السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



30محتسبا يقاضون الموقع الأمريكي ..مواطنون يسيئون للعادات .. والإعلام : نتحرك بشكوى
نشر في عاجل يوم 30 - 05 - 2010

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام عبدالرحمن الهزاع وفقاً لصحيفة اليوم نية الوزارة اصدار بيان، أو اتخاذ أي إجراءات بشأن ما يتردد من أنباء حول قيام أحد المواقع الالكترونية بعرض حلقة تضمنت مقابلات مع شباب وشابات من مدينة جدة بصورة مسيئة للعادات والتقاليد المرعية. وقال الهزاع: لن نتخذ أي إجراء ما لم تتقدم أي جهة بشكوى حول ما تم نشره، مبينا أن وزارته مسئولة عن مكاتب التلفاز الموجودة في المملكة فقط، وما تقدمه تلك القنوات من مواد إعلامية، وليست للوزارة أي سلطة على المكاتب الموجودة خارج المملكة. وأوضح الهزاع انه لم يشاهد الفيلم الذي تم عرضه على إحدى القنوات الأمريكية.وكان أحد المواقع الإخبارية الالكترونية ذكر ان إحدى القنوات الأمريكية عرضت يوم الاثنين الماضي ضمن برنامجها حلقة خاصة عن مدينة جدة، وتناولت الحلقة التي بثت على موقع القناة عدة لقاءات لسعوديين أبدوا امتعاضاً من واقعهم المحلي الذي منعهم، بحسب قولهم، من التمتع بالحريات المجتمعية مثل الأزياء والاستماع للموسيقى وذلك بحسب تقرير نشرته "العربية نت".
الحلقة التي استغرقت 90 دقيقة، أثارت موجة من الجدل في الأوساط السعودية، فبينما اعتبرها البعض قصصاً واقعية تعبر عن هموم شريحة من الشباب لا يمثلون غالبية السعوديين، قال آخرون إن الحلقة مثلت تشويهاً متعمداً لصورة المملكة والشعب السعودي وتضمنت إساءات للعادات والتقاليد الإسلامية.
وتسرد الحلقة المثيرة للجدل أربع قصص إخبارية أبطالها ثلاثة شبان وفتاة، الأولى لشاب تحدث عن التقاليد التي تمنع الشباب والفتيات من تكوين صداقات خاصة بهم. وتستعرض القصة كيفية تكوين الصداقة مع فتاة عبر الإنترنت ثم يقوم بمواعدتها في مركز تجاري، إلا أنه يمنع من الدخول لأن المركز للعائلات. وبعد حيل متنوعة يتمكن من الدخول ليفاجأ بأن الفتاة لم تأت ملقياً باللوم على التقاليد التي تسببت في ذلك، -بحسب قوله-.
أما الثانية فهي لفتاة وتتحدث عن عدة إشكالات واجهتها، ابتداءً من الزي "العباءة" واقتصاره على اللون الأسود، ومروراً بالمساواة بين الجنسين، وانتهاءً بهموم الأسرة تجاه الفتاة، وكيف أنها قاصرة على محاولة تزويجها في أقرب فرصة.
وتستعرض القصة كيف قامت بالتمرد على هذه الإشكالات وذلك من خلال العمل على تصميم عباءات نسائية بألوان زاهية وتسويقها بين معارفها، إلى جانب قيادتها للدراجة مع زميلتها في شوارع جدة بعد تنكرهما بزي رجالي.
فيما تتحدث القصة الثالثة عن" شاب مثقف يتحدث الإنجليزية بطلاقة، مهتم بقضية حرية المرأة ويدعو لعدم تهميشها. وتستعرض قصة "أحمد" كيف أنه استطاع ترتيب لقاء هو الأول من نوعه بين سيدات ومسئولين بالمجلس البلدي بجدة، إلى جانب أحاديث متفرقة عن الفقر والتطور البطيء لحريات المرأة وقضايا فصل الجنسين في العديد من المجالات.
