاناً؟؟؟ هل سيتم توفير مقاعد دراسية لإبمائه مجاناُ؟؟؟نحن البلد الوحيد في العالم الذي يتم معاملة الوافد فيه معامله تفوق معاملة المواطن.
سبحان الله كل شي فيه فساد
اذا تبي تمسك راسك شف المشاريع ابحايل الي امر فيها
الملك ولا شي نفذ يمكن اقل من الربع قبل 4 و 5 و6 سنوات
حسبي الله ونعم الوكيل
ناس ما تخاف الله اين الرقابة اين الامانة اين الوطنية معقولة طبيب علي 7 حالات بالشهر
البلد مليان تهريج وطرافه
الله يعدلها
شباب ما في حل غير ان تمسك هذلا الاشكال وضرب وتربية من جديد ولله ان كل واحد يخاف
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وماخفي كان اعظم ... وليتهم يسوون شي بعد ماطلع هالتقرير وفضحهم ... على حطت يدك ماراح يتغير اي شي ولو بعد حين .......................................................
لاغاب القطووو العب يافار .....
وين ملكنا من هالفساد وغيرو وغيرو .................. الدوله مليانه فساد ولو زادت ميزانه ولو انفق ماراح يوضح على السعوديه وراح تندمر وتتاخر سنه ورا سنه لين نصير مثل مصر كيف انهدمت عليهم من بعد ماكانت اول دوله عربيه متقدمه من مئات السنين الحين ينضرب فيها المثل بالفساد .. والحين احنا اللي ينضرب فينا المثل بالفساد الاداري من رشاوي وواسطات وووووووو
وكل ميزانيتنا في جيوب المسؤلين...
هذا المستشفى لو تستلمه حكومه بدال مايكون على التشغيل وتنفضه نفض واللي مثل الطويرقي وغيره يوقفون لهم كان ماكانت الدنيا سايبه كذا .. انا سمعت قبل فتره ان اللي يشتغون بهذا المستشفى غير مؤهلين لخدمة المرى لانهم لايحملون شهادات تصنيف فكنسلت اني اعرض نفسي لمخاطر ورحت لمستشفى حكومي معروف بطاقم مصنف لخدمة المرضى ...
المرقص عنا حذفة عصا وحنا نخسر الكثير من شان السفر لهن...ليش ماعلمونا من زمان من شان نختصر المسافة والوقت ونوفر المادة!!!بالله هالكلام معقول وفيه أحد بيصدقه مرقص ..لا...وغربي بعد ..ووين ..بمستشفى حكومي وبأرض الحرمين ..فضيحة كبرى
لمشاهدة تقرير ديوان المراقبه العامه عن المستشفى
http://xa.yimg.com/kq/groups/7139918/949654953/name/UNKNOWN_PARAMETER_VALUE
https://plus.google.com/107091787143441018520/posts
لا حول ولا قوة إلا بالله !
للأسف 99.9% من قطاعاتنا في الدولة كذا ! استهتار ولا فيه إخلاص بالعمل ولا مراقبة لله عز وجل !!
طبعاً ال 0.1% هذي تركته بس عن الذمة ! عشان أكيد فيه رجال إلى 10 رجال مخلصين فظايعين وسط الفساد لذلك لازم مانظلمهم
والسلام عليكم يا أمناء الوطن !! يامن وليتم الوظائف والمسؤوليات وماكنتوا قدها ولا مستحقين لها !!
لكن الله فوق الجميع وبيحاسبكم على الدقيقة قبل الساعة ، وعلى الهللة قبل الريال ! هه أجل رقص غربي والناس طوابير تدور العافية !!
