"أوبك": اعتماد العالم على النفط سيظل لعقود    الإحصاء: 33.7 % من العاطلين استغنى عنهم صاحب العمل    ليست فرصة.. "البنوك" تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة    انطلاق الموسم الثاني من برنامج صباحكم SBC بنسخته الجديدة    المملكة تحتفي باليوم العالمي للتعليم محققةً منجزات نوعية في تطوير منظومة "التعليم عن بُعد"    روسيا تسجل 21127 إصابة جديدة بكورونا    33970 مستفيداً من خدمات مستشفى ضرماء العام    "الصحة" تكثف الجهود لسرعة توريد كميات اللقاح المطلوبة    تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة    بدء السماح لملاك الشاحنات بالعمل في نشاطي نقل البضائع وتأجير الشاحنات    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    اهتمامات الصحف العراقية    الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر    "الأرصاد" تكشف أقل درجات الحرارة اليوم أبرزها 6 درجات تحت الصفر    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    جولات تبوك السياحية.. متعة الاستكشاف في «شتاء السعودية»    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    الله لا عادها من أيام    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال        قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    ترامب في أول تعليق من فلوريدا: "سنفعل شيئا"        الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي    #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صندوق التنمية الصناعية السعودي يطلق برنامج آفاق لدعم المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطي

قدّم صندوق التنمية الصناعية السعودي مجموعة من المبادرات والمنتجات ضمن إستراتيجيته الجديدة الداعمة للتنمية الصناعية ومواكبة التغيير الاقتصادي في المملكة .
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده الصندوق الصناعي اليوم الأحد بمقر غرفة الرياض، بحضور عدد من المستثمرين والمستثمرات في القطاع الصناعي .
وقال مدير عام الصندوق الصناعي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل : " اعتمدت رؤية الصندوق الصناعي في الفترة الماضية على التواصل المستمر والمباشر مع مجتمع الأعمال والمستثمرين والمهتمين بالصناعة وتداول الأفكار والاقتراحات حيث عقدنا أكثر من 35 اجتماعاً وورشة عمل مع اللجان الصناعية والمستثمرين في القطاع الصناعي في مختلف مناطق المملكة لمناقشة استراتيجية وخدمات الصندوق ".
وبيّن المعجل أن مبادرات ومنتجات الصندوق الصناعي تأتي لتلبية احتياجات المستثمرين في القطاع الصناعي ولدعم نمو القطاع الصناعي بشكل عام، حيث تنوعت المبادرات بين المنتجات التمويلية الجديدة والخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية.
ومضى قائلاً : " أطلقنا هذه السنة البرنامج التدريبي "كيف تبدأ مشروعك الصناعي " بالشراكة مع الغرف التجارية في مختلف مناطق المملكة لدعم الشباب والشابات المهتمين بالاستثمار في القطاع الصناعي وتدريبهم على المهارات الأساسية لبدء مشاريعهم.
وأضاف : "أقمنا حتى الآن 10 دورات في مختلف مناطق المملكة بحضور أكثر من 500 متدرب" ومستمرين في إقامة البرنامج في جميع مناطق المملكة خلال الأشهر القادمة.
واستعرض فريق الصندوق الصناعي في اللقاء خطة التحول الاستراتيجي وأهم الإنجازات والمبادرات ومن بينها برنامج "آفاق" لدعم وتمكين المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة والذي ينطلق بأول مبادراته "تحفيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة" التي أثبتت قدراتها التنافسية عبر تقديم مميزات جديدة أهمها: صرف 30% من مبلغ القرض مقدمًا ومنحها فترات سداد أطول مع تقليل متطلبات الملاءة المالية، والاستفادة من برنامج "طموح" التابع لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ومن بين المبادرات التي استعرضها فريق الصندوق مبادرة ""تمويل تحسين كفاءة الطاقة " و " تمويل التحول الرقمي" لتحسين كفاءة الطاقة وخفض التكلفة, بالإضافة إلى توظيف أحدث التقنيات في تطوير آليات العمل وتحسين الإنتاجية وذلك من خلال تقديم مجموعة من المحفزات.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية بمختلف المناطق للالتقاء بمجتمع الصناعيين من المستثمرين والمستثمرات واستعراض المبادرات والمنتجات التمويلية والاستشارية التي يصممها الصندوق الصناعي لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع الصناعي في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.