أما القصة الرابعة فهي لثلاثة شباب مهتمين بأغاني الروك آند رول، ويسعون جاهدين لإقامة حفل خاص بتلك الأغاني في مدينة جدة، إلا أن مساعيهم تنتهي بالفشل وهو ما حملهم للسفر إلى البحرين لإقامة الحفل. وأضاف الخبر انه أعلن عدد من سكان جدة نيتهم رفع دعوى قضائية ضد أصحاب القصص بحجة استهزائهم بالقيم الإسلامية. وقال علي القرني، ناشط إعلامي ومؤسس حملة "لن نسمح باختراق قيم المجتمع السعودي" على الفيسبوك، إن 30 محتسباً من جدة سيقومون برفع دعوى في المحكمة الجزئية ضد من أساء للقيم الإسلامية، مشيراً في حديثه للموقع الالكتروني إلى أن بعض فقرات الحلقة تضمنت تشويهاً متعمداً للمجتمع السعودي ودعوة صريحة للسفور، بحسب قوله. وسبق لمدينة جدة ان سجلت حضورا اعلاميا لافتا، عندما اجرت قناة LBC من خلال برنامج "بالخط الاحمر العريض" مع شاب وصف لاحقا بالمجاهر بالمعصية، وهو يروي مغامرات قام بها مع شابات، وقدم حينها الى المحاكمة، حيث حوكم بالسجن لاربع سنوات.
لا حول ولا قوة إلا بالله
اصلا ماراح يسير لهم اي شي
لانو موضوعكم ماله دخل في السياسه
عاتي يا شعبنا خربوها بس السياسه لاتقربون منها
صراحة أنا تابعت الفيلم إلى نهايته
والله ماينسكت عنهم لازم يوقفون عند حدهم
واحد يقول ليه ما يصير عند كل شخص حبيبة يطلع معها
ووحدة اسمها فاطمة تقول ليش العباية سوده وليش نغطي الوجه و و و
وتطلع بالسيكل بشوارع جدة تتمشى
هاذي هي الحملة اللي وعدت فيها اسرائيل ضد السعودية وهاذي اول خطواتها
( الساكت عن الحق شيطان اخرس )
من أمن العقوبة أساء الادب
هذا ينطبق عليهم لارقيب ولا عتيب ليش مثل ذولا يتركون لزم ياخذون جزائهم ويحقق
معهم هذولا يثيرون لفتنة ليعم الفساد للمملكة لاكن السعوديين بريئون من ذي العادات
القبيحة وكذبو وخسئو حسبي الله عليهم يريدون حرية بادين
هذولا من قوم طرطشلي .....ياعمري علي الخيزرانه علي ظهورهم....
والمشكله تلاقي من يدافع عنهم!!!قال ايش شباب يعبرون عن رايهم !!! طيب الي يعبر عن رايه ما يسئ لمجتمع كامل يا عيال......!!!!!
قلتها من قبل وأقولها الآن اذا لم يكن هناك جزاء رادع لمثل هؤلاء
فقل علينا السلام
وهؤلاء مغرر بهم ليقولوا ذلك ويفعلوا ما فعلوا
حتى يرى العالم بأن الشعب السعودي غير راضي عن وضعه
والسبب معروف تشويه سمعة الاسلام وخصوصاً سمعة المملكة عالمياً
يا إخوان هناك بعض الدول ترى في المملكة حلقة الوصل بين الدول الاسلامية
وهكذا أمر سيهز من ثقتهم بالمملكة.
وهذا ما يريده أعداء المملكة والاسلام بشكل عام
انا استغرب الصمت من قبل الجهات العليا
تمرد على الفتوى!
تمرد على المجتمع!
تمرد على الوسطية!
تمرد على ولاة الامر!
تمرد على العادات والتقاليد!
تمرد على القيم!
لا تقولون عادات وتقاليد عفى عليها الزمن!!!!
اذهبوا للدول المتقدمة ولنقل اليابان مثلاً مع تقدمهم العلمي والتكنولوجي الا انهم متمسكون بعاداتهم وتقاليدهم بشكل لا يتصور مع ان بعض تقاليدهم وعاداتهم والله انك تحس انها خبال وفضاوة.