إن الله لا يظلم الناس شيئاً !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معكم موظف سابق في المستشفى وأنا على استعداد ان اقف أمام القضاء إن كان هناك من يبحث عن صلاح المستشفى وأبين أن هناك عصابة مسيطرة المستشفى بداية من الوزارة وحتى إدارة المستشفى بعيداً عن وزير الصحة وكل التقارير التي تصل للوزير منمقة ومصفاة من كل الشوائب لكي لايطلع الوزير على البلاوي وتلك العصابة هي :
وكيل الوزاره منصور الحواسي
المشرف العام بالمستشفى عبدالإله الطويرقي
مدير الموارد البشريه المفصول والمحول لإدارة السكن حالياً باسل العباسي
مدير الخدمات الصيدليه فهد الصيخان
مدير الرقابه أحمد التويجري
وأخيراً مدير العلاقات العامه عبدالله السلمان
ولدي ادلة تثبت ذلك
ما خفي أعظم
أين قضية التلاعب في مركز الاعمال سابقا
أين قضية الرحلات الترفيهية والمطاعم للاطباء جون هبكنز
أين قضية تذاكر الدرجة الأولى والانتدابات لأمريكاء
أين قضية الطبيب الامريكي الذي سب الوطن ؟
أين قضية الموظف الذي مات قهرا بسبب القرار التعسفي بحقه\
أين قضايا التعسف والعنصرية والتمييز ؟
أين قضايا السب والقذف التي اطلقها المدير التنفيذي بحق الاطباء والموظفين الإداريين ؟
أين قضية المراسلات الغرامية بالبريد الالكتورني ؟
اناشد ان يكون في كل دائره حكوميه جهاز حاسب يحسب عمل انتاج الموظف ومرتبط الجهاز
باداره عليا تحاسب كل موظف من وزير الى اقل وظيفه
ارحموا الشعب
ارحموا المواطن
قبل يجي اليوم اللي المواطن مايرحمكم فيه
وزير الصحه
وزير التعليم
وزير الخدمه المدنيه
وزير الماليه
كلهم وزراء فساد
وما خفي كان اعظم
الله ياخذ حق السعوديين منهم الله ينتقم منهم في الدنيا قبل الاخره
ياخي معقول تعليم الرقص حنا وين لا وكمان دورات اعوذ بالله تأكدوا بالله عليكم ترى الامر خطير
والله مستشفى الملك خالدللعيون يبيله مدير تنفيذي حازم مع احترامي للمديرالحالي
فهو في وادي والمستشفى في وادي والله اني كنت اراجع وعند مراجعتي تكلمت علي
احدى الممرضات السعوديات وبصوت عالي وكاني خادم عندها ولا تقول لاحدى زميلاتها
والله لااوريك فيه لاخليه اخر واحد بالسرا فهذا يدل على عدم عمل اي حساب للمدير
فذهبت للمدير وعندما تكلمت معه قال رح للسكرتير ورحت للسكرتير وقالي قدم معروض
وقدمت معروض وقالي ياصلك الردوصار لي ثلاثه شهور لم يصلني رد ارجو من المسئولين
النظر في الوضع والا كل واحد ياخذ حقه بايده
متى شفنا مسئول او وزير الصحه يجري جولات تفتيشيه على المستشفيات طبعا يطب فجاءه ويشوف العالم الي متكدسه من صبح الا بعد الظهر لا وبعدها كشفيه بسيطه وموعد بعد سنهوشكرا يالربيعه على ما قدمته لا جديد
حسبنا الله وكفى حسبنا الله وكفى حسبنا الله وكفى
والله أنكم مسؤولين أمام الله عن المهازل اللي قاعده تصير بدون اي رادع
قرأت خطاب هيئة الرقابة
والله بالملايين الفساد
وصرف رواتب لمستقيلين
وآخرتها : تعليم رقص غربي على حساب عيون جدتي التي لم يتسنى لها سرير ...
آه من ألم يدمي القلب !!!!!
ننتظر قرار القيادة ؟؟
الوزير لو فاهمها : يستقيل ... والله ما دل الوزارة
التلاعب في المستشفى قديم كما عرفت من أحد الاخوة الذين عملوا في المستشفى ...
كان هناك احد الاطباء مساعد مدير المستشفى سابقا قبل سنوات لديه 4 وظائف صوريه ونصف عيادة اسبوعيا وراتبه 120 الفا غير 3 فلل و5 سيارات ورحلات لكل مؤتمر طبي دولي شهريا تقريبا .... وعيادة خاصة خارج المستشفى ...
وكان هناك مجموعة من اصدقائه القدامى يتقاضون رواتب عاليه تصل الى 70-80 الف دون عمل حقيقي ....
العمل يعتمد على الاطباء المقيمين والاخصائيين وهذا شئ معروف ...
مواعيد المستشفى بالاشهر وبالواسطة فقط ...
انتظار عملياته بالسنوات ...
طب العيون لدينا مع الاسف -تتحكم فيه مجموعة واحدة وتورث التخصص لابنائهم واقاربهم ومعارفهم وتحارب كل من يحاول العمل المخلص ومساعدة الناس ...
هذه المجموعة هي التي تتحكم في برامج الزمالة والزمالة التخصصية في المستشفى وفي الجامعة وتوزع المقاعد بناء على المصلحة والقرابة ....
