فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة تبوك يفتتح معرض الفيصل شاهد وشهيد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أن العالم كله لن ينسى الملك فيصل بن عبد العزيز - رحمه الله - وما قدم للأمة العربية والإسلامية والعالم ككل, مشيراً إلى أن العبارات تتقزم أمام وصف مكانة الملك فيصل وإنجازاته وشخصيته.
وأشاد سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب رعايته لحفل تدشين معرض "الفيصل شاهد وشهيد", الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك, ويستمر شهرا بتاريخ وماضي الملك فيصل بن عبد العزيز - رحمه الله - ،وقال : على الجيل الجديد أن يعرفوا ملوكهم, وعلى وجه الخصوص الملك فيصل, الذي يبين لهم أحد ملوكهم, وهو ملك عظيم.
وأضاف: علينا جميعاً أبناء المملكة العربية السعودية, مثلما نعيش هذه النهضة الكبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - أن نسترجع الماضي الكبير لملوك هذه البلاد الذين جعلوها شامخة كما نعيشها الآن.
وكان سمو أمير منطقة تبوك قد افتتح مساء أمس معرض "الفيصل شاهد وشهيد"، الذي تنظمه جامعة تبوك، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض صاحب السمو الملكي
الأمير تركي الفيصل المشرف العام على مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث, وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي الفيصل, ومعالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي ووكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني وعدد من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناَ بافتتاح المعرض، ثم تجول والحضور في أرجاءه مستمعاً إلى شرح عن محتوياته من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل, التي تحكي مسيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود - ويضم أهم مقتنياته - رحمه الله - وأبرز مراحل حياته منذ ولادته حتى استشهاده، وما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة تبوك والأمير تركي الفيصل والحضور فيلما عن الراحل تضمن إحدى أهم خطاباته عن القضية الفلسطينية, بعدها اطلع سموه على معرض "الفيصل في تبوك" الذي يتناول أهم ما ورد في الوسائل الإعلامية حينها عن زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز - رحمه الله - لمدينة تبوك سنة 1393ه .
ثم سجل سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات الخاص بالمعرض بهذه المناسبة, بعد ذلك انتقل سموه إلى القاعة الخاصة بمركز الأمير سلطان الحضاري, حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم, بعدها شاهد سموه والحضور فلما وثائقياً عن أهم محطات حياة الملك فيصل - رحمه الله -.
إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك، والأمير تركي الفيصل، والحضور، مشيراً إلى أن الجامعة تشرفت بتنظيم هذا المعرض بالتعاون والتنسيق مع مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث.
وبين أن المعرض يأتي نافذة يطل منها المشاهد على أهم مقتنيات الملك فيصل - رحمه الله - وأبرز مراحل حياته.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل كملة أعرب خلالها عن شكره لسمو أمير منطقة تبوك على رعايته لحفل افتتاح معرض "الفيصل شاهد وشهيد".
وقال: لقد كان هناك رجل يقف بالقرب دائماً من الملك فيصل وقد شاركه قصة كفاحه ومهام حياته وهو الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - الذي كان خير معين للملك فيصل, وكان يبذل النفيس من أجل أن يؤدي ما كان يطلب منه الملك فيصل ملكاً وأخاً أكبر له.
وأشار سموه إلى أن معرض "الفيصل شاهد وشهيد" هو خير من يتحدث عن سيرة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله - داعياً الجميع إلى حضور المعرض ومشاهدة قصة الملك فيصل منذ نشأته وحتى مماته.
وفي الختام تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد سلطان بن عبد العزيز هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.