(( أعرف بعض الاشخاص يمكن يقولوا كلام مطاوعة ولكن والله ان بي من التقصير والذنوب مالا يعلمه الا الله ولكن غيرتي على هذا البلد وهذا الدين هي من دفعني للكتابة)
اللهم من ارادنا واراد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره
آمين آمين آمين
يااخوان هؤلاء يبقووون مراهقين متأثرين بما يعرض في التلفزيون والجرائد اليس كذلك
ولا عشان الجرائد وراها حكومة والتلفزيون وراة ناس وراهم حكومة لا احد يشتكي
يااخوان لايصير حيلكم بينكم اووول شي المفروض نقاضي التلفزيون الفضائي اللي ملاكة مسلمين وسعوديين ومنا وفينا ويدعون للسفور ويوجهون هموم الشباب والجرائد اللي تتفلسف علينا وتختلق مشاكل هي ليست مشاكلنا الاولى او المهمة
ماقول غير لاحول ولاقوة الابالله
طرش بحر الايمثلون السعودية
طرشي طرشي طرشي طرشي
ههههههههههههههههههههههههه
انا عندي فكره أول شي تقوم الجهات المسئولة بعرض على أبو البنت وتقول له تزوج بنتك او نسحب منك الجنسية وخلال سبوع وانت برا السعودية ، طبعاً بوافق يزوج بنته بس من يكون الزوج ، الزوج بيكون حدى البدو الي على اطراف جدة لين يطيح الي في راسها والله انسب حل
30 محتسبا يرفعون دعوة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
القافة قرافة . يشين القافة بس ,
شاب مثقف يتحدث الإنجليزية بطلاقة، مهتم بقضية حرية المرأة ويدعو لعدم تهميشها
ابتداءً من الزي \"العباءة\" واقتصاره على اللون الأسود، ومروراً بالمساواة بين الجنسين، وانتهاءً بهموم الأسرة تجاه الفتاة، وكيف أنها قاصرة على محاولة تزويجها في أقرب فرصة
غريبه ياخي هذا ماهو اللي توعد فيه وزير الخارجيه الأسرائلي للسعوديه قبل فتره ؟
الا انه مزود له بهارات شويه
شكله راح بيشتكي للمحكمه الدوليه لقاها مقفله قال مالي غير هالقناة اشكيلها
ليفاجأ بأن الفتاة لم تأت ملقياً باللوم على التقاليد التي تسببت في ذلك،
طيب يوم سحبت عليك البنت تحط حرتك بالعادات والتقاليد؟؟؟
شيء ما يقبله لا العقل ولا المنطق قبل الدين وهذولا حفنه دفعولهم القناة مبلغ
علشان يخرفون على الخليقه ...
اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على عبدك ورسولك محمد صلوات ربي وسلامه عليه
الى يوم يبعثون .
اشكر صاحب التعليق سعودي والراس عالي
اشكرك على غيرتك على الدين كلامك في الصميم وكلنا مقصرين وعلينامن الذنوب مالله به عليم لكن والله يرجالك الخير 0 الرسول صلى الله عليه وسلم يقول التقوى هاهنا 0 الله يحسن اليك اخي ويجزاك خيييييييييييير
من أمن العقوبة أساء الادب
لالالالالالالالايوجد لدينا دوله صارمه توقف مثل هولاء الأنذال ولو أنهم طرش بحر
ما نأمله بعد محاسبة كل من تجارا علي النظام في البلد المحافظ
ثم تتم محاسبة من سمح للقناة الامريكية بالدخول والتصوير في البلد وتشوية صورة المملكة .
