نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية على 9200 محل تجاري ومسلخ خلال أسبوعين

نفذت أمانة المنطقة الشرقية من خلال الإدارة العامة لصحة البيئة التابعة لوكالة شؤون البلديات و15 بلدية تابعة لها خلال الأسبوع الأول والثاني من شهر رمضان المبارك، 1775 جولة تفتيشية منها 201 جولة مشتركة مع مجموعة من الجهات ذات العلاقة استهدفت 9272 من المحلات التجارية والمسالخ، وذلك بمشاركة 86 مراقباً صحياً و30 مراقباً للأسواق و 44 طبيباً بيطرياً و11 مساعداً للأطباء البيطريين، وذلك ضمن الجولات الرقابية التفتيشية الميدانية التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى حملات التعقيم والتطهير لعدد من المحلات والأسواق التجارية والمسالخ في عدد من مدن المنطقة التي تأتي ضمن حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال شهر رمضان المبارك.
واشتملت الجولات التي نفذتها الأمانة والبلديات المرتبطة بها التأكد من المنتجات المباعة في المحلات والتأكد من التعقيم بشكل مستمر, بالإضافة إلى التأكد من عملاء التوصيل وطريقة حفظ المنتج المرسل إلى المنازل وتطبيق الإجراءات الوقائية، والتأكد من الشاحنات التي تقوم بنقل المنتجات والمأكولات ومصادرة المنتجات الغير سليمة مع فرض الغرامات على المحلات التي لا تقوم بتطبيق إجراءات التعقيم على الشاحنات لنقل المنتجات في بيئة آمنة.
كما استهدفت الجولات اللحوم المباعة من خلال تطبيق الأنظمة والإجراءات الصحية لبيعها على المواطنين والمقيمين في بيئة صحية آمنة، التي نتج عنها إتلاف 7001 كيلو جرام من اللحوم الغير صالحة للاستخدام و إتلاف 771 لتراً من الاتلافات السائلة، كما جرى رصد 700 مخالفة من قبل بعض المحلات التي أسفرت عن إغلاق 76 محلاً لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الأمانة على تلك المحلات فيما تم فرض غرامات على المحلات التجارية المخالفة.
وشملت الجولات الميدانية الحيوانات المباعة في عدد من المحلات والمسالخ التي تضمنت فحص 12964 رأساً من الضأن و 1679 رأساً من الماعز و 791 رأساً من الإبل و1331 رأساً من البقر ، حيث نتج عنها إعدام جزئي يقدر ب 1295 عضواً من هذه الحيوانات وإعدام كلي ل 79 رأساً.
وأصدرت أمانة المنطقة الشرقية مجموعة من الرخص المهنية لنشاط بيع اللحوم قدرت ب 68 رخصة مهنية, فيما جرى إلغاء 9 رخص مهنية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما جرى التأكد من بعض المحلات التجارية من خلال سريان الرخصة, حيث جرى ضبط 422 رخصة للمحلات منتهية وإبلاغهم بسرعة التجديد حتى لا تقع الغرامات عليهم. وتضمنت الجولات, إصدار مجموعة من الشهادات الصحية للمحلات التجارية التي طبقت الأنظمة والإجراءات، حيث جرى إصدار 14 شهادة صحية لعدد من المحلات التجارية ممن استوفوا الشروط، فيما انتهت 69 شهادة صحية مع إبلاغ المحلات بضرورة تطبيق الإجراءات التي تفرضها الأمانة ليتم تجديدها.
وتحرص أمانة المنطقة الشرقية على فحص الحيوانات المباعة والتدقيق عليها بشكل مستمر للتأكد من اللحوم الصالحة وإتلاف الغير صالح للاستخدام مع تطبيق الغرامات ممن لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها الأمانة على المحلات والمسالخ ، منوهةً بأنه في حال وجود أي ملاحظات أو استفسار التواصل من خلال مركز 940.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.