الدولة بقيادة خادم الحرمين نصره الله تبذل الكثير لمساعدة المرضى دعم تدريب السعوديين وهذه المجموعة المتسلطة تمارس العنصريات والمناطقية وتقلل المقبولين وتمارس الانتقاء في امتحانات الزمالات التي تتسم منذ سنوات بالمحسوبية والتلاعب ومحاربة الاطباء السعوديين الاكفاء في طب العيون لتستمر الحاجة الى مراكزهم وعياداتهم الخاصة التي انتشرت انتشار النار في الهشيم ...
قال احدهم يوما (ذرية بعضها من بعض )
الوراثة اصبحت هي السمة المميزة لتخصص العيون فهناك استشاري معروف لديه ثلاثاء ابناء وهناك العديد من الاباء ورثوا التخصص لابنائهم واقاربهم رغم كثرة المتقدمين الذين تصل اعدادهم الى المئات سنويا .....
للعلم معظم استشاريو العيون العاملين في المستشفيات الحكومية لايداومون الا ساعة او ساعتين في مستشفياتهم وبقية الوقت تجدهم يتنقلون بين المراكز الخاصة واثتاء وقت الدوام الرسمي دون حسيب او رقيب ولاداعي لذكر المراكز فهي معروفة ....
للاسف ثقافة الاثراء السريع وجمع الملايين اصبحت مرضا منتشرا بينهم وقلة منهم من يحرص على المرضى ويعاملهم بصدق وتجده محاربا من البقية ...
الله يصلح الحال ......
انا رافع تحويل هم من 6 شهور للحين ما عطوني موعد بالله هذا مستشفى عيب والله عيب يعني عشان نروح للمستشفيات الخاصه ؟
توفي والدي رحمه الله قبل اربعة اشهر وقد ضاق المر من الربيعة وشلته المنتشريين في جميع الصحة
حسبك الله ونعم الوكيل يالربيعة
اسوء وزير صحة عرفتها المملكة
محاربة الفساد في العلن لاتزيده سوى قوة وصلابة وفحولة
وأصبح الفساد له منابر تعلو منابر الحق وكأن الأيدي التي تتدّعي الحرب على الفساد هي من يحمي الفساد ويدهاالتي تمتد له من تحت الطاولة لم تعد تخفى
ماعادت لدينا ثقة بإعلانات الحرب على الفساد فكأن خندق الحرب على الفساد شراك ومصيدة للمغفلين السذج أمثالي ممن يلجأ ملهوفين لهذه الأحضان الناعمة والتي تمارس الخداع البصري والحسي في اصطناع دفء سحري خداع يسرب أحاسيسنا أكثر من أعيننا
وكأن الأيدي التي تربت على أكتافنا لتطمئننا وتوحي لنا أنها توشك أن تقضي على الفساد إنما تتلمس نقاط ضعفه لتداركها فيصبح أكثر قوة ومتانة في وجوه الشرفاء المستضعفين
هذا إلم يصبح المغفلين ضحايا تهم فساد مفتعلة فشبيحة الفساد ليس لهم وطن ..
تمثيلية القضاء على الفساد ماعادت تشد الانتباه وأصبح المفسدون أكثر مناعة من هذه الرشات البف بافية
ياخوان ارفعو عن الفساد الحاصل في المستشفي للخادم الحرمين الشريفين ابو متعب عن الوضع الطويرقي وشلته الفسده وين تقرير ديوان الرقابه لم يرفع للخادم الحرمين ليش الطويرقي نازل من السماء بسلسه او مرفوع عنه اي عقاب
الى من سمى نفسه انسان لقد اعدتنا الى ايام الغزو الفكري والماسونية هذا الفكر تجاوزه الزمن ونسيه الناس تذكران الناس لاتعود القهقرى
الى من سمى نفسه انسان لقد اعدتنا الى ايام الغزو الفكري والماسونية هذا الفكر تجاوزه الزمن ونسيه الناس تذكران الناس لاتعود القهقرى