دائما مانتكلم عن الارهاب وعن محاربته ونحن مع الحكومه قلبا وقالبا لكن المشكله انه ظهر ارهاب ثاني عواقبه وخيمه اللي هو نوعية الناس اللي بالموضوع هذا فأرجو من الدوله ان تحارب هذي الشرذمه من الناس لانها تبي تجني علينا مثل ماحاربت الفئه التكفيريه
والله قهر كل شوي ناقزلي واحد يقول ابغى اقابل صديقتي ابغى الوضع فري
بنات النااس ماهي لعبه والله لو يطيح برجال كان ينتهي امرك انت والبنت
إن هؤلاء الجهلة وأشباههم يعملون بفكر أعدائهم لتدمير وطنهم 000فلابد من احتوائهم والأخذ على أيديهم0
إن 30 محتسباً من جدة سيقومون برفع دعوى في المحكمة الجزئية ضد من أساء للقيم الإسلامية
بارك الله بهم من رجال عندهم غيره على حدود الله
أماهؤلاء الشباب الفسقه لا يمثلون الا انفسهم وحسب حسيبهم الله من دعاه رذيله
هذولي فالينها
فلوس بدون مذهب
مخلفات حجاج
الله يلعن حقوق الانسان اذا اخلاقي بتفسد بسببهم
اطردوا هؤلاء لاحقوق ولا غيره
كل واحد ينط بخشيمه لطوه
الله ينبذهم من البلااااااد
قوم دحين ومازا وحيسا
للاسف هذي ظاهره سيئه عند بعض السعوديين وهي كثرة تشكيهم من مجتمعهم واحوالهم مع انهم احسن من غيرهم في كثير من الامور في الوقت اللي تجد فيه الشعوب الاخرى تعتز ببلدانهم ومجتمعاتهم . . . اخيرا من حق الشعب السعودي ان يعيش بطريقته واسلوبه ولا ينبغي الالتفات لاي نقد واللي مهو عاجبه يقدر يهاجر ويعيش في بلدان الحريه على كيفه
شوية حثالة الرجاء عدم اعطاها اكثر من حجمها
اصلا جدة خارج الخارطة السعودية
اصلا جدة خارج الخارطة السعودية
اصلا جدة خارج الخارطة السعودية
اصلا جدة خارج الخارطة السعودية
يا جماعة الخيرر اول شي لاسره دوور كبير في هذا المجال كيف رب الاسره سمح لهم يصورو بسياكل ثانيا الاعلام لعب فينا لعب لا وكمان قنوات سعوديه مثل روتانا ليش منسكت عنها المفروض السعوديه مهبط الاسلام ومهد الرساله السماويه يجب ان تكون قدوه لانها تمثل الرمز البارز لاسلام مكه والمدينه الله يهدي الجميع
في الحقيقة اذ لم يقف المجتمع وقفة حازمة ضد هذه الحملات سوف يكون هناك المزيد منها في ضل الانفتاح التي تعيشة البلاد
لابد من تاديب مثل هؤلاء المستوردين.
اربطو عنزكم
الشواذ الي طالعين في الفلم شواذ بمعنى شواذ
سوا شذوذ عن القاعده اولشذوذ الج00000احترام للقراء
وجميع من ظهرو في الفلم لايمثلون الشباب السعودي ولاالشابات
تدرون ليش لئن جميعهم من قبيله(حج ولم يعد)وذكروني بلمجاهر السابق
وبرضه هو من ربعهم 0
المفروض يكون فيه اختبار للتجنس قبل التجنيس
قالها زميل من أهل الحجاز للأستاذ الانجليزي لدينا حينما سأل عن عاداتنا وتقاليدنا ...
قال الزميل الحجازي : من ناحية العادات والتقاليد , نحن بلد داخل بلد أو دولة داخل دولة !!!
نختلف كلياً عن مناطق المملكة الأخرى .
اهم شي شوفو اساميهم هل هم سعوديون اصليين او غير ذلك وهذا يتضح في اخر الاسم او طرش بحر جده مليااااااااانه من الأسماء واشكل الوجه يبين انا متأكد انهم طرش بحر من الي وصلو للجزيره عن طريق البحر والأسم يبين انتبهم لهاذا الشي بس خايف يخربون بناتنا السعوديات ابا عن جد
اكشن امريكي بطولة طرش بحر ,,يجب تحديد من ضهر فيه
ومقاضاتهم
لعن الله بنو علمان هاذا الي بنجنيه من تفكيرهم العلماني
الله يهدي الجميع................
