أول جامعة يمنية تنقل مقرها الرئيسي إلى عدن    الأهلي قادر على البطولة    القبض على (3) أشخاص انتحلوا صفة رجال أمن بالرياض    بيت بيوت    عام من العُزلة    أسوارنا المنيعة    على رأي المثل..        هكذا تكون القُرى سببًا للبطالة!!    إنها غلطتي ياحبيبتي!    إنجاز 6 مشروعات لتصريف الأمطار بجدة    اكتشاف كوكب عمره 10 مليارات سنة    الجمهوريون والديمقراطيون: اختلافات سياسية!    وجه بايدن ومستقبل الترامبية!    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    #ضمك يتغلب على #الباطن بهدفين نظيفين    الاتحاد والأهلي ينعشان صدارة الدوري    خطة هلالية لتحصين النجوم في الشتوية    هل عاد كمارا بهدف وأسيست العين؟!    أربعة أندية #سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020    عبدالله الحافظ: صراخ لاعبي النصر أوقف المباراة أكثر من مرة    #أمير_الحدود_الشمالية يزور نادي التضامن ب #رفحاء    لحظة وداع    طقس #الخميس : درجات حرارة صفرية ورؤية محدودة على بعض المناطق    "الموارد البشرية" تودع 1.7 مليار ريال معاشات للمستفيدين لشهر جمادى الآخرة    القبض على ثلاثة أشخاص لانتحالهم صفة رجال أمن في الرياض    تطوير سير المعاملات    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك            تدشين مركز تاريخ الطائف    الحداد يرصد جهود المملكة في "التعليم عن بعد"    «تعارفٌ» تأخر.. أم موعدٌ تبخّر..!!    جامعة الطائف تدشن مركز تاريخ الطائف    5 طالبات يبتكرن شريحة نانو لاكتشاف السرطان مبكرا    الربيعة: تحسين الخدمات الصحية للمواطن والمقيم    الشهري: «التعليم عن بعد» مستمر بعد انتهاء كورونا    فيروسات بشرية!!    #الصحة : إعادة جدولة إعطاء لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة الصانعة في التوريد إلى #المملكة            الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات                بايدن في أول تغريدة له كرئيس: "لا يوجد وقت نضيعه"    شاهد.. بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة لمدة 4 سنوات قادمة    هيئة الأفلام تطلق 28 مشروعاً سينمائياً للفائزين في مسابقة "ضوء"    المدد المستبعدة من الاحتساب لأغراض التقاعد        فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند عددا من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية    «النيابة العامة»: يعد إهمالًا وإيذاءًا التسبب في انقطاع الطفل عن التعليم    #أمير_تبوك يترأس اجتماع لجنة #الدفاع_المدني الرئيسية بالمنطقة    #أمير_القصيم يكرم العاملين والمبادرين في المصليات المتنقلة بالمنطقة    #أمانة_الشرقية : الرقابة النسائية تزور 190 منشأة خلال ثلاثة أشهر    «حساب المواطن» يوضح مدى إمكانية استعادة الحساب بعد حذفه    الصحة: اعتماد أي لقاح جديد ضد كورونا من اختصاص "الغذاء والدواء"    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال سولاويسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لا تربط أحلامك بالهلال
نشر في عكاظ يوم 30 - 11 - 2020

• قبل أن أشرع في الحديث عن زعيم لا يقهر وبطل لا يمل، دعوني أواسي كل النصراويين على ما حل بنصرهم، ودعوني أقول لهم ولغيرهم من أنديتنا لا تربطوا أحلامكم بالهلال، ولي مع هذا القول أحداث تروى وتاريخ يحكى، وعليه يجب على النصراويين ألا يبالغوا في مطاردة الوهم إن أرادوا لمشروعهم الحياة.
• الحكم والفار والمصور والمخرج ليست سببا رئيسيا في خسارة النصر أمس واليوم، ولن تكون سبباً غدا في الخسارة أيضاً.
• عناصرياً ربما يكون النصر هذا العام أقوى فريق سعودي، لكن كرة القدم لعبة جماعية فيها روح الجماعة تغطي على كل النواقص.
• في كرة القدم قد تستحوذ وتهدد مرمى خصمك، ولكن من هجمتين فقط قد تخسر، وهذا لا تصنعه عبقرية المدرب بل هيبة الاسم وشخصية الفريق، ولمزيد من معرفة هذه الحقيقة أوغلوا النظر في شخصيتي بطل آسيا وبطل أفريقيا، أي هلال السعودية وأهلي مصر، عندها ستدركون المعنى الحقيقي ل«لا تربط» أحلامك بالهلال.
• من واقع تجربة ومتابعة ومعرفة، إذا أردت أن تهزم الهلال لا تستفزه بل احترمه وجاره في هدوئه خارج الملعب، وخبثه الكروي داخل الملعب.
• النصراويون، وأقولها بكل صراحة وشجاعة، هم من وضع فريقهم قرباناً للهلال، ولكم في تغريدة عضو الشرف عبدالعزيز أحمد بغلف دليل على أن ثمة خللا في منظومة النادي، حيث قال: «لست ممن يحاول تضليلكم.. لا ننخدع بمن يحاول إيهام الجمهور بأن سبب هزائم النصر التحكيم. إدارة منقسمة.. صراعات داخلية.. مصالح شخصية.. خبرة إدارية ضعيفة وإفلاس فيتوري.
‏سكتنا كثيراً لأجل الكيان وحاولنا الإصلاح دون تجاوب.. والآن أقول ما لها إلا ابن الفهد.
‏حرام اللي يحصل في العالمي».
• لا تنخدعوا يا جماهير النصر بمن يحاول إيهامكم أن سبب هزائم النصر من التحكيم.. هنا كل الحلول وهنا الحقيقة التي يجب أن يتنبه لها كل النصراويين، لاسيما أن القائل أحد أبرز الداعمين للنصر وقبل ذلك العاشق للنصر.
• خطاب المظلومية والتشكيك هو أحد أسباب نكبات النصر هذا العام تحديداً، لأنه بكل أمانة أصبح مملا وغير مقبول.
• صحيح أن هناك أخطاء تحكيمية، لكن الأصح أن هذا الخطاب وتر اللاعبين ومنح لاعبي الهلال التركيز على البحث عن الانتصار ولا شيء غير الانتصار.
• ظلم أن يذبح النصر بسكاكين أهله، وأقصد بأهله هواة التأزيم والباحثين فقط عن تشويه أي انتصار هلالي، وهذا أراه فكر الغلابا يا بعض بعض إعلاميي النصر.
• يقول الزميل محمد الدويش: «إذا كان ثمن الخسارة تغييرا إداريا وفنيا فإن الهلال سيكون قدم للنصر خدمة استثنائية من حيث لا يقصد، ‏الوضع الفني والإداري المتردي الذي يعيشه الفريق واضح لكل ذي بصر وبصيرة..
‏أصحاب الطموح المحدود كالعادة لا يبصرون ولا يتبصرون وللنصر يقزّمون».
• أخيراً.. صباح النصر يا هلال.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.