للأسف أن وزارة الصحة تحتاج لوزارة خاصة لتابعة الفساد الإداري المشتشري والمستفحل وبقوة وعلى حساب المواطن المغلوب على أمره رغم حرص والدنا الغالي خادم الحرمين إلا أن الوضع سيء ويحتاج لمتابعة مستمرة من ديوان المراقبة وكذلك من أخونا الغالي الشريف فهذا هو وقتهم سيما أن ولي الأمر شجعهم على ذلك وحثهم على متابعة الفساد وللمعلومية فإن من يذهب لهذا المستشفى يجد المعاناة والإهانة والإذلال من الموظقين والموظفات ويجد أن الاهتمام أكثر بغير السعودي وكأن البلد لهم وليس لنا وهذا الأمر ملاحظ من الجميع وإذا لم يتدخل والدناخادم الحر مين الشريفين شخصيا فإن الوضع خطير ولا يرضي الله سبحانه وتعالى ولا رسوله عليه الصلاة والسلام فالمواعيد بالسنوات والمواطن لا حول له ولا قوة والهواتف المخصصة لا حياة لمن تنادي ولا مجيب وعند الحضور لأخذ موعد لا تجد من يخدمك بل تجد الاستقبال السيء والغير حضاري دون احترام لكبر سن حتى أن الواسطات بشكل مخجل على اعتبار أن المواطن الجالس في الانتظار لا يفهم شيء ولو أراد هذا المواطن أن يعالج الخطأ تقوم الدنيا ولا تقعد حيث أن هناك أناس مجهزين لهذا الغرض بالاتفاق المسبق لجابهة هذا المواطن والوقوف مع الموظف أو الموظفة لاثبات أن هذا المواطن على خطأ هذا غيض من فيض فهل يتدخل الوزير الذي وثق فيه ولي الأمر وسلمه هذا المنصب الحساس أرجو ذلك أرجو ذلك
شكرا ياصخيفة عاجل على عدم إخفاء هذا الموضوع الخطير جدااااا
اذا كان هذا التقرير قد تسرب وعلم به القاصي والداني
فمن حقنا كمواطنين معرفة نتائج هذا النحقيق والعقوبات التي سوف تصدر بناءً على ذلك!!!؟؟؟؟
ليش نحاسب الوزرا مهب الحكومه هي الي موظفه الوزراء
انا من الي عانيت بسبب تأخير موعد ولدي وتسببو بكسل في عيني ولدي وحول ونحراف بعينه
وكان المواعد ستة اشهر المره الاولى وفي المر لثانيه ثمانية اشهر وما راجعت به بمستشفى خاص
قالو و عملت العملي وهو صغير ما صار عنده حول وانحرااف وقدمت شكوى لمديرهم الفاشل وقدمت شكوى للوزير المؤيد لما يحصل ولي اكثر من سنه ونصف ولما يرد علي ويالليل ما اطولك
لكن مثل ما تسببو على ولدي ادعي عليهم ليل ونهار واتحسب عليهم االي خلوني اخسر بعمليتين ونظاره معه الى ان يكبر فحسبي الله عليهم ليل ونهار لا والي يأمر وينهى سوريه حسبي الله عليها
هي الي تأخر الموعد مع الدكتور خاان الله لا يوفقهم وانا ما رااح اسكت ورااح اشكتي بأذن الله عند الديون الملكي عين ولدي وخساير ما لي بها طااقه وراتبي على قدي بسب خطأ منهم عملتين
بمبلغ17000
كل مستشفياتنا بهذه الطريقة
عدم وجودسرير ، لادواء ، خطاء طبي ،
انا من الي عانيت بسبب تأخير موعد ولدي وتسببو بكسل في عيني ولدي وحول ونحراف بعينه
وكان المواعد ستة اشهر المره الاولى وفي المر لثانيه ثمانية اشهر وما راجعت به بمستشفى خاص
قالو و عملت العملي وهو صغير ما صار عنده حول وانحرااف وقدمت شكوى لمديرهم الفاشل وقدمت شكوى للوزير المؤيد لما يحصل ولي اكثر من سنه ونصف ولما يرد علي ويالليل ما اطولك
لكن مثل ما تسببو على ولدي ادعي عليهم ليل ونهار واتحسب عليهم االي خلوني اخسر بعمليتين ونظاره معه الى ان يكبر فحسبي الله عليهم ليل ونهار لا والي يأمر وينهى سوريه حسبي الله عليها
هي الي تأخر الموعد مع الدكتور خاان الله لا يوفقهم وانا ما رااح اسكت ورااح اشكتي بأذن الله عند الديون الملكي عين ولدي وخساير ما لي بها طااقه وراتبي على قدي بسب خطأ منهم عملتين
بمبلغ17000 لوو ولد واحد منهم كان طارووو فيه يعالجوههه برا الله يخلف علينا ما نسوى ...
ليه ردي ما يطلع يااعاجل
تعلم رقص تعلم فسق تعلم مجون تعلم نار وعار ونكار لاحول ولاقوة إلابالله من طاش وشلته الى دورات رقص نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والأخرة ويارب لاتؤآخذنا بمافعل السفهاء منا ودورة الرقص هذى وراءها مغزى أكبر من أعداء القيم والمبادى والشرف والله يخصهم بذنبهم ويجعل دائرة السوء عليهم ويزلزل بهم المكان الذي يرقصون فوقه إنه سميع مجيب الدعاء.