- بعدين الاخوان الا بتعليقاتهم (طرش بحر,حيسا ومازا) قال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام (دعوها فانها منتنة)وهؤلاء سعوديين مثل الجميع فهم وان رضوا بمثل هذه التفاهات لثقافتهم فأين دور الجهات المسئولة من تعليم وخلافه وياما حنشوف بعد رجوع المبتعثين للخارج لإكمال دراساتهم العليا.
- جدة خارج السعودية يا اخواني الكرام كل مدن المملكة فيها هذي البلاوي بما فيها مكة والمدينة المنورة طهرهما الله من هذه النجاسات.
- الا طلعوا بالتسجيل واضح انهم مغرر بهم على خطى المجاهر بالمعصية.
- واخيراً ارجو من الجميع مراقبة الله في كل ما يكتب ويقال فكل شخص سوف ينزل لقبره وحيداً ولا ينفعه كونه سعودياً اصلياً او بالتجنس وسلامي للجميع
اسرائيل قبل اسبوعين أعلنت في مختلف الأنباء العالمية أنها ستقوم بحملة تشويه ضد السعوية ،، وفي رأيي المتواضع هذه أول خطوة ضمن حملة بني صهيون
لذلك يجب التعامل مع هؤلاء الشباب على أنهم عملاء وطابور خامس ينفذ أجنده أجنبية
بعد احداث 11 من سبتمبر عقدت اجتماعات بين المسئولين الامريكان وكان هدفهم تقيم الوضع السياسي والاجتماعي فى السعودية حيث كان 15 من الخاطفين سعودين وكان بعض من المسئولين الامريكان يلحون على غزو السعودية لاكن كان هناك قسم كبير منهم يرفض افكرة الغزو حيث يمكن ان يسبب حرب عالميه ثالثة بسبب ان السعودية تحتظن اكبر المقدسات الاسلامية وتعتبر اخر معقل اسلامي
لذلك فكرو بالغزو الفكري ليصيب قلب المجتمع الاسلامي المحافظ ويتخلخل بين ابنائه بفكر غربي علماني يبعد المجتمع عن الدين وهذا ماهدفو له وحققو بعض من مطامحهم الان
فسعو لبث الثقافه الغربية العفنه بين شبابنا عن طريق بث قنوات الافلام 24 ساعه متواصله حيث يوجد الان اكثر من 6 قنوات افلام تبث مجانا الى العالم العربي وبالذات الشعب السعودي المحافظ وللمعلوميه لايوجد بلد فى العالم يبث افلام مجانا الا هنا
وكذلك اتم بث بعض القنوات الاخباريه ومنها الحرة والعربية حيث تكون لهم يد عليا فى نقل الاخبار من حيث نوعيتها لتلميع الصورة النمطيه الغربية
ويوجد الان اكثر من عشرات القنوات العربية والغربية الغنائيه تبث االاغاني الماجنة
وهذا كلة ينطوي فى افساد الشريحه العظمي من شباب المملكة ومانشاهد الان من فكر عفن وتغريب لشبابنا ماهو الا بداية لتحطيم القيم الاسلامية
يا اخي للاسف وللقهر انه يسكت لهالاجناس اجل يبون الدعوة ترعى وعلى هواهم
هؤلاء اشخاص لا يمثلون اي صفة او اي شيء عن الشعب السعودي المحافظ ..
وحقيقة انا مؤيد لقول اخوي المطيري انه هالفعل هذا هو اول المسلسل الهجومي ضد السعودية من قبل اليهود التي اعلنوا عنها قبل قرابة اسبوعين .. وعسى ربي يرد كيدهم في نحرهم ويكفينا شرهم ..
وذلك بحسب تقرير نشرته \"العربية نت\".
كل ما جانا مشكله الا هالعربية وراها حسبي الله عليهم والله يدمرهم ولا يمكنهم من تنفيذ مخططاتهم القذره
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى
هذا الي جانااا من التجنيسسسس
بكرا يجينا لبناني مجنس سعودي مسيحي يقول اطالب بكنيسسسسه
يجب محاسبة من سمح للقناة الامريكية بالدخول والتصوير في البلد وتشوية صورة المملكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.