ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر 6 أماكن غموضا حول العالم.. هل تعرفها؟
نشر في عكاظ يوم 26 - 01 - 2020

أسرار قديمة لأكثر 6 أماكن غموضا حول العالم، حواها تقرير نشرته أخيرا صحيفة «ذي صن» البريطانية، مؤكداً أن سكانها قد هجروها لدرجة أنها أصبحت مأوى للأشباح التي لا يُسمح للسياح بزيارتها.
مدينة الروادو في البرازيل
اعتبر التقرير مدينة الروادو في البرازيل أحد أكثر الأماكن غموضا على وجه الأرض، ويقال إنها تحوي جبالا من الذهب، فيما يبحث المستكشفون عن المدينة الأسطورية منذ القرن 15 الميلادي على الأقل.
وبعد البحث الأول في هندوراس وكولومبيا، وصل علماء الآثار بعض الأدلة عام 2010 حين حددت صور الأقمار الصناعية بقايا واعدة في أعماق غابة لا يمكن اختراقها في ولاية ماتو جروسو في البرازيل، في اكتشاف يتوافق مع وثيقة في المكتبة الوطنية في ