محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفشل الدراسي بداية نجاحي في المجال التجاري
نشر في شمس يوم 18 - 06 - 2010

أرجع عيسى عبدالوهاب بوقري أحد مؤسسي شركة «3Points» نجاحه في عمله وتميزه في إنتاجه السينمائي والدعائي، إلى عدة أسباب، منها الفشل الدراسي الذي لازمه من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثانوية العامة، وقدرة فريق العمل داخل الشركة على «توطين الإعلانات» بالتميز في طرح الفكرة التسويقية، وجعلها جاذبة للجمهور المستهدف.
وقال بوقري ل «شمس» في حديث عن «مشوار» حياته: إن بدايات العمل الاستثماري في الغالب تكون صعبة، خاصة للشباب العصامي، لكن بالجد والاجتهاد والتخطيط السليم يمكن اجتياز الصعاب، وأنه استطاع الانتقال من حواري مكة إلى العالمية، وتطرق إلى أن دراسته بمدارس مكة المكرمة الحكومية أكسبته خبرة واسعة في التعامل مع أطياف المجتمع، حيث درس الابتدائية في مدرسة الزهراء، بينما كانت دراسته المتوسطة بمدرسة الملك فيصل، والثانوية بمدرسة أنس بن مالك، ثم انتقل إلى دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا لمدة عام ونصف العام، لكنه لم يحالفه التوفيق هناك، فعاد للدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز، التي استمرت لسنة ونصف.

نقطة التحول
ويشير إلى أن نقطة التحول في حياته كانت بعد العودة ثانية إلى أمريكا لإكمال دراسته، حيث أصر على النجاح وإكمال مسيرته التعليمية، وبالفعل تخرج في جامعة ميامي بمرتبة الشرف ليطلق ابتكاراته الإنتاجية والتسويقية في مجال الإعلانات التجارية والخدمية، ويبهر ملايين المشاهدين حول العالم.
وأشار بوقري إلى أن شركة «بروكتر أند جامبل» كانت المنطلق الحقيقي للحياة العملية، حيث عمل بعد تخرجه مباشرة مساعدا لمدير التسويق، ثم مديرا للتسويق، واعتبر البوقري عمله في هذه الشركة بمثابة دراسة للماجستير بطريقة عملية، كما أن ذلك كان منطلقا للبدء عام 1998، في تأسيس شركة «3Points» مع مروان محمود قطب، حيث تواصل عمله في الإعلانات والإنتاج التليفزيوني، إلى أن حصدت شركته عددا من الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها جائزة «Cannes Lions» التي تعتبرأوسكار الإعلانات.
«هوس الطفولة صار واقعا»
ويشير عيسى بوقري إلى أن عشق الإخراج بدأ منذ صغره، وأنتج أول فيلم قصير في ال 12 من عمره بمشاركة عدد من زملائه وصقل حبه للسينما بدورات متخصصة، وواصل الإنتاج الهادف من خلال عدد من الأفلام التي تعالج أوضاعا اجتماعية ودينية ووطنية، من أبرزها برنامج «رحلة» مع الشيخ حمزة.
وأوضح بوقري أن أفضل ما أنتجه يتمثل في إعلانات ومقاطع «أقم صلاتك» بمشاركة مجموعة من الشباب، و «أكلك حلال» برعاية ودعم مجموعة عبداللطيف جميل، و «لا تجعله مطلوبا للعدالة» بالتعاون مع جمعية البر، وطالب البوقري التجار والموسرين ومحبي الخير دعم الإعلانات التوعوية الهادفة في توجيه المجتمع.
وحول تذمر بعضهم من إعلانه الأخير حول «الأكل الحلال» أوضح أنه ربط بين الأبناء والآباء والأسرة والمجتمع من منطلق أن الفساد يتأثر به المجتمع المحيط، وضرب مثالا لذلك بما شوهد في كارثة جدة، حيث ذهب ضحيتها المئات من الأبرياء، وبرر الربط بالطفل والأسرة، كون آكل الحرام يؤثر في الجميع، واستشهد بالآية الكريمة {واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة} وهو ما يعني تأثير الفساد في الغير والمجتمع المحيط.

حملات وبرامج لا تنسى أشار البوقري إلى وجود شخصيات مؤثرة في مسيرته العملية، ومنهم الشيخ صالح التركي ومحمد عطار وخالد باعشن وهيثم فاروق أخضر المسؤول عن أول مشروع لشركة «3Points» والدكتور سليمان موصلي، والهيئة العليا للسياحة، ممثلة في الأمير سلطان بن سلمان، وعن الحملات التي تظل عالقة في ذاكرته قال البوقري: حملة المكتب الاقتصادي التي كانت بعنوان «مشروعك الجديد قد يكون مؤلما» بجانب حملة «لا تجعله مطلوبا للعدالة» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.