"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشايخ بلي ل عكاظ: وطن العز والرخاء.. امتدت خيراته لكل دول العالم
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2020

عبر مشايخ وأعيان وأبناء قبائل بلي البركات أهل الشفاء والفريعات عن مشاعرهم الفياضة بمناسبة الذكرى ال 90 لتوحيد بلادنا على يد مؤسس هذا الكيان المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود (طيب الله ثراه).
وقال شيخ قبائل بلي البركات أهل الشفاء والفريعات عضو المجلس التنسيقي للهيئة الملكية لمحافظة العُلا الشيخ ناصر بن راشد منقرة، إن احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني تحت شعار «همة فوق القمة» مثابة إعلان الوفاء للذكرى التي أسس فيها الوطن الغالي، وتوحدت فيه ربوعه تحت قيادة حكيمة سعت في تقدمه ونهوضه ولم تدخر وسعاً في رفعته وتقديم كل ما من شأنه أن ينهض به ويرتقي بمواطنيه لأعلى المستويات والمراتب.
وأضاف أن القيادة سعت إلى قيام دولة كبيرة رائدة لمواصلة مسيرة الإنجازات والبناء والعطاء في شتى مناطق ومحافظات وقرى بلادنا الغالية لكي ينعكس كل ذلك على رفاهية أبنائها، مؤكداً أن قيادتنا الرشيدة تسير على وعي ورشد وتعمل بحكمة واقتدار، إضافة لدعمها المتواصل لعملية التنمية بكافة صورها وأشكالها، وتوجه أبناءها إلى التعليم والتدريب لكي تكسبهم الخبرات والمهارات حتى يقودوا المستقبل بابتكار تقوم أسسه على المعرفة وفق رؤية المملكة 2030.
وأشار الشيخ ناصر منقرة إلى أن المملكة حاضرة على كل الأصعدة ولها بصماتها الواضحة ومكانتها الملموسة في شتى المجالات والميادين والأعمال الكثيرة التي يصعب ذكرها، ومن أهمها الأعمال الإنسانية والمساعدات الخيرية التي تقدمها للدول العربية والإسلامية، إذ مدت يد العون والمساعدة لكل منكوب وبائس وفقير، «إنها ملحمة رائدة في توحيد الكيان الشامخ ليواصل أبناؤه البررة من بعده مسيرة النماء التي تنطلق بخطى واثقة وفق رؤية طموحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من أجل رفاهية الوطن والمواطن»
نسيج واحد
من جانبه، أكد الشيخ فرحان بن راشد منقرة نائب رئيس قبائل بلي البركات أهل الشفاء والفريعات، أنه يجب على كل مواطن أن يتذكر كيف تكونت هذه البلاد المباركة وكم كانت التضحيات التي قدمها المؤسس الملك عبدالعزيز ورجاله، والجهود التي بذلها من بعده أبناؤه الملوك، رحمهم الله، حتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. والمسؤولية عظيمة على الجميع في لزوم الصف والوقوف في وجه كل عدو داخلي وخارجي يتربص بأمننا وأماننا ووحدتنا ومقدراتنا. وأضاف: إن من نعم الله علينا جميعا أننا في هذه البلاد المباركة نسيج واحد حكاماً ومحكومين، والمواطن له الأولوية في خطط وقرارات حكومتنا الرشيدة لضمان أن يكون بخير وسعادة وقدرة على البناء والإسهام في نهضة الوطن.
دام عزك يا وطن
ويقول الشيخ منصور بن عبيد هندي منقرة البلوي والشيخ سالم بن عودة فهيد منقرة، إن اليوم الوطني ذكرى عظيمة لترسيخ وحدة ولُحمة وترابط المملكه، وأضافا أن وحدتنا أهم مكاسبنا الوطنية التي عمل عليها المؤسس (طيب الله ثراه)، ومعه رجاله الأوفياء الذين أخلصوا لله ثم المليك والوطن.
وعلى ذلك فإن ذكرى اليوم الوطني ال 90 امتداد لما بني عليه الوطن الغالي في ظل قيادتنا الرشيدة، وإن ما ننعم به من الأمن والأمان والاستقرار ما هو إلا نتاج هذه اللُحمه المستشعره من المواطن تجاه الوطن المعطاء، حفظ الله قادتنا وبلادنا من كل سوء «ودام عزك ياوطن».
وأشار التربوي دخيل الله عتيق القحم البلوي، إلى أن اليوم الوطني ذكرى قيام كيان عظيم بولاء مستمر متجدد جعلنا بمصاف الدول العظمى لننظر كيف كنا: (تعليمياً وأمنياً واقتصادياً وحضارة)، وكيف أصبحنا، فاليوم تُدرس تجاربنا في أرقى الجامعات العالمية، حفظ الله المملكة حكومةً وشعباً.
من جانبه، قال منصور بن سعد منقرة، اليوم الوطني يوم الذكرى الجميلة لهذه الأرض المباركة على يد موحد هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه)، ولا يمكن وصف الشعور لدى المواطن السعودي في هذا اليوم. دمت يا وطني فخراً للإسلام والمسلمين، كل عام يا وطني وأنت شامخ العزة وافر العطاء حاضناً لنا في أمان. نهنئ قائدنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل في الذكرى الخالدة.
