السعودية تنشئ مركزاً عالمياً متخصصاً في الفضاء    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    عبدالعزيز بن سلمان: ملتزمون بتطوير تقنيات استخدام الكربون    «الوزاري الخليجي الأمريكي»: رفْض التهجير.. وقْف التصعيد.. والتمسُّك بدولة فلسطينية مستقلة    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفلك المشحون" تُحَلِّقُ بجائزة كرياثون "ذكرى من مكة" وجهاتٌ تَتَبَنَّى المشاريع

بعد جولات من التنافس في الابتكارات والمنتجات الإبداعية، توجت الغرفة التجارية بمكة المكرمة عند ختام منافسات كرياثون "ذكرى من مكة" مساء أمس بإعلان من لجنة التحكيم، ابتكار "الفلك المشحون" بجائزة المنافسة التي استمرت أربعةَ أيام، من بين أكثرَ من 100 مشاركٍ ومشاركةٍ، فيما حلَّ ابتكارُ "السواك الالكتروني" ثانياً، وحلَّ ثالثاً ابتكار "ذكرى رحلة عمر"، فيما أعلنت شركةُ وادي مكة للاستثمار وشركةُ المكان تَبَنِّي المشاريعَ والأفكارَ التي قدمَها 28 فريقاً.
وأَعْلَنَتْ لجنةُ تحكيمِ كرياثون "ذكرى من مكة" أسماءَ الفرق الفائزة،إذْ تنوَّعت خلالها الأفكارُ والمنتجاتُ الإبداعيةُ في مجالات الهدايا والتذكارات الخاصة بزوار أم القرى خاصة المرتبطة برحلتي العمرة والحج.
وفازَ بالجائزة الأولى وقيمتُها 20 ألف ريالٍ المتسابقةُ آلاء زعتري مع فريقها رقم (85) عن فكرة "الفُلك المشحون"، وكانَ المنتجُ عبارةً عن لوحٍ للألعاب،يهدفُ إلى نشرِ القيم الإسلامية، وإثراء الأخلاق عبر لعبة مسلية تصلحُ لجميع الأعمار.
أما الجائزةُ الثانيةُ وقيمتُها 10 آلاف ريالٍ فكانت من نصيب فريق رقم (7) "السواك الإلكتروني" ومثلته سارةُ النعمان.
وكانت الجائزة الثالثة التي بلغت قيمتُها 5 آلاف ريال من نصيب الفريق رقم (18) عن فكرة "ذكرى رحلة عمر" وهو عبارة عن لوح ممغنط، يرصدُ ذكرى زيارة المدن المقدسة والمشاعر ومثلت الفريق أريجُ عبد المجيد.
وكرَّمَت لجنةُ التحكيم فيما بعد 21 فريقاً بجوائز تشجيعية نظراً لجودة وإبداع مشاريعهم المقدَّمَةِ، بينما قدَّمَتْ شركةُ المكان مكتباً مجهزاً لمدة شهر من تاريخ الفوز للمراكز الثلاثة الأولى لمتابعة أعمالهم في مركز مكة للريادة والأعمال، أما شركة وادي مكة للاستثمار فأعلنت احتضانَها جميعَ المشاريع والأفكار لمدة 3 أشهر.
وأكدَ رئيسُ مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أنَّ غرفةَ مكة المكرمة تحرصُ على أن تكون داعمةً لكل ما يخدمُ مجتمعَ الأعمال، بما يتواكبُ مع إستراتيجيتها، والإستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة، ورؤية المملكة 2030، من خلال عقد شراكات بناءة وواعدة، واحتضان الأنشطة الداعمة للشباب دفعاً لاستلهام الأفكار الإبداعية في مختلف المجالات، وتعزيزاً للمكانة السامية لمدينة مكة المكرمة.
من جهته، أفاد عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على مركز الدراسات والبحوث المهندس محمد برهان سيف الدين أن التكامل والتعاون والتعاضد بين القطاع الحكومي والخاص كان نتاجه هذا الحدث الفكري والإبداعي، فكل هذه المشاريع تدعم الإنتاج المحلي، وستسهم في تعزيز قطاع الهدايا والتذكارات، وتؤكدُ على المخزون الابتكاري الذي يمتلكه أبناء مجتمعنا، وعلى الروح الوطنية التي تمثلت في تطوع عدد كبير من الأكاديميين والمهنيين في لجان الإرشاد.
وأشار إلى أن تبنِّي وادي مكة جميعَ المشاريع لمدة ثلاثة أشهر، يعدُّ خطوةً داعمةً وستشكلُ فارقاً في بدايات وانطلاقات هذه المشاريع وستكون - بإذن الله- أحدَ عوامل نجاحهم وانطلاقهم في عالم الأعمال.
وشهدَ الكرياثون خلال أيامه الأربعة تطويراً في عدد من الأنشطة والأفكار الإبداعية، من خلال الدعم الذي قَدَّمَهُ المرشدون المتطوعون باختلاف تخصصاتهم التي تنوَّعت بين التقنية والمعلومات والتصاميم والتسويق والفنون وغيرها؛ليسهموا في صقل الأفكار وتحويلها إلى واقع ملموس يتسقُ مع تطلعات الأعمال والأنشطة الرئيسية التي تدعمُها غرفةُ مكة المكرمة، فيما عرضَ عددٌ من الحرفيين والمشاركين منتجاتِهم الحرفيةَ في منصة المعرض المصاحب خلال الحفل الختامي للكرياثون،بالإضافة لعرض المشاريع المتنافسة التي عمل على تطويرها المشاركون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.