أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق «ينهار».. ومطالب بحل الإدارة وإبعاد العطوي
نشر في عكاظ يوم 27 - 09 - 2021

لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين والعارفين ببواطن الأمور بالبيت الاتفاقي، أن يصل حال فريقهم إلى مرحلة من سوء الأداء والنتائج رغم مرور ست جولات حتى الآن في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. فريق الاتفاق عانى هذا الموسم بشكل كبير من حجم الغيابات خصوصاً في أبرز عناصره المؤثرة كالدولي محمد الكويكبي، والتونسي نعيم سليتي، والسويدي كوايسون للإصابة ما جعل الجهاز الفني يصطدم بحالة من عدم التوازن والاستقرار على تشكيلة ثابتة في كل مباراة.
ست نقاط فقط حصدها الفريق من أصل 18 نقطة جعلته يقبع في المركز العاشر في سلم الترتيب العام للدوري، من خلال فوز يتيم جاء على حساب الباطن بهدفين مقابل هدف، ثم ثلاثة تعادلات إيجابية متتالية من أمام الشباب 3/‏3 وأبها 1/‏1 والرائد 2/‏2 وخسارتين قاسيتين من الهلال 3/‏2 والطائي 4/‏2.
وكانت إدارة النادي برئاسة خالد الدبل، قد أكدت في توقيت سابق، أنهم يسعون إلى بناء مشروع قوي للفريق قادر على اعتلاء منصات الذهب من جديد، أو المنافسة على ركب المقدمة وخطف إحدى البطاقات المؤهلة لنهائيات دوري أبطال آسيا الموسم القادم، من خلال الإبقاء على الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الوطني خالد العطوي ومساعده أحمد المالكي، وكذلك الاستقرار على بعض اللاعبين الأجانب مع تدعيم صفوفه بأجنبيين متمثلا بالسويدي كوايسون كصانع ألعاب والجزائري أيوب عبداللاوي كظهير أيسر، والحارس عبدالله العويشير، فضلا عن عودة بعض اللاعبين المعارين أمثال سعد آل خيري الذي مثل الباطن في الموسم الماضي.
ضاقت الجماهير ذرعاً بالحال الفني الذي وصل إليه الفريق مقروناً بالنتائج المخيبة، ما دفع عدد كبير من جماهير النادي إلى سحب الثقة من مجلس الإدارة، والمطالبة بحل المجلس بشكل رسمي، وكذلك إبعاد الجهاز الفني بالكامل من منصبه، ووصول إدارة جديدة إلى دفة الرئاسة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، بل إن غالبية تلك الجماهير هددت بعدم الحضور إلى النادي ومؤازرة الفريق في مبارياته التي تقام على ملعبه بالدمام، تعبيراً عن سخطهم الشديد لما يحدث داخل أسوار الفريق.
وخرج مدير إدارة الإعلام والاتصال بالنادي خالد الناصر في توقيت سابق عقب خسارة الفريق القاسية من أمام الطائي بأربعة أهداف لهدفين، ليؤكد أن الفريق مرّ بكثير من العثرات والظروف الصعبة في ظل وجود مطالبات بإقالة الجهاز الفني منذ الموسم الماضي رغم تحقيقهم المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري، إلا أن الإدارة أرتأت الإبقاء عليه إيماناً بالمشروع ببناء فريق قوي قادر على العودة لملامسة الذهب أو احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا هذا الموسم. وبين أن ما يحصل للفريق حالياً لا يعجب أي منتمٍ لهذا الكيان، وأنهم يسعون لتدارك الأمور وتصحيح أوضاعه بدءاً من مباراة الفتح القادمة.
وأشارت المصادر، إلى أن بقاء الجهاز الفني في منصبه يبقى محل شك، وربما تكون مواجهة الفتح بمثابة الفرصة الأخيرة لهم. وألمحت أيضاً إلى أن الإدارة تدرس ملفات عدة مدربين واختيار أحدهم نظراً لتراجع أداء الفريق ونتائجه. وشددت على أن المدرب خالد العطوي سيستعين باللاعبين المؤثرين وأصحاب الخبرة والبدء بهم في التشكيل الأساسي أمام الفتح، رغبة في تغيير صورة الفريق والوصول إلى نغمة الانتصارات من جديد.
من جانبه، شكك اللاعب الدولي والمحلل الفني حمد الدبيخي، في نجاح مشروع الإدارة الحالية بإعادة الفريق إلى سابق عهده كمنافس قوي على حصد البطولات، أو احتلال مركز متقدم يؤهله للمشاركة الآسيوية. وتساءل عبر صفحته بتويتر قائلاً: «هل ما زالت كذبة المشروع قائمة ؟»، مستغرباً في الوقت ذاته، من بناء المشروع من خلال إعارة أحد اللاعبين في الموسم الماضي ثم إعادته مجدداً وإشراكه في غير مركزه.
وطالب مجلس الإدارة إن كان هناك مشروع، فلا بد أنه يؤتي ثماره من خلال حصد النتائج الإيجابية، ومنافسة بقية الفرق كما حصل مع أندية أخرى استطاعت الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.
وشدد على أن الوضع الحالي ليس بحاجة إقالة جهاز فني فقط، بل تغيير جذري لمجلس الإدارة، من أجل الابتعاد عن الصراع والانقسامات بين الإدارة السابقة والحالية، مؤكداً أن النادي بحاجة إلى وصول إدارة جديدة تبعده عن تلك الصراعات، والعمل بفكر ورؤية واضحة دون التطرق لأي مشروع أو ما شابهه في ظل الدعم الكبير من الدولة للأندية المحترفة باستقطاب سبعة محترفين، مبيناً أنه لا بد من توفير البيئة الصحية والصحيحة للفريق لبناء المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.