أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يرعى مؤتمر «الجماعة والإمامة».. في محرم
نشر في شمس يوم 28 - 07 - 2011

استقبل ملك مملكة السويد الملك كارل جوستاف ال16 في القصر الملكي بجزيرة أولت لاند أمس، وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد الذي يزور السويد حاليا لحضور المخيم الكشفي العالمي ال22.
وسلم وزير التربية والتعليم لملك السويد خلال الاستقبال دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحضور حفل افتتاح مخيم السلام العالمي الثاني، الذي تستضيفه المملكة في شعبان من العام المقبل في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست».
ورحب ملك السويد بالدعوة مبديا موافقته، مثمنا لخادم الحرمين الشريفين دعوته لحضور حفل افتتاح مخيم السلام العالمي الثاني، ومشيدا بدعمه للكشافة والسلام.
إلى ذلك، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السويد عبدالرحمن الجديع أن مبادرة «رسل السلام» التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أسهمت بشكل ملموس في تعزيز التواصل الإنساني وتنمية المجتمعات وبناء الجسور بين الثقافات المتعددة وإشاعة روح التفاهم والتسامح والانفتاح لما يخدم السلام في العالم ويفتح آفاقا جديدة للتواصل والاتصال بين المجتمعات الإنسانية, مبينا أنها كانت محط تقدير ملك السويد والرئيس الفخري للكشافة العالمية الملك كارل جوستاف السادس عشر.
وقال إن التعاون السعودي السويدي في مجال الكشافة يعطي بعدا إضافيا للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
من جهة أخرى، يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المؤتمر الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض في الأسبوع الأول من محرم لعام 1433ه تحت عنوان «الجماعة والإمامة، المملكة أنموذجا».
ورفع مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه ورعايته لكل ما من شأنه خدمة المجتمع وحفظ أمنه وطمأنينته، مؤكدا أن عقد المؤتمر في الجامعة يأتي تأكيدا لدور ومسؤولية الجامعة، وما تتميز به من قدرات علمية وبشرية.
وأوضح أن مؤتمر الجماعة والإمامة يأتي إسهاما من الجامعة في ميدان الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة، والتأكيد على أهمية لحمة المجتمع وترابطه تحت مظلة الشريعة المطهرة، ولأهمية الجماعة والإمامة لدورهما في التأكيد على وحدة المجتمع وطاعة ولاة الأمر، حيث إنهما منذ عهد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، كانتا قويتين عظيمتين متماسكتين مهابتي الجانب لا يمكن لأحد أن ينال منهما بسوء أو يتعرض لهما بأي أمر من الأمور أيا كانت الأسباب والدوافع والمبررات، ومن أراد ذلك أو نوى أن يؤثر على جماعة المسلمين وإمامهم كانت قوة الحق والإيمان تقف في وجهه بقوة تطبق عليه شرع الله، عز وجل، وحدوده .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.