رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلتون «يشرخ» النصر

قلب فريق الفتح الأول لكرة القدم الطاولة على مضيفه النصر وحول تأخره بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لهدف رغم طرد ربيع السفياني من صفوف الفتح، فيما فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهتي الخبر ونجران، حيث تعادل القادسية مع ضيفه التعاون بهدف لهدف، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مواجهة نجران والفيصلي في نجران خلال لقاءات، أمس، ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين.
النصر × الفتح
وجه فريق الفتح الأول لكرة القدم ضربة قوية لمضيفه النصر بعد أن هزمه بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وكان النصر البادئ بالتسجيل بواسطة محمد السهلاوي وعادل البرازيلي إلتون جوزيه للفتح قبل أن يضيف أحمد بوعبيد الهدف الثاني لفريق الفتح.
وفي الحصة الأولى تسيد أصحاب الأرض والجمهور أجواء الثلث الأول من الحصة وجاءت أولى التهديدات النصراوية عن طريق مالك معاذ في الدقيقة الخامسة، حيث سدد كرة على يسار حارس مرمى الفتح محمد شريفي، بيد أن كرته مرت لخارج المرمى، وبعد سبع دقائق أطلق بينو كرة قوية وصلت إلى أحضان الحارس محمد شريفي.
وحاول لاعبو النصر الوصول إلى شباك ضيفهم عن طريق الأطراف، بيد أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح بفضل الطريقة التي طلب التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح لاعبي فريقه تطبيقها بإتقان، حيث أقفلت الطرق أمام لاعبي النصر، وعند الدقيقة «27» نجح عبده برناوي في لعب كرة عرضية مثالية وصلت إلى المندفع خالد الزيلعي ليسدد كرة قوية اعتلت العارضة الفتحاوية، وبعد ثماني دقائق برع خالد الغامدي في أول ظهور له باستخلاص كرة من أمام البرازيلي إلتون ومرر كرة عرضية رائعة تخطت الجميع لترتطم بقدم محمد السهلاوي وتتهادى على يسار محمد شريفي إلى داخل الشباك معلنة عن الهدف الأول للنصر.
وعند الدقيقة «40» زادت متاعب فريق الفتح عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعبه ربيع السفياني بداعي مخاشنته للحارس النصراوي خالد راضي، ومرت بقية الدقائق دون خطورة تذكر من الطرفين لينهي الحكم الحصة الأولى بتقدم النصر بهدف دون رد.
وفي الحصة الثانية بكر الجبال بإجراء تبديلين: عبدالله العبدالله وحسين المقهوي لتنشيط أداء فريقه، وهذا ما تحقق له بعد أن أعلن لاعبوه تسيدهم للميدان لينجح إلتون في تعديل النتيجة، مستثمرا ركلة حرة مباشرة سددها قوية لتمر من فوق حائط الصد وتسكن الشباك على يسار خالد راضي «48»، وبعد دقيقتين أهدر أحمد أبوعبيد فرصة مؤكدة للفتح عندما سدد الكرة إلى خارج المرمى، ورد عليه محمد السهلاوي بهجمة خطرة نجح دفاع الفتح في إبطالها.
وعند الدقيقة «58» برع خالد راضي في التقاط كرة حسين المقهوي الخطرة، وبعد ثلاث دقائق أدخل المدرب النصراوي جوستافو اللاعب عبدالرحمن القحطاني بديلا للمصاب بينو، ومعها أهدر بدر النخلي فرصة مؤكدة للفتح بعد أن تلاعب بالدفاعات النصراوية، «63» ونجح محمد شريفي في إبعاد كرة خطرة من قدم مالك معاذ، قبل أن يزج مدرب النصر كوستاس بريان بلال بديلا لخالد الزيلعي لزيادة الفعالية الهجومية، وعند الدقيقة «67» لم يحسن محمد السهلاوي التعامل مع فرصة انفرادية نصراوية نجح دفاع الفتح في إبعادها، وبعد ثلاث دقائق أكد محمد شريفي تألقه بإبطاله لكرة السهلاوي الخطرة، وحاول كوستاس زيادة الضغط على خصمه الناقص عدديا وزج بسعد الحارقي بديلا لمحمد السهلاوي «74» قابله الجبال بتبديل مضاد أشرك فيه فايز العلياني بديلا لإلتون جوزيه لقتل نوايا النصر الهجومية، وعند الدقيقة «86» أشعل أحمد بوعبيد قناديل الفرح الفتحاوية بنجاحه في وضع فريقه في المقدمة بإحرازه الهدف الثاني، مستثمرا تمريرة حسين المقهوي الرائعة خلف الدفاعات النصراوية، وعند الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع أبعد الدفاع الفتحاوي كرة عنتر يحيى من داخل المرمى ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب ليطلق بعدها نهاية المنازلة بتقدم فريق الفتح 2/1.
القادسية × التعاون
تعادل فريقا القادسية والتعاون بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع الطرفين، أمس، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة وكان التعاون البادئ بالتسجيل عن طريق حسين النجعي «29» وعادل الحاج بوقاش للقادسية «86».
وشهدت الحصة الأولى من المواجهة سيطرة واضحة من التعاون على معظم مجريات اللعب، حيث شكل خطورة بالغة على مرمى مضيفه في ظل تنوع الهجمات التي شنها الفريق.
ونجح لاعب التعاون حسين النجعي في ترجيح كفة فريقه وإحراز هدف التقدم بعد أن أرسل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك القدساوية معلنة عن الهدف الأول «29».
وشعر القادسية بالخطر بعد هدف التقدم التعاوني وحاول لاعبو القادسية العودة من جديد إلى أجواء المباراة وإدراك التعادل، خاصة أن المباراة تقام على أرضهم وظهرت الخطورة واضحة من الفريق القدساوي الذي شن العديد من الهجمات إلا أن سوء الحظ وقف دون ترجمة الفرص لتنتهي الحصة الأولى بتقدم التعاون بهدف نظيف.
وفي الحصة الثانية واصل الفريق القدساوي بحثه عن التعادل في ظل تألق لاعبي التعاون الذين حاولوا جاهدين الحفاظ على تقدم فريقهم وشهدت الحصة سجالا بين الطرفين في الوقت الذي وقف فيه لاعبو الدفاع وحراس المرمى دون اهتزاز الشباك خاصة في ظل المحاولات القدساوية التي أثمرت قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عن تعديل النتيجة عن طريق مهاجمه الجزائري الحاج بوقاش لتستمر المحاولات لتحقيق الانتصار إلا أن صافرة الحكم كانت الأسرع للنهاية ليتقاسم الفريقان النتيجة والنقاط بنقطة لكل منهما.
نجران × الفيصلي
وعلى أرض ملعب نادي الأخدود بنجران أنقذ مهاجم فريق نجران أحمد مفلح فريقه من الخسارة بتسجيله هدف التعادل أمام فريق الفيصلي، أمس، ضمن لقاءات نفس الجولة، وجاء هدف مفلح بعد أن ارتقى لعرضية زميلة صالح دويس ووضع الكرة برأسه في مرمى الفيصلي الذي تقدم بنهاية الشوط الأول عن طريق لاعب الوسط باسل الفهد بعد أن أرسل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس جابر العامري.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نجران لنقطتين وضعته في المركز ال12، فيما ارتفع رصيد الفيصلي إلى خمس نقاط في المركز الخامس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.