آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدن الرياضية مصانع أجيال لدعم المنجزات الوطنية
مؤكدين بعد النظرة الاستراتيجية .. رياضيون ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 17 - 05 - 2012

وصف رياضيون قرار إنشاء مقار لعدد من الأندية الرياضية في مختلف مناطق المملكة لخدمة شباب المملكة، إلى جانب إنشاء صندوق الفروسية لدعم مشاركة منتخب الفروسية في مشاركاته المقبلة أنها خطوات ستغير الخارطة الرياضية بشكل كبير وذلك من خلال زيادة عدد الأندية والتي شملت كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، ما سينعكس على قوة المنافسة والتي ستصنع العديد من الأبطال القادرين على مقارعة أبطال العالم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية في الاستحقاقات المقبلة، ومع الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظة الله، وجد الرياضيون العودة فرصة لتثمين دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين لما قدمه ويقدمه من دعم ورعاية لشباب هذا الوطن في كل المجالات.
أكد رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل أن جميع الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، إنما جاءت بفضل الله ثم بمتابعة القيادة للرياضة السعودية على كافه الأصعدة وفى ظل الاهتمام الذي نلقاه من القيادة الحكيمة وبفضل قيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل. مضيفا: إن ما نشاهده اليوم على أرض الواقع من الاتفاقيات المدرجة لبناء مدن رياضية جديدة في مختلف أرجاء الوطن يثلج الصدر ويتح الفرصة لكافة أفراد الشعب لممارسة حقهم وتوظيف طاقاتهم بالشكل الذي يخدم هذا الوطن الغالي ويضاعف إنجازاته، ويطور الحركة الرياضية السعودية لتوسيع المنافسة بين شباب هذا الوطن وصناعة أبطال قادرين على المنافسة على الألقاب العالمية.
المطوع: إنجازات متواصلة
من جهته أكد رئيس نادي الرائد فهد المطوع، على أن المستوى الرياضي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، واصل مسيرة التميز التي رسمها قادة هذه البلاد وفي هذا العهد تحققت القفزات المتميزة والنهضة الشاملة التي طالت القطاع الرياضي بتميز نوعي شهدت معها الرياضة نقلة احترافية في شتى المجالات والألعاب الرياضية والشأن الشبابي والثقافي والاجتماعي وهذا أمر نشاهده من خلال الانعكاس الملموس على الحراك الرياضي في منطقة القصيم، والتي تحقق خلال الأعوام الأخيرة نقلات متواصلة كما هي في سائر مدن الوطن ونقول لقائد المسيرة وبمناسبة عودته الغالية الى ارض الوطن كلنا في المجال الرياضي نعتز بما يقدمه القائد الوالد لأبناء الشعب السعودي ونثمن هذا العطاء الكبير الذي أهل الرياضة السعودية للمناصات العالمية.
السراح: دعم حافظ على المنجزات
وأوضح رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح المستقيل، إن في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحققت لنا إنجازات كبيرة، باحتفالنا بألعاب القوى التي حققت أرقاما قياسية وميداليات ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وتأهل أبطالنا إلى البطولات العالمية لهذه اللعبة التي تعتبر أم الألعاب، ولم يتوقف عند هذا الحد بل شاهدنا أبطال الفروسية يحققون الإنجازات على جميع الأصعدة ووصولهم للأولمبياد وهذا يدل على الدعم والمتابعة من قيادتنا الحكيمة تجاه شباب الوطن بعد أن وفرت كافة المدن الرياضية لمزاولة أنشطتهم بالشكل الصحيح وتحت خبرات عالمية كي تتضاعف الإنجازات السعودية ويبقى علم المملكة العربية السعودية خفاقا في المحافل الرياضية العالمية، مشيرا إلى أنه في وطننا الغالي نجد اهتماما كبيرا من القيادة الغالية التي دائما همها الوحيد وصول الشباب السعودي إلى قمم البطولات لرفع راية التوحيد عاليا ورفع هامة الشباب في هذه المنافسات الكبيرة، موضحا أن الرياضة السعودية مقبلة على الخصخصة التي ستزيد من آفاق الاحتراف لدينا لنصل برياضتنا إلى ابعد ما وصلنا إليه خلال السنوات الماضية.
السناني: القصيم أخذت نصيبها من الاهتمام
وعبر مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم عبدالعزيز السناني عن فخره واعتزازه بما يشاهده من صروح ومكتسبات وطنية رياضية باتت ميدانا لتطوير القدرات البدنية والرياضية لجميع المواطنين وفي عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز شهد القطاع الرياضي تطورا ضمن النهضة الشاملة التي شهدتها البلاد وتمثلت في التوسع بالبنى التحتية والمنشآت والصروح الرياضية المختلفة واستثمار الطاقات والقوى البشرية لتطوير الشأن الرياضي. مضيفا أن شباب المنطقة كان لهم نصيب وافر من عطاء القائد واهتمامه من خلال اعتماد منشأة حديثة وتطوير لأخرى وما تحققه الفرق الرياضية بالقصيم، بامتلاك فريقين في دوري زين هما التعاون والرائد.
معتبرا أن منطقة القصيم أرض خصبة لصناعة الأبطال في جميع المجالات الرياضية لوجود عدد كبير من الأندية فيها.