حوار بين فتاه سعودية وأخرى
][®][^][®][الحجاب ][®][^][®][
هي: انتم حجابكم يغطي الوجه؟
الفتاه السعوديه:إي نعم....
هي:الله يعينكم كتمه مع الحر!!!
الفتاه السعوديه:بس نار جهنم احر..
وأبي الكل يعرف شي....
أنا مسلمه وافتخر بحجابي....
ماتضايقت منه وفي نزعه عذابي....
ولا يشرفني اتركه......ياأحبابي.......
أنزعه ....ابد....هذا مصابي....
أنا جوهره......
أنا مو أي أحد يقدر يلقي علي نظره....
أنا مصونه......بيني وبين الغريب......ألف حاجز وحاجز....
كثير يتمنون يحظون مني بشي...بس...لا...
أنا فوق....أنا نجمه....أنا القمه....محد يوصلها....
أب د......
إلا بشرع الله
بس فيه أقليه...لهم رأي مختلف...وصوتهم عالي...والعفن مهما قل ريحته فايحه....
][®][^][®][قيادة السيارات][®][^][®][
هي:ماتسوقون!!!!!
الفتاه السعوديه:لا..
هي:ياأختي مره مايوثقون فيكم أهاليكم!!
الفتاه السعوديه:أذيتمونا بهالموضوع..
أنا مسلمه... ويشرفني إني ماأسوق.....
أنا ملكه
وهو فيه ملكه تسوق!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنا أغلى من... العين ....والموق....
أنا والحمد لله مكانتي فوق.....
فيه من يتولى أمري..... ويخدمني بذوق....
ويوديني... لأقرب... وأبعد مشوار بلا عوق.....
ما أطلع لحالي.....
لأني اغلى من إني اترك لحالي.....
في الشارع...
فيه من يبي يذوق طعمي بلحالي....
في الشارع...
فيه الصالح والطالح.....يتمنى يجي إقبالي....
أهلي يخافون عليّ....
لأجليّ الغال يه.....
يخافون عليّ حتى من نظرة غريب حانيه....
يخافون على سمعي لاتخدشه كلمه نابيه....
كرامت ي.....
يخافون عليها لاتنجرح.......وتنكسر نفسي الساميه.......
بس فيه أقليه....لهم رأي مختلف.....بس صوتهم عالي......والعفن مهما قل ريحته فايحه.....
][®][^][®][المساواه][®][^][®][
هي:إنتن مظلومات بالمررررره..صح..
الفتاه السعوديه:لا..بس وشهوله ؟؟
هي:لأن رجالكم حرموكم من المساواه...
الفتاه السعوديه:ومن قال إننا نبي المساواه؟؟؟
أنا إمرأه............أنا أنثى.............
أنا ضعفي .....هو سلاحي........
هو فخري...... ودوا جراحي..
أنا اختلف عن الرجل..
انا لي... قلب وجل....
كيف اواجه الدنيا ..بثقل..
ماأبي مساواه ..في العمل..
ما أقدر أعمل.. بقوة رجل..
كيف أحمي اسرتي أجل؟؟؟
أنا أبي أحد مسؤول عني......أنا له تابعه..
ماأعرف أنا اشيل همي........يآمر وأنا اسمعه..
بس.....
أعرف أسعده بودي......وبشوقي اللي اجمعه........
أمسح جبينه بيدي.......ولا أترك فرصه لمدمعه.....
ما أبي مسا واه...
أنا .............خلقني الله..
ويعرف اللي.... ابغاه....
وأنا.... مستسلمه لهداه.....
بس فيه اقليه ......لهم رأي مختلف...... وصوتهم عالي....... والعفن مهما قل ريحته فايحه...
قبل حوالي 7 سنوات تقريبا بعد علمية أجراءها والدي حفظه الله للماء الأزرق بالعين وبعد خروج والدي من العملية بيوم صارت العين حمراء وصار لا يرئ فيها حسبناالله ونعم الوكيل ..
هذا مو تعليم للرقص الغربي بعد هذا ملهى نهاري برواتب أخر الشهر
الخلاصة :
تجي على حساب الأمير أخص دكتور وإذا على حسابك تدلل يا زبون
الشكو لله
يستبشر المرء حينما يرى تزايد أعداد الاطباء السعوديين في مختلف التخصصات لماعرف عنهم من مهارة واخلاص وتميز ...
