مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصالح دائم بين الماضي والحاضر في قبرص
نشر في شمس يوم 06 - 01 - 2012

تعتبر جزيرة قبرص واحدة من الوجهات السياحية الأوروبية فرغم صغر حجمها إلا أن مناظرها الخلابة وطبيعتها الجميلة تجعل السائح يستمتع بالإقامة على شواطئها والنظر إلى جمالها وزيارة آثارها والتجول في أسواقها القديمة التي يفوح منها عبق التاريخ وسحر الماضي.
تمتاز جزيرة قبرص بجمال فريد وبطقس معتدل وصحي، ويستطيع السائح أن يتمتع بالجبال الباردة المنعشة التي تكسوها غابات الصنوبر والأرز، فضلا عن الشواطئ الذهبية التي تغمرها أشعة الشمس بدفئها وحرارتها، والقرى التي تمتاز بالسكينة والهدوء تقابلها المدن المتحضرة التي تعج بالنشاط والحركة، والأهم من ذلك أن الجزيرة آمنة تعطي صفاء الذهن لمحبي الأمان والاستقرار، إضافة إلى قربها كثيرا من المدن العربية، حيث لا تبعد المسافة أكثر من ثلاث ساعات تقريبا من دول الخليج.
اكتشف قبرص عبر لارنكا
الزائر لجزيرة قبرص سيلاحظ قصر المسافات فيها مما يجعل السائح قادرا على زيارتها والتمتع بكامل مميزاتها السياحية الكثيرة في وقت قصير جدا وتعد مدينة لارنكا هي البوابة الرئيسة للوصول إلى الجزيرة التي تتصف بطقسها المعتدل على مدار العام، ففيها المطار الدولي، وهي مدينة جميلة، تقع لارنكا على الساحل الجنوبي من قبرص وتتميز بفنادقها، بالإضافة إلى الكورنيش العريق الذي يمتد على طول واجهة المدينة البحرية تزينه أشجار النخيل.
طبيعة ساحرة.. وتاريخ أسطوري
يستمتع السائح بمشهد الشاطئ الرائع بصخوره الكلسية البيضاء تغزو البحر الأزرق ذات المياه اللآزوردية، ويتظلّلون بصخرة بيترا تو روميو الضخمة، كما توفر سواحل جنوب قبرص والممتدة ما بين «بافوس» و«أغنو نابو» منطقة جذب سياحي جعلتها تسجل كواحدة من أنظف سواحل السياحة في العالم فمياه شواطئها صافية للغاية تجعل من المكان مزارا للكثير من السياح.
يمكن للسائح السكن في الفنادق المميزة في القرى الساحلية والقريبة من بيوت من حجر وأزقتها المرصوفة وعند الغروب وبعد الاسترخاء وارتشاف القهوة على الطريقة القبرصية، يمكن للسائح القيام بجولة على القدمين حيث سيلاحظ خلال جولته تمازج التاريخ الأسطوري وحاضر الحداثة الأوروبية، فهنا البيوت القديمة وهناك فنادق عصرية فخمة تجاور أطلالا يونانية ورومانية تحتفظ برونقها التاريخي، فكأنه مشهد تصالح دائم بين الماضي والحاضر والمستقبل.
المطبخ القبرصي
السائح في قبرص يستطيع أن يستمتع أيضا بالمأكولات اللذيذة المتنوعة، حيث تنتشر المطاعم والفنادق الأنيقة التي تقدم المأكولات العالمية وتشكيلة من وجبات الطعام الخاصة في جميع أنحاء الجزيرة. وهناك مطاعم تقدم السمك الطازج وتمتد على طول شواطئ الجزيرة، ولكن الوجبة التقليدية القبرصية هي المازة أي مزيج من المأكولات المتعددة التي تشمل طبق الموساكا وتافاس وكوبيبيا «ورق العنب المحشي» وتالاتوري والطحيني، بالإضافة إلى الطبق الشعبي الرئيس المعروف بكلفتكو، وهو عبارة عن لحم مطهو باستخدام الطابون الذي يعتبر من الوسائل البدائية للطهو، حيث توضع قطع اللحم الكبيرة لعدة ساعات قبل أن تنضج وغيرها من الأطعمة الأخرى. وعند زيارتك لقبرص ننصحك بزيارة مطعم دوموس لونج في نيقوسيا ومطعم كافالليني في بافوس، ومطعم جورج الذي يقدم لزواره الأكلات اليونانية والأطعمة البحرية، وذلك في منطقة ليماسول كما تقدم قبرص العديد من المطاعم العربية كمطعم كيلوباترا وبابل ومطعم فانوس.
إقامة مثالية
اللافت في قبرص أنه بإمكان السائح الاستغناء عن الفنادق العصرية واستئجار بيت قديم تتوافر فيه كل وسائل الراحة؛ مما يتيح له فرصة العيش ولو لفترة قصيرة في عقر دار الماضي الجميل الذي يفخر به القبرصيون.
وعند زيارة لقبرص يفضل أن تقيم في كل من منتجع لي ميريديان في ليماسول وفندق ومنتجع أماثوس بيتش وفي مدينة لارنكا هناك خيارات مثالية للإقامة فندق أمورجوس فندق معبر جولدن بيتش أما في منطقة بافوس فهناك فندق كوين باي ومنتجع كابيتول كوست وفندق أماثوس وفي نيقوسيا هناك فندق هيلتون العالمي.
متاجر شعبية
تتميز طبيعة قبرص وسكّانها بالألفة. فأينما تجول السائح في الأسواق الشعبية يجد الباعة يتجاذبون أطراف الحديث. وأجمل أعمال الحياكة والتطريز التي تشغلها السيدات المسنات.. وتفتح المتاجر في جزيرة قبرص أبوابها من الساعة الثامنة والربع صباحا حتى الثامنة والنصف مساء أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، أما يوم الأربعاء فتفتح حتى الساعة الثانية بعد الظهر والجمعة حتى التاسعة والنصف مساء ويوم السبت حتى الساعة الخامسة بعد الظهر. تشتهر قبرص بالأشغال اليدوية من الدانتيل والتطريز والمجوهرات المزيفة والمنحوتات الخشبية وأدوات المطبخ، وفي نيقوسيا هناك مركز كبير ومتاجر تعرض فيها الأشغال اليدوية على أنواعها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.