روزي: تطور مستمر
عبر مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي عن الاعتزاز الذي يكنه أبناء هذا الوطن للملك القائد الذي شمل عطفه وحبه لكافة الشرائح، مشيرا إلى أن اهتمامه بالرياضة أعطى فرصة لأبناء الوطن لتفجير طاقاتهم في المحافل الدولية ورفع راية التوحيد بتسجيل أغلى الإنجازات، مؤكدا أن الوطن اليوم يعيش فرحة كبيرة بمرور 6 أعوام على بيعة الملك في ظل رخاء وتطور للرياضة السعودية.
ويقول رئيس نادي الوحدة على داود: نستقبل اليوم ذكري البيعة ونتفيأ رغبة خادم الحرمين الشريفين تحقيق الأهداف التنموية في كل المناحي، وخصوصا الرياضية منها، قبل سقفها الزمني المقرر، وبالتأكيد ننتظر المزيد من العطاءات التي تنعم بها رياضتنا، بما يواكب التطور العالمي، من أجل الوصول بحركتنا الرياضية إلى أعلى المراتب. ويضيف: هذه الذكرى شهادة استمرار المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) على الثوابت الإسلامية، ومواصلة نهج جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (يرحمه الله) فصاغت نهضتها الحضارية ووازنت بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية والأخلاقية. وتحققت لشعب هذه البلاد في عهد الملك عبدالله خلال 6 أعوام العديد من الإنجازات المهمة على الصعيد الرياضي، من خلال الاهتمام الكبير الذي تلقاه الحركة الرياضية من خلال جاهزية دراسات لاعادة صياغة أكثر من (100) منشأة رياضية، وإنشاء ملعب جدة، وإيجاد مقرات نموذجية لأكثر من (25) ناديا، والاهتمام الكبير بصياغة مستقبل الألعاب الرياضية من خلال ميزانيات مالية كبيرة تتوافق مع ما تحتاجه هذه الألعاب.
ويصف الرياضي المخضرم والمعلق الرياضي السابق محمد رمضان ذكرى البيعة هذه بأنها تذكير دائم يقودنا للحمد والثناء على الله أن قيض لهذه البلاد قادة نهجوا سبل والدهم المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وهذه الذكرى السادسة لهذا اليوم الأغر الذي بايع فيه أفراد الشعب السعودي الأبي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً للبلاد تستدعي ذاكرتنا الحركة الرياضية منذ بداياتها والتطور الكبير والهائل في الوقت الحاضر، مشيرا إلى التطور المضطرد الذي تعيشه الحركة الرياضية والمشاريع العملاقة التي تستهدف الانطلاق بالحراك الرياضي إلى أعلى أفقه بما يواكب من سبقونا من مئات السنين عبر المنشآت والتعامل مع الواقع العالمي بجدارة كبيرة تعتمد الامكانات وبناء الرياضي السعودي ليكون كتفا إلى كتف مع نظرائه في العالم. من جانبه، رفع الرياضي المخضرم رئيس نادي الوحدة الاسبق عبدالوهاب صبان أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، وللشعب السعودي العزيز بمناسبة مرور الذكرى السابعة للبيعة لخادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وقال عن هذه المناسبة: من حقنا أن نفخر بهذه المناسبة العزيزة على أنفسنا، وتحيي في أنفسنا الكثير من الرضا حيال ما تشهده الرياضة السعودية من اهتمام كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين، حيث الميزانيات المالية الكبيرة، والمنشآت التي تسير إلى التنفيذ والرعاية التي يلقاها الشباب الرياضي. ويقول عضو شرف الوحدة مساعد الزويهير: حققت بلادنا ولله الحمد خطوات كبيرة ومتسارعة في مجال الرقي والتقدم وفي مجال تنفيذ المشروعات الرياضية، وأعتقد أننا سائرون إلى تحقيق معادلة مهمة تتمثل في السعي الحثيث للتطور والتحديث للكثير من المنشآت الخاصة بالأندية، إضافة إلى اقتراب ملعب جدة في القريب العاجل من بدء تنفيذه، وهو حلم طال أمده كثيرا.
ويرى عضو شرف نادي الوحدة مناحي الدعجاني أن البيعة شهادة على أصالة قادتنا وتلاحم الشعب بقادته، ونحن كرياضيين نلمح التطور الكبير الذي تعيشه بلادنا رياضيا، والسعي الحثيث الذي يبذله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله إلى سبيل أن يكون الرياضي السعودي الأعلى شأنا بين أقرانه من دول العالم. ووصف عضو الشرف بنادي الوحدة رئيس النادي (الأسبق) عبدالمعطي كعكي أن ما تشهده الحركة الرياضية يؤكد حرص واهتمام المليك لتطويرالرياضة السعودية في شتى أنواعها، وقال: كل المؤشرات تقول إننا سائرون في الطريق الصحيح، وما تشهده بلادنا من توجه جاد ومتسارع إلى بناء الإنسان الرياضي وتهيئة أجواء ممارسته ألعابه وهواياته من خلال أندية نموذجية ومنشآت رياضية فاخرة يدعونا لأن نرفع أكف الدعاء أن يبقي علينا هذه النعمة، وأن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.