«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل.. الوزير الصامت.. رجل مهمات استضافة البطولات العالمية
نشر في عكاظ يوم 27 - 02 - 2020

فريق متحرك، يمثل وحده خلية نحل يعمل في كل اتجاه دون كلل أو ملل في العديد من التنظيمات الرياضية الكبرى في المملكة، فهو ينتقل خلال اليوم الواحد لأكثر من مدينة وأكثر من مطار وأكثر من موقع، فمن الدرعية نحو العلا وحائل ومدينة جدة في استقبال الوفود الرياضية العالمية نحو البناء والتنمية الرياضية التي يشرف على تنفيذها، في حائل يقف تحت أشعة الشمس في مواقع العمل يتابع كل تفاصيل البطولات العالمية الصحراوية، وفي العلا يرفض دوماً الجلوس ليتابع تفاصيل سباقات الخيول، يوجه ويشرح بحماس غارقاً في الإبداع، يتميز بذاكرة حاضرة دائماً تحمل كافة تفاصيل كل فعالية رياضية دون أن تختلط عليه النسب أو الأرقام.
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أول وزير للرياضة السعودية بمسماها الجديد، أو نقول «الدينامو الصامت» أو «المكوك» الذي لا يكف عن الحركة أبداً، يمتلك ذاكرة حديدية لا تخطئ، يبدأ يومه من الدرعية وينتهي بعد منتصف الليل في جدة، يعتبر راحته في الانتهاء من الفعاليات الموكلة إلى وزارته التي يرأسها، ليس في مواعيدها ولكن قبل انتهاء المدة المحددة.
ربما يغيب عن ذهن الرياضيين والجماهير العديد من البرامج خارج إطار ميولهم وصراعهم وتعصبهم، إلا أن اسم «الفيصل» يظل عالقاً مع أهالي الدرعية وحائل، خصوصا بعد أداء موسمهم الرياضي والمغامرات العالمية.
يواجه الوزير الجديد لوزارة الرياضة عددا من التحديات؛ فعلى المستوى الإستراتيجي للوزارة الجديدة هناك 4 أهداف إستراتيجية، و22 مبادرة في الرؤية 2030 بمسارات متنوعة، تتمحور حول زيادة نسبة ممارسة الرياضة وتطوير الجيل القادم وزيادة نسبة رضاهم، واستثمار المنشآت الرياضية والشبابية، وتمكين وضمان استدامة رياضيي النخبة من تحقيق أداء عالي المستوى في المحافل الدولية، مع رفع نسبة الشباب المشاركين في برامج الهيئة إلى 15%، والوصول بترتيب المنتخبات السعودية في المحافل العالمية إلى المركز العاشر.
وبالرغم من استحواذ وزارته قبل 4 أعوام على 7.7 مليار ريال من إجمالي قيمة تكلفة مبادرات برنامج التحول الوطني التي تبلغ نحو 268.4 مليار ريال بنسبة 2.8%، ومن أبرز هذه المبادرات إطلاق برامج جديدة للرياضة المدرسية الخارجة عن أوقات الدراسة، إضافة إلى إعادة توظيف الأندية لخدمة المشاركة المجتمعية.
واليوم سيجلس الوزير الجديد بجانب وزير التعليم على طاولة مجلس الوزراء لانطلاق تطوير الحصص المدرسية ومعلمي التربية البدنية.
كما سيفتح ملف مبادرة تنظيم وإطلاق اليوم الوطني للمشاركة الرياضية، وكذلك حملة «نحن السعودية»، لإبراز الصورة الإيجابية للشباب السعودي، ودعم القطاع العام والخاص لتطوير برامج الصحة والرفاهية وبرنامج ذهب 2022، وأخيرا مجلس الشباب السعودي المختص بإطلاق مجلس فعلي ومنصة رقمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.