وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل اليتيم الخامس

أكد صاحب السموِّ الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أميرَ منْطَقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام، دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - لجميع أفراد المجتمع، ومنهم الفئة الغالية على قلوبنا وهم الأيتام وذلك برعايتهم وتلبية احتياجاتهم.
جاء ذلك، خلال رعاية سموه حفل اليتيم الخامس الذي تنظمه جمعية تكافل سنويا لدعم مشروعاتها لرعاية أيتام المدينة المنورة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة.
وقدم سمو أمير منطقة المدينة المنورة خمس منح دراسية للأيتام بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، فيما بلغت التبرعات المقدمة للجمعية ومشروع الكفالة المعيشية عشرة ملايين ومائة وخمسين ألف ريال لهذا العام .
وشهد سموه توقيع اتفاقية شراكة لجمعية تكافل مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة لتشغيل المقاصف المدرسية من أمهات الأيتام , كما تسلم سموه من معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي نتائج وتوصيات دراسة "احتياجات الأيتام في منطقة المدينة المنورة وسُبل تلبيتها في ضوء التجارب العالمية ".
وقدم نخبة من أبناء جمعية تكافل عرض مختصر تضمن إشارات لبعض البرامج التي قدمتها الجمعية لأبنائها خلال العام الماضي.
وأعرب أمين عام جمعية تكافل الدكتور عبد المحسن الحربي عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على رعايتهما للحفل السنوي للجمعية، ودعم مشروع من مشرعات الخير والإحسان التي تمسح الحُزن والدمع عن عينَيِ اليتيم، وتزرعَ في نفسه وطريقِه بسمةً من رعاية واهتمام.
وقال الدكتور الحربي إن من أهم الأولويات التي تبنتها تكافل وبتوجيه من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة الجمعية تمكين أسر الأيتام (أمهات وأبناء وبنات) ويشمل هذا المشروع ثلاث مراحل هي : التدريب والتأهيل ، والتوظيف ، ودعم المشروعات المتناهية الصغر لأسر لأيتام، منوها أن الجمعية دربت وأهلت في المرحلة الأولى عدد خمسين أرملة من أمهات الأيتام ممن يمتلكن مؤهلات مناسبة وقدرة على العمل تم تقديم برنامج تأهيلي لهن من أحد مكاتب الخبرة المتخصصة استمر لمدة فصل دراسي وبواقع أكثر من مائة وعشرين ساعة تدريبية بالإضافة إلى تدريب الأيتام واليتيمات المستمر إنجازه.
وأضاف الدكتور الحربي ان الجمعية تطلق في كل عام مشروعاً من مشاريع العطاء والبذل لأبنائها، وقد أطلقت في السنوات السابقة عدداً من مشاريع الأوقاف العقارية ووقف النخيل ومشروع بناء مساكن أسر الأيتام في القرى والمحافظات ومشروع كفالة أمهات الأيتام وتمكينهم، وقد حققت تلك المشروعات ولا تزال الخير لأيتامنا.
وبين الدكتور الحربي أنه في هذا العام و بتوجيه من سمو امير منطقة المدينة المنورة أطلقت الجمعية مشروع الكفالة الداعمة لدعم معيشة الأيتام مراعاة للظروف المالية واحتياجات أسر الأيتام ليخصص لكل يتيم مائتي ريال زيادة على مبلغ الكفالة الأساسي وهو ثلاثمائة ريال وتسويق ذلك على المحسنين وسيكون هذا المشروع المبارك هو ما تستهدف الجمعية تحقيقه بدعم رجال البذل والإحسان.
وفي ختام المناسبة كرم سمو أمير المنطقة الرعاة والداعمين لأعمال جمعية تكافل الخيرية، كما كرم سموه أفضل عشرة من أبناء الجمعية في التحصيل الدراسي وهم الحاصلين على نسب تتجاوز ال 95% دعماً وتحفيزاً لزملائهم وهم عبد الودود معتوق دوس , مؤيد محمد فرج الرحيلي , توفيق رازن الحربي , حميد رشود الصبحي , عبدالقادر عمر عبدالقادر , انس سالم المحمدي , تركي عواض موسى الجابري , مرزوق علي الرشيدي , ابراهيم معتوق دوس , عبد العزيز محمد حميد شرفي , كما التقط سموه معهم الصور التذكارية .
//انتهى//
17:17ت م
0156
www.spa.gov.sa/1773121


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.