من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    المهندس المجلي أثناء جولة في المعرض المصاحب    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            جيمس ميلنر لاعب ليفربول    من مواجهات الهلال والاتحاد    ناظر غادر مع الفريق            جانب من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    تركيا بلد غير آمن.. ومعدلات الجريمة فيها ترتفع!    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    المهنا: توازن سوق النفط العام الحالي.. وتمديد خفض الإنتاج وارد    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    الأهلي حسمها بثلاثية.. وأحبط الصحوة الوحداوية    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    سلة أحد تفتح الخليجية بمواجهة الشارقة    خادم الحرمين يبعث رسالتين خطيتين لرئيسي جيبوتي والصومال    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    «العقوبات البديلة» لا تشمل أصحاب السوابق وجرائم الحدود والحقوق الخاصة    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الاتفاق يقيل بيرناس    الثقافة قبل التعليم    مبخرة نشطة    تقرير مولر.. الديمقراطيون الأمريكيون في مأزق    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"السعودية للكهرباء" تشارك في أربع مبادرات لخدمة الحجاج والمعتمرين في ملتقى مكة الثقافي

تشارك الشركة السعودية للكهرباء للعام الثالث على التوالي في فعاليات ملتقى مكًة الثقافي لهذا العام المقام تحت شعار "كيف نكون قدوة" من خلال تقديم أربع مبادرات تتمثل في مبادرات "خدمة ضيوف الرحمن أسمى غاية" , "سلوكنا الإيجابي قدوة" , "ضيوفنا في أمان وبهجة" , "اشتراكك عنوانك".
وأكد رئيس القطاع الغربي في الشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالسلام بن راشد العمري, أن المشاركة تنطلق من حرص الشركة على تحقيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في بناء الإنسان وتنمية المكان بالمنطقة.
وبين أن المبادرة الأولى للشركة والمتمثلة في "خدمة ضيوف الرحمن أسمى غاية" تركز على تطوير المساجد وتحسينها وتدريب العاملين عليها على السلوك الإيجابي، وكذلك مع الزوار والحجاج والمعتمرين، والحالات الطارئة في حال العارض الصحي المفاجئ أو الحريق لا سمح الله لخلق بيئة نموذجية على امتداد الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة, لافتًا الانتباه إلى أن العمل المبدئي انطلق على عمل مسح ميداني أولي لهذه المواقع وتدوين الملاحظات اللازمة وبحث سبل التطوير والتحسين.
وأفاد أن المبادرة الثانية المتمثلة في "سلوكنا الإيجابي قدوة" قدمت فيها الشركة 9 برامج تدريبية لعدد من منسوبي قطاع الحج والعمرة, ضمن خطة سلسلة برامج التدريب لملتقى مكة الثقافي "كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة", وكذلك دورة الاتصال الفعال بمفهوم ديسك من خلال ورشة للتعريف بالأنماط السلوكية, وكيفية التعامل مع الحجاج والمعتمرين بالسلوك الإيجابي, فيما هدفت المبادرة الثالثة المتمثلة في "ضيوفنا في أمان وبهجة" إلى تقديم برامج متنوعة للارتقاء بتثقيف الحجاج وزوار بيت الله الحرام عن طريق استخدام قطار الحرمين وصالة الركاب, حيث تعمل برامج مسلية وعروض عن السلامة في صالات الانتظار, وكذلك داخل عربات القطار وعرض فيلم وثائقي عن "الحج والعمرة في السابق والآن" على شاشات العربات، وتقديم برامج تدريبية لمنسوبي المؤسسة العامة للخطوط الحديدية "قطار الحرمين بمحطتي جدة ومكة المكرمة", بحضور 40 فردًا من الرجال والنساء بمسمى "الاتصال الفعال بمفهوم ديسك".
وأبان أن المبادرة الرابعة المتمثلة في "اشتراكك عنوانك" تهدف إلى عمل تطبيق مجهز بكافة أرقام اشتراكات الدور السكنية المخصصة لإسكان الحجاج والمعتمرين, حيث يزود الحاج عند نزوله في الفندق برقم الاشتراك الخاص بعداد الفندق والتطبيق الإلكتروني على جواله بواسطة استقبال الفندق وعند إضاعة المعتمر والحاج لمسكنه يدخل على التطبيق ويضع رقم الاشتراك فيصل لمسكنه عبر أقصر الطرق.
وبيّن المهندس عبدالسلام العمري, أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أثنى على جهود الشركة السعودية للكهرباء ودورها في مبادرات الملتقى عقب زيارته لمعرض الشركة في الملتقى واطلاعه على مبادراتها والجهود التي أنجزتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.