منارة مضيئة
من جهته، الشيخ حماد بن سلمان منقرة، يقول إن الوطن الغالي يعيش في مثل هذا التاريخ في كل عام احتفاء بذكرى تأسيسه على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، فأصبحت بلادي منارة مضيئة في عالم تتقاذفه الظروف والأحداث، وستبقى بلادنا بإذن الله شامخةً أبية بعطاءاتها المتجددة تحت رعاية وقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وباسمك يا وطن نُحيي أبطالك المخلصين من رجال الصحة وأبطال الحد الجنوبي ومنسوبي التعليم بشقيه وكل مواطن مجدٍ مجتهد مخلص لدينه ومليكه ووطنه، أدام الله الأمن والأمان على بلادنا «ودام عزك يا وطن».
من جانبه، قال التربوي علي بن سلمان الفريعي إن هذه المناسبة مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية، التي غرست في نفوسنا روح الانتماء لهذا الوطن الغالي. وفي هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمؤازرة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- يحفظهما الله- استمرت مسيرة الخير تطرق كل أبواب التقدم والتطور والنمو في مختلف المجالات.
يد واحدة
رئيس مركز قرية الجديدة بدر بن حمود راشد منقرة، أكد أن اليوم الوطني تذكير لكل مواطن غيور وحريص على هذا البلد المبارك ولولا فضل الله، ثم الجهود الجبارة والمسيرة العظيمة التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز، رحمه الله، بعزمه وحزمه وإيمان وولاء رجاله العظام ومن ثم الإنجازات الكبيرة التي قادها أبناؤه الملوك الكرام من بعده والتي استكملت مسيرة البناء والوفاء، لما كان هذا الكيان الكبير حتى هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي قاد الوطن إلى مصاف الدول العظمى متجاوزاً كل التحديات والعقبات وبرؤية خطط لها ونفذها بحكمة ودقة ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان، ما يحتم علينا أن نكون يداً واحدة معهم للمحافظة على أمن ومقدرات ومكتسبات هذا الوطن العظيم.
ويضيف رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بقرية الجديدة الشيخ فهد بن مسند راشد منقرة، قائلاً بمناسبة اليوم الوطني نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أسمى آيات الشكر والعرفان على ما بذلوه ويبذلونه من جهود تُسطر في صفحات التاريخ المشرق، إذ ننعم اليوم برغد العيش والأمن والأمان لما بذلوه منذ تأسيس هذه البلاد المباركة حتى يومنا، ونفخر ونعتز بوعي الشعب السعودي الذي وقف صفا واحداً مع القيادة في وجه أعداء الوطن.
شموخ وفخر
بدوره، حمود بن سالم رحيل بن ظبية البلوي ممثل الظبابين من الفريعات أكد أن اليوم الوطني مناسبة غالية تتكرر كل عام ونتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقه التي عرفها الوطن في كافة المجالات حتى أصبحت المملكة وفي زمن قياسي من أهم الدول المتقدمة، وتحتفل بلادنا الغالية هذه الأيام باليوم الوطني المجيد، إذ تُقام من خلاله احتفالات كبيرة في جميع المناطق والمحافظات لتشارك في هذه الفرحة وهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا. وفي هذا اليوم المجيد يرفع كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء.
ويقول ناصر بن سعد علي منقرة، وعطالله بن صالح منقرة، هذا يوم عظيم يسجل بماء من الذهب، به وحد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل البلاد والعباد تحت مسمى المملكة العربية السعودية وأنقذ شعبه من الفرقة والجهل، وصان دماءهم من التقاتل والتناحر إلى الأمن والأمان، ومن الجهل والتخلف إلى العلم والتقدم والازدهار، يوم نتذكر فيه تضحية الآباء والأجداد. ويقول المهندس الاستشاري محمد بن سعود راشد منقرة في يوم الوطن نستذكر جميعاً التضحيات التي بُذلت في ملحمة التوحيد، تحت قيادة مؤسس هذ ا الكيان العظيم، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (رحمه الله)، وشاركه أجدادنا (رحمهم الله) هذ الشرف العظيم، ويسير الأحفاد منا على طريق الأجداد دفاعاً عن الوطن والتزاماً بالوفاء والولاء لقيادته.. والوطن اليوم يعيش ملحمة أخرى تُجدد ذكرى ملحمة التوحيد، ملحمة وطنية يقودها الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويشرف على تنفيذها، مهندس رؤية الوطن 2030، الأمير محمد بن سلمان.
أمن وأمان
من جهته، عبدالله محمد علي بن شلية منقرة الفريعي تقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولكافة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني ال90.. حفظ الله وطننا الغالي، وقيادتنا الرشيدة، وشعبنا الوفي.. «دام عزك يا وطني».
فيما يقول رئيس مجلس جمعية الدعوة والإرشاد في محافظة العُلا الشيخ فهد بن عبدالعزيز بن عبيد منقرة، بمناسبة اليوم الوطني التسعين لهذا الوطن العزيز الذي تأسس على يدي الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، أسأل الله أن يُديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، سائلين الله أن يحمي هذا الوطن، وطن الرسالة ومهبط الوحي والتوحيد، وأن يحميه من الأعداء المتربصين والخونة الحاقدين. ويضيف العميد مهندس متقاعد نايف بن حمود منقرة قائلاً 90 عاماً من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، وستبقى بإذن الله شامخاً يا وطني.
وتشير الأكاديمية الدكتورة جميلة بنت حمود بن راشد منقرة الأستاذ المشارك في أصول التربية بجامعة تبوك بقولها: في يومك يا وطني أنت الدفء والعزة والكرامة، فمنك العطاء والوفاء، ولك عهد بالولاء والإخلاص، نُجدده ونستشعره كل عام هذه الذكرى الخالدة، دمت هامة نفخر بها بين الأوطان، ودمت أبياً على كل من يُحاول المساس بك، حفظ الله ولاة أمرنا وأمدهم بالعون والسداد، فنحن بهم همة حتى القمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.