القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الحوار الوطني يدشن فعاليات البرنامج التدريبي للحوار الأسري بمعرض الكتاب بالرياض

دشن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مساء امس فعاليات البرنامج التدريبي للحوار الأسري وذلك بمقر معرض الكتاب الدولي المقام حاليا بالرياض .
وسوف يستمر البرنامج ستة أيام حتى نهاية المعرض، وقد حظي البرنامج منذ الإعلان عنه خلال افتتاح فعاليات معرض الكتاب بإقبال كبير من قبل زوار المعرض، حيث قام اكثر من 600 مواطن ومواطنة منهم اكاديميون ومن حملة الشهادات العليا والمتخصصون في التدريب، بتسجيل أسمائهم لحضور هذه الدورات التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مجانا لزوار المعرض .
ذكر ذلك نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان الذي أوضح أن البرنامج يعد احد برامج مشروع التدريب المجتمعي لنشر ثقافة الحوار المخصصة عن الحوار الأسري .
وقال د. السلطان أن البرنامج يقام على مدى ستة أيام خصصت الأيام الثلاثة الأولى للرجال بينما خصصت الثلاثة الأيام الأخيرة للسيدات .
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تحقيق مجموعة من المهارات الحوارية التي يتطلبها هذا المجال التدريبي، حيث يركز مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في هذا البرنامج على تحديد الأسس والمفاهيم العامة التي يتضمنها الحوار الأسري لتفعيل هذا الحوار الذي يحافظ على قيم التواصل بين أفراد الأسرة، كما يحافظ على قيم الترابط، والتفاعل الاجتماعي، والهوية الأسرية بعيدا عن الأفكار المنحرفة، أو القيم التي لا تناسب المجتمع السعودي .
وأوضح السلطان أن البرنامج التدريبي يتكون من ثلاث دورات تدريبية هي المحاور الناجح و الحوار بين الزوجين، والحوار مع الأبناء متضمناً المكونات المهمة في البرامج التدريبية وهي ( الثقافة والمهارة وتنمية الاتجاهات الايجابية ) ويأتي ذلك في سياق اهتمام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لتحقيق الأسس الحوارية لدى مختلف الفئات في المجتمع السعودي والحفاظ على الكيان الأسري الذي اصبح من أهم المشاريع التي يتبناها مركز السري أصبح أحد أهم برامج مركز مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لنشر المفاهيم الثقافية والاجتماعية للحوار الأسري، وإبراز أهمية الحوار الأسري، ودوره في مواجهة الانحرافات السلوكية والفكرية، وإشاعة ثقافة الحوار الأسري في المجتمع.
وقد بدأت أولى هذه الدورات تحت عنوان (الحوار الزوجي) وأكد المشاركون في الدورة على أهمية هذه البرامج المتعلقة بالأسرة وبينوا أن المركز يحرص على نشر ثقافة الحوار بين أفراد الأسرة، التي تعد اللبنة الأولى في المجتمع، من خلال عدد من الوسائل التي يأتي في مقدمتها برامج التدريب المجتمعي لنشر ثقافة الحوار في المجتمع ومؤسساته الرسمية والأهلية , مؤكدين أن تنظيم اللقاء يأتي في إطار الدور الذي يقوم به مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لمعالجة القضايا الفكرية والاجتماعية التي تهم المجتمع وتخدم المواطن بما يُحقق المصلحة العامة.
وأشاروا إلى أن البرامج التدريبية التي يقوم بها المركز في مجال الحوار الأسري، تشكل إستراتيجية عملية لنشر ثقافة الحوار، وهي تقع ضمن أبرز الاهتمامات التي يقوم بها المركز, كأصالة الحوار في الثقافة الإسلامية، والتعرف على أخلاقيات الحوار وآدابه، أهميته في المجتمع، وبيان ما يتضمنه الحوار من قيم التسامح واحترام الرأي الآخر.
وقد بدأت مشاركة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في المعرض بجناح تعريفي يوزع المطبوعات والرسائل العلمية عن طريق خدمة (البلوتوث ) لزوار المعرض وفي الإطار ذاته سوف ينظم ضمن برنامج المعرض ندوة حوارية مساء الأربعاء 24 ربيع الأول الجاري بعنوان:" دور الحوار في نشر ثقافة التسامح والاعتدال والوسطية" يشارك فيها كل من: د. عبدالرحمن الحبيب، وزكي الميلاد، والشيخ صالح المغامسي، ويرأسها معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.