ويعلم الجميع حرص ولاة الامر حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ايده الله على رعاية ودعم مسيرة الطبيب والطبيبه في بلادنا وتذليل الصعوبات والعوائق التي تعترض التخصصات الطبية كغيرها من القطاعات الحيوية والمهمة في تنمية البلاد .
الا أن وجود بعض الفئات من قدامى الاطباء الذين سنحت لهم الفرصة لادارة برامج الزمالات الطبية ومجالسها العلمية أصبح يشكل عقبة كبيرة في سبيل تطوير هذه البرامج وتحسين مخرجاتها.
وافضل نموذج للمحسوبية والتلاعب هو برنامج زمالة طب العيون في جامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والهيئة السعودية
فهؤلاء يديرون هذا البرنامج باسلوب عقيم يعتمد على المحسوبية والمناطقية والواسطة والتوريث في معظم الاحيان
فالقبول أصبح مؤكدا لابنائهم وأقاربهم ومعارفهم باسلوب "ذرية بعضها من بعض "
وغيرهم لايجد الفرصة رغم تميزه وتفوقه لان القبول يعتمد بشكل أساسي على المقابلات الشخصية المحسوم أمرها سلفا .
هل من المعقول أن تستمر نفس المجموعة تدير البرامج منذ 20 عاما الى اليوم ؟؟
اما الامتحانات الشفوية فهي تدار بنفس الاسلوب فالنجاح مضمون لابناء الذوات والرسوب والتأخر ينحصر في المغلوب على أمرهم
تسرب الامتحانات التحريريه القديمة اصبح شائعا مع الاسف ولمجموعات دون أخرى !!!
التخصص الدقيق يدار بنفس العقلية المعتمدة على الواسطة ونوع التخصص وتأثيره على حصة المتنفذين في العيادات والمستشفيات الخاصة !!
قبل فتره كانت هناك لجان للاعتراف بهذه البرامج من دولة متقدمة طبيا هي كندا وكانت المفاجأة هي استغراب وتعجب الوفد الكندي من اساليب القبول والامتحانات في الزمالات السعودية
وكانت هناك ملاحظات عديده على طرق الامتحانات الشفوية والسريريه الا ان المجموعات المسيطرة على هذه الزمالات وبالذات في تخصص العيون اظهرت التبرم والازدراء لملاحظات الوفد الكندي وأصرت على نفس الاسلوب ونفس التفكير في ادارة البرامج
يلاحظ الجميع تأخر مواعيد المرضى وعملياتهم الى اشهر وربما سنوات في المستشفيات الحكومية في حين يتسابق هؤلاء واشباههم على اقتناص المريض المسكين في العيادات الخاصة ورفع رسوم الكشف والعمليات لمزيد من الكسب المادي ....
الامل في الله ثم في المخلصين من ابناء الوطن الاوفياء والله المستعان .
اقول العمى ولا شوف الاوضاع المزرية في البلاد في كل شيء فساد في فساد
والمواطن الضعيف هو من يضيع
زمن كفنا الله شره ..
ابني عنده اصابه بالعين وتم علاجه بهذا المستشفى والمفروض انه يتابع مع طبيبه كل ثلاثه شهور على حسب تعليمات الدكتور المعالج
ولكن المواعيد يحذفونا سنه او اذا كانو مراعين سته شهور....... ماذا يفعل المواطن ؟ الى من يشتكي ؟ الى من نذهب ؟؟
الله يعز الحكومة ماقصرت بس برضو نطلب من والدنا زيادة المستشفيات واعداد الاسرة فيها ومتابعة مشاريعها اول باول
والله يحفظ لنا ال سعود ويدحر من عاداهم
إلى الأخ انسان
الله يهديك ويصلحك بالعربي بالعاميه ( انت من جنبها لاتقعد تفلسف علينا وتسوي انك فاهم الدنيا وهي من اولتها من شاف موضوعك حادر له وادي وين جاي علمانيه والموضوع يتكلم عن مستشفى العيون انت تحشش يأخ ولا فاهم غلط ارجو التركيز على ماتقرأ وما تكتب )
واذا لك كلام عن العلمانيه والشغلات هذي فعبر عن شعورك واكتب موضوع بعاجل وانا متأكد انهم بيعطونك وجه
وقبل لاأنسى تأكد انها وجهة نظر لا أكثر مع احترامي لك
والشرهه على مراقب عاجل حق الردود شكله نية طيبة وحبووب وشاف الرجال ( انسان ) يتفلسف وعطاه فرصه هع هع
تحياتي للجميع وارجوكم مال الزعل بيننا مكان
سي يو السلااام عليكم
انشر يامراقب
تخيل لو اتكلم عن الشعير ونقصه وغلاءه مع ردود الاخوان اكيد كثير بيشرهون علي
اذا كان الخبر صحيح
وزير الصحه عبد العزيز الربيعه
فااااااااااااااااااااشل ولا هو قد الوزاره
حسبي الله ونعم الوكيل
ياأخوان والله تعبنا كل يوم فضيحة غير الثانية والمشكله انها ماتنحل الا نلاحظ انها في تزايد
الله يحفظ دولتنا ويمنعنا من كل علماني ومن كل مهمل في عمله
حول ولا قوة الا بالله
نااس فااضيه وتهمل المرضى
علشاان تتعلم الرقص
حسبي الله عليكم
نقلتة لكم يا اخواني حتى تعرفو مدى التقصير من وزراء وطننا الغالي فهل تعود بنا الايامالى ايام ذالك الرجل العظيم ارجو ان تقراء القصة كاملة وخاصة المسئولين عن اي ادارة
رئيس عربي يساعد عجوزاً فيكنس بيتها، كم هو متواضع!
