السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جناح وزارة الصحة ينظم مسابقات يومية توعوية ويقدم الهدايا للزوار والمشاركين

قدمت وزارة الصحة أمس أكثر من (550) خدمة طبية لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة " بالجنادرية 27 اشتملت على هشاشة العظام، وتبرع بالدم ، وفحص العيون، وعيادات السمنة ، وأول أكسيد الكربون للمدخنين، حيث قدمت نصائح توعوية، واستشارات نفسية للزوار، وفحص ضغط الدم، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات يومية توعوية، وتقديم هدايا وجوائز للمشاركين، وذلك من خلال عيادات متخصصة بجناح وزارة الصحة في الجنادرية.
وأوضح المشرف على جناح وزارة الصحة بالجنادرية عبدالعزيز الحديثي، أن مشاركة الوزارة في المهرجان هذا العام ، تجمع بين الخدمات الوقائية والعلاجية والتوعوية من خلال عدد من البرامج للرعاية الأولية وبرنامج الطب المنزلي،وبرنامج مكافحة السمنة وفحص العيون بالإضافة إلى برنامج الصحة النفسية وكذلك برنامج التمريض الذي يقوم بإجراء فحوصات للزوار وتقديم الاستشارات الطبية لهم إلى جانب عدد كبير من الأنشطة المعنية بنشر الوعي الصحي حول عدد من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها .
وقال الحديثي أن جناح الوزارة شهد أمس إقبالاً كبيرًا من الزوار حيث تم تقديم النصائح التوعوية الطبية وكذلك توزيع البرشورات التي تشرح لهم بعض الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى تطور الطب والنقلة النوعية التي شهدتها المملكة في الخدمات الصحية والمقارنة بين الماضي والحاضر.
وبين الحديثي أن جناح برنامج مكافحة التدخين حيث أرتاده قرابة "400" زائر وتم إعطاؤهم النصائح التوعوية والإرشادات التي تبين لهم أضرار التدخين ومدى الإصابة بأمراض السرطان والمسببات التي قد تنتج عن تعاطيه، فيما وزع جناح مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام قرابة (350) هدية على زوار الجناح بالإضافة إلى البرشورات الطبية التي يوجد بها الكثير من النصائح والإرشادات الصحية .
ونوه الحديثي عن وجود محطة للتمريض داخل الجناح تضم فريقًا تمريضيًا متخصصًا يقوم بقياس العلامات الحيوية وشرح الطرق السليمة والصحيحة في إعطاء الحقن للمرضى الذين يحتاجون إليها مثل مرضى السكري، بالإضافة إلى قياس الضغط اليدوي والسكري وغيرها وتقديم إرشادات توعوية للتعامل مع الحروق - لا قدر الله - التي قد تصيب الأطفال جراء العبث بالأدوات الحارقة، وكذلك إعطائهم نشرات توعوية عن الحوادث المنزلية التي تصيب الأطفال ومحاضرات تختص بتوعية الأسر داخل المنازل للتعامل مع الحالات المفاجئة التي قد تحدث في أي وقت .
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.