طلاب الجامعات يسهمون في تقديم حلول ابتكارية بنيوم    “سكني”: استمرار الحجز الإلكتروني لأكثر من 9 آلاف وحدة متنوعة في عسير وجازان    الرابعة في أقل من 24 ساعة.. اعتراض درون مفخخة أطلقتها الميليشيا باتجاه السعودية    وَعْيُنا الإسلامي يجعلنا أكثر حكمة في التعامل مع التطاول والإساءة    الإطاحة ب 3 مخالفين «إثيوبيين» نفذوا جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بمكة    270 مليوناً.. حجم إصدار «صكوك أكتوبر»    وزير الموارد البشرية يتسلم البيان الختامي لقمة (L20)    الفيصل يبحث الاهتمام المشترك مع سفيري فرنسا وأستراليا    أمير القصيم يكرم الحبيب نظير دعمه للتعليم    بعد مفاجأة ترمب.. أزمة سد النهضة.. حلحلة أم تعقيد ؟    الحوثي يكرس تدمير التعليم بخطف التلاميذ    العابد يودع «الشقردية» برسالة «إنستغرام»    خادم الحرمين يهنئ رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي    العميد يختتم «الصيفية» بحجازي    علي النمر في التعاون ل3 مواسم    «ساما»: أرباح المصارف ارتفعت ل50.3 مليار ريال.. و122 مليارا حجم الودائع    «التعليم»: 32 تخصصاً في 70 جامعة دولية ضمن «التميز للابتعاث»    والدة حرم الزميل طارق الحميد    إطلاق متاحف ومعارض السيرة النبوية في إندونيسيا    3 صقور في مزاد نادي الصقور بقيمة 495 ألف ريال    «كبار العلماء»: الإساءة إلى مقامات الأنبياء تخدم التطرف والكراهية    «الصحة»: لم نرفع طلباً لمنع التجول    الاهلي فرصة فيتوريا الأخيرة.. والنصر يفتح قنوات اتصال مع سباليتي    مليار ريال أرباح سابك في الربع الثالث    وزير الاستخبارات الإسرائيلي: وفد سوداني يزور تل أبيب قريبا    ترامب عن حياته قبل الرئاسة: "كنت سعيداً"!    «حقوق الإنسان» تدعو لحماية الأطفال من الانحراف    تعليم عن بعد واختبارات عن قرب !    نراكم بقلوبنا    محافظ ظهران الجنوب يرأس لجنة مشروع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء    ضبط قائد مركبة قاد بسرعة عالية جدًّا وعرض حياة الآخرين للخطر    أفغانستان.. مقتل قيادي مهم في القاعدة    درس التاريخ الذي أنقذ ماكرون    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    محاربة خطاب الكراهية    لوسيانو آخر أجانب الهلال    هذه ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من خارج السعودية    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    الغاني أوسو يوقع للأهلي بنظام الإعارة    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    حساب المواطن يوضح حقيقة وجود رابط جديد للتسجيل    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تركيا أم اليونان.. من يطلق الرصاصة الأولى؟
نشر في عكاظ يوم 26 - 09 - 2020

في خطوة وصفها مراقبون بالحاسمة في مواجهة الاعتداءات التركية في مياه البحر المتوسط، أعلنت الحكومة اليونانية عن تحركٍ عسكري جديد، ونشرت قواتها في جزر بحر إيجه، رداً على نشر تركيا قوات في الساحل.
وقالت الحكومة اليونانية في بيان أصدرته اليوم (السبت)، إنها نشرت قواتٍ عسكرية لها في جزر بحر إيجه، رداً على نشر تركيا قوات لها في الساحل، بحيث تبقى القوتان في موازاة بعضهما البعض. وشددت أثينا على أنها لن توافق على سحب قواتها من الجزر الموجودة في بحر إيجة، مشيرة بذلك إلى ضرورة انسحاب تركيا أولاً.
وتدفع الإجراءات التصعيدية التركية والرد اليوناني عليها، حالة التوتر بين الدولتين، وهو ما يضر بجهود التوصل إلى حل برعاية أوروبية.
وتؤرق سياسة النظام التركي في شرق البحر المتوسط اليونان وتزيد التوتر في تلك المنطقة، لكن يبدو أن نهج الرئيس رجب طيب أردوغان منح أثينا كثيراً من المكاسب سواء على الصعيد الدبلوماسي أو العسكري.
ووفقاً لتقرير تشرته صحيفة «ايكاثيمرني» اليونانية، فإن الرئيس التركي رجب أردوغان قدم كثيراً من الهدايا لليونان بسياساته، منها الدروس والخبرة التي اكتسبتها البحرية اليونانية بعد أكبر تعبئة في التاريخ الحديث واستخلاص النتائج حول كيفية التعامل مع التهديد التركي.
ولفت التقرير إلى مكسب كبير في التفوق الواضح للبحرية اليونانية في مجال الحرب المضادة للغواصات، وهو ما أحبط من عزيمة الجيش التركي، وهذا ما جعل التفوق اليوناني مصدر قلق لنظام أردوغان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.