سيادة الرئيس يحاول أن يكون بعيداً عن كاميرات الإعلاميين والعجوز أكَّدت أنها لا تعرفه.
كلُنا يتساءل من هو هذا الرئيس العربي الحر؟ وجميعنا يريد أن يعرف أي بلدٍ ينتمي لها هذا الرئيس. كما أن الكثير مشتاقٌ لسماع تفاصيل هذا الخبر ومدى مصداقيته. أما الخبر فصحيح، و أما الرئيس فيا تُرى من يكون؟!
يا الله كم هو متواضع! يساعد عجوزاً على كنس بيتها!!! نعم لقد فعل ذلك وأثبت لشعبه بل للعالم أجمع أنه حريص على راحة شعبه، فما يسرهم يسرُّه وما يسؤهم يُحزنه، يهتم بشؤونهم صغيرها وكبيرها، يعدل بينهم ويتلمّس حاجاتِهم.
كما ذكر مراسلنا، خرج سيادة الرئيس في الصباح الباكر وكان حريصاً على ألا يصطحب معه أحد من حاشيته. ظننا في البداية أن السبب وراء تصرف الرئيس ربما يكون بسبب وضع العجوز الذي يتطلب نوعاً خاصاً من العناية من حيث عدد الحضور إلا أن مراسلنا أكد لنا غير ذلك. الجدير بالذكر أن العجوز تسكن في قرية خارج المدينة. بقية التفاصيل مع مراسلنا في قلب الحدث...
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : كنت أفتقد أبا بكر أيام خلافته ما بين فترة وأخرى، فلحقته يومًا فإذا هو بظاهر المدينة خارجها قد خرج متسللاً، فأدركته وقد دخل بيتاً حقيرًا في ضواحي المدينة، فمكثت هناك مدة، ثم خرج وعاد إلى المدينة، فقلت: لأدخلن هذا البيت، فدخلت فإذا امرأة عجوز عمياء وحولها صبية صغار، فقلت: يرحمك الله يا أمَة الله من هذا الرجل الذي خرج منكم الآن؟ قالت: إنه ليتردّد علينا، ووالله إني لا أعرفه، فقلت: فما يفعل؟ فقالت: إنه يأتي إلينا فيكنس دارنا، ويطبخ عشاءنا، وينظف قدورنا، ويجلب لنا الماء، ثم يذهب، فبكى عمر حينذاك وقال: الله أكبر، والله لقد أتعبتَ من بعدك يا أبا بكر.
لقد كان الخليفة أبو بكر رضي الله عنه يحكم قرابة العشرين دولة وليست دولة واحدة فقط غير أن ذلك لم يمنعْه من مساعدة تلك العجوز بنفسه مع أنه يستطيع أن يرسل خدماً لتقوم بالمهمة، وهذا من تواضعه رضي الله عنه. حقاً لقد أتعبتَ الخلفاء بل وزعماء العالم كله بعدك يا أبا بكر.
