«تخصصي الجوف» يمكّن ذوي مصابي «كورونا» من التواصل عبر «المرئي»    رئيس النصر للاعبيه: "ما قصرتوا"    تخصصي الجوف يمكّن ذوي مصابي كورونا من زيارتهم عبر الاتصال المرئي    شاهد.. انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط 15 قتيلًا وعشرات الإصابات    «التجارة»: سعر المنتج على الرف شامل «المضافة»    فؤاد عزب.. يتيم أزقة مكة الثائر على قانون الذات    لبنان كانت جميلة    هل سيسهم تخفيف الاحترازات في تقليل تكاليف نقل البضائع ؟    «استشاري» يوضح تأثير السمنة على النوم العميق.. أعراض خطيرة    جشع الأغنياء.. شعار «ماراثون اللقاح»    «المضمضة»..علاج كوفيد على الطريقة اليابانية!    المدينة.. ولادة ناجحة لمريضة برئة اصطناعية مصابة بفيروس كورونا    الدفاع المدني ينبه بالابتعاد عن مناطق الخطر    إغلاق 9 منشآت غذائية وضبط مخالفات في مكة المكرمة    مراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى    لبنان: التحقيق في «شحنة الموت»    قدرات الطاقة المستمرة    تعرّف على «أحد» الجبل الذي يحبنا ونحبه    «رؤى» مشرفة الحافلات نجحت في مهمتها بدرجة الشرف    «شفياء» من مركز «عناية»: تفاهمنا مع الحجاج ب 6 لغات    خادم الحرمين يهنئ حاكم عام جامايكا بذكرى استقلال بلاده    صدارة العين في اختبار النهضة.. والبكيرية يسعى لتكرار سباعية النجوم    هوساوي: متابعة المنتخب تحملني مسؤولية كبيرة    فتوحي الحزم يشكو من الظلم التحكيمي أمام الأهلي    الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اللبناني    السعودية.. همة حتى القمة    محافظ أحد رفيدة يوجّه بمعالجة أضرار الأمطار على الفور    هولا في ذمة الله    «الجهني» يتوقع زيادة فرص هطول الأمطار على منطقة مكة    التمديد للشهراني رئيساً لبلدية #خميس_مشيط    أعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..    حتماً سيصرخون    شباب السعودية يبدعون سينمائياً    واحترقت الأرزة..    مسؤولون أوروبيون: يجب التحرك ضد قطر لوقف دعم حزب الله    لماذا يجب تأجيل شراء جهاز آيفون الجديد الفترة الحالية؟    دياب يهدد الماس!    نحن بحاجة إلى ملاعب..؟!    الهلال يُمطر شباك النصر برباعية في الدوري    لبنان تدفع ضريبة سيطرة حزب الله    قنبلة لبنان لم تنفجر بعد !    حريق لبنان الكبير    شاهد.. انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني في بللحمر    حساب المواطن يوضح الإجراءات المتبعة عند حدوث تغيير في البيانات    «وَما أَرسَلناكَ إِلّا كافَّةً لِلنّاسِ بَشيرًا وَنَذيرًا».. قراءة للشيخ بندر بليلة من الحرم المكي    انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل    كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه    مركز الملك عبدالله للحوار ينظم لقاء لمنطقة آسيا    يمن المنلا مصورة سعودية تحصد جائزة عالمية في التصوير الضوئي    مصر.. السيسي يؤكد تسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان    الشؤون الإسلامية تنظم عدداً من المحاضرات النسائية بالرياض    مشروع "الإفادة من الهدي": نفذنا 50 ألف أضحية هذا العام    الرئيس التونسي يوجه رسالة تعزية وتضامن إلى نظيره اللبناني    ما حُكم التصوير أثناء تأدية مناسك الحج أو العمرة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)    بيروت… لسه الأغاني ممكنة!    العاهل المغربي يعرب عن تعازيه للرئيس اللبناني ولأسر الضحايا وللشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت    مدير الموارد البشرية بمكة يفتتح معرض الاعتزاز السعودي    رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدفاع المدني بتبوك يحتفي باليوم العالمي للعمل التطوعي ويدشن فريق السلامة النسائي التطوعي

شاركت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك اليوم، بالاحتفال باليوم العالمي للعمل التطوعي بمشاركة عدد من الفرق التطوعية بالمنطقة،
بحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مهندس أحمد بن محمد الشهراني، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة والمهتمين بالأعمال التطوعية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمستشفى الملك خالد بتبوك.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة كلمة رحب فيها بالحضور , مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتطوعي هو احتفالية سنوية لشكر المتطوعين على مجهوداتهم، إضافة إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع, عاداً العمل التطوعي سلوك حضاري ومطلب اجتماعي , وهو خدمة وطنية تهدف إلى حماية الوطن وأهله من أي خطر, بدافع إنساني أو من منطلق حبه لوطنه ورغبته في الانخراط بالأعمال التطوعية التي تخدم الوطن والمواطن في داخل المملكة أو خارجها أو بهما معاً .
وأضاف: أن اليوم العالمي للمتطوعين لعام 2019، ركز على أهمية التطوع في خلق مستقبل يشمل الجميع، ويعد فرصة لتسليط الضوء على الهدف العاشر من أهداف التنمية, مؤكداً أن الدفاع المدني من أول القطاعات التي أولت التطوع أهمية قصوى تقديراً منهم لدورهم في المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات، وقد تم استحداث إدارات و شعب تعنى بالتطوع في المديرية العامة ومديريات الدفاع المدني بالمناطق وتشكل فرق المتطوعين للمشاركة في مواسم الأمطار والسيول وعدد من المناسبات الأخرى التي تتطلب مشاركهم ، حيث شارك 13 متطوعاً في أعمال موسم حج 1440 ه بعد عقد دورات تدريبية لهم على أعمال الحج، بالإضافة إلى مشاركتهم في انشطة أخرى, معرباً عن شكرة لجميع الفرق التطوعية والمتطوعين الأفراد المسجلين بالدفاع المدني بالمنطقة لمشاركتهم المميزة فيما يتم اسناده لهم من أعمال ومهام.
عقب ذلك ألقيت كلمة المتطوعين ألقاها نيابة عنهم احمد الشهري ذكر فيها أن الأعمال التطوعية تسهم في عكس صورة إيجابية عن المجتمع , وتوضح مدى ازدهاره، وانتشار الأخلاق الحميدة بين أفراده, معرفاً العمل التطوعيّ بأنه تقديم المساعدة والعون والجهد مِن أجل العمل على تحقيق الخير في المجتمع عموماً ولأفراده خصوصاً، وأضاف "إننا نحتفل في هذا اليوم الخامس من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للتطوع الذي يأتي هذا العام تحت شعار "تطوع لمستقبل شامل" ليمنحنا كمتطوعين القوة والحافز للاستمرار في هذا المجال الراقي الذي لم تغفله رؤية المملكة 2030 حيث جعلت من مستهدفاتها رفع عدد المتطوعين إلى مليون متطوع في عام 2030.
كما ألقت المتطوعة نادية الشهري كلمة المتطوعات، أكدت فيها على مشاركة المرأة السعودية بفعالية ضمن الفرق التطوعية وأثبتت وجودها بجدارة، مثمنةً للمديرية العامة للدفاع المدني وقوفه الدائم مع المتطوعين وفتح المجال لهم وتسخير الإمكانات ليقوموا بخدمة دينهم ووطنهم من خلال أعمال الدفاع المدني.
بعدها شاهد الجميع عرض مرئي عن أعمال المتطوعين، واستمع الحاضرين لمحاضرة للمدرب ياسر بن جحلان عن قوة التطوع، و"تجربة متطوع" قدمها المتطوع احمد العمراني.
عقب ذلك دشن اللواء الشهراني فريق السلامة النسائي التطوعي بمنطقة تبوك، ثم تجول الحضور في المعرض المصاحب للفعالية الذي اشتمل على عدداً من الأجنحة خاصة بالفرق التطوعية.
وفي الختام كرم مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك الإدارة الحكومية والأفراد المتطوعين والفرق التطوعية التي أسهمت في أعمال الدفاع المدني بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.