لقد رأى عمر بن الخطاب رضي الله عنه هذا المشهد وقال مقولته المشهورة:"والله لقد أتعبتَ من بعدك يا أبا بكر" وحينما تولى الخلافة بعد أبي بكر رضي الله عنه سعى لأن يحقق تلك المُثُل العليا التي كان عليها أبو بكر رضي الله عنه،
فها هو يمر بحدث مماثل حينما خرج ذات ليلة إلى الحرة في المدينة ومعه مولاه أسلم فإذا نار تسعر فقال يا أسلم ما أظن هؤلاء إلا ركباً كثر بهم الليل والبرق فلما وصل إلى مكانها
إذا هي امرأة معها صبيان يتضاغون من الجوع قد نصبت لهم قدر ماء على النار تثبتهم به ليناموا فقال عمر رضي الله عنه السلام عليكم يا أهل الضوء وكره أن يقول يا أهل النار
ما بالكم وما بال هؤلاء الصبية يتضاغون؟ قالت المرأة يتضاغون من الجوع قال فأي شئ في هذا القدر قالت ماء أثبتهم به توهمهم أني أصنع طعاماً حتى يناموا والله بيننا وبين عمر فقال عمر رضي الله عنه يرحمك الله وما يدري عمر بكم قالت أيتولى أمرنا ويغفل عنا فبكى عمر رضي الله عنه ورجع مهرولاً فأتى بعجل من دقيق وجراب شحم وقال لأسلم احمله على ظهري قال أنا أحمله عنك يا أمير المؤمنين قال أنت تحمل وزري عني يوم القيامة فحمله رضي الله عنه حتى أتى المرأة
فجعل يصلح الطعام لها وجعل ينفخ تحت القدر والدخان يتخلل من لحيته رضي الله عنه حتى نضج الطعام فأنزل القدر وأفرغ منه في صحفة لها فأكل الصبية حتى شبعوا وجعلوا يضحكون ويتصارعون فقالت المرأة جزاك الله خيراً أنت أولى بهذا الأمر من عمر (تعني أمر الخلافة) فقال لها عمر رضي الله عنه قولي خيراً. وكان رضي الله عنه دائماً يستشعر قدر الأمانة التي حُمِّل إياها
فكان يقول وهو في المدينة: "لو عثرت شاةٌ في العراق لخفت أن يسألني الله عنها لِمَ لَمْ تعبد لها الطريق يا عمر". رحمك الله يا عمر و رضي الله عنك يا أبا بكر فلقد كنتما كالمصابيح تضيء في جو السماء وكنتما بحق خير من تولى أمر الأمة.
أخي الكريم، أختي الفاضلة: أليس حقيقٌ بي وبك أن يكون لنا في عدل وتواضع كل من أبي بكر و عمر رضي الله عنهما أسوة حسنة؟ أليس جديرٌ بنا جميعاً أن نتلمس حاجات المحتاجين ونقضيها لهم على قدر استطاعتنا وأن نحافظ على الأمانة التي أؤتومنا عليها؟
ودعونا من الوزراء لانهم مشغوليين على تامين مستقبل اولادهم والله لو تكاتفنا من اجل الفقراء
لعلاجناهم وسدينا رمق جوعهم وبذالك ان شاء الله ان لنا الاخرة والوزرا لهم الدنيا لأن والله
ان خادم الحرمين حفظة الله لم يقصر وبرا ذمتة للوزرا امام الملا وقال من ذمتي لذمتكم كفيت ووفيت
اطال الله بعمرك وحفظك من كل مكروة ( ولاكن للأسف ذمة الوزراء تتسع لكل شئ على حساب الشعب )
صورة مع التحية والتقدير لكل وزير ومسئول عن ادارة هل انتم افضل من عمر وابوبكر رضي الله
عنهم جميعا وتلازمون مكاتبكم وفللكم ولاتخرجو لتلامسو معاناة الناس على الطبيعة اذا كان نعم
افيدو الملك حفظة الله والشعب الكريم بذالك
انه لامر مؤلم واذكر اننى كتبت عن طول الانتظار فى هذا المستشفى منذ اكثر من سبع سنوات الان اصبح علة وليس بمستشفى وعلاج الاجانب فيه اكثر من السعوديين ومن ثم الام يستمر العقد مع تلك الجامعة التى لاتفى بعقودها اين ابناء الوطن يجب وفورا الغاء العقد مع الجامعة وتسليم ادارته الى اطباء سعوديين بارعين استدعو من هم فى كندا من ابناء الوطن لادارة هذا المستشفى وليشغلو مستشفيات وزارة الصحة الجديدة التى تم بناؤها وستسلم قريبا عليكم بابناء الوطن ودعونا من تلك الشركات الاستثمارية انهضو بصحة ابناء وطنكم على ايدى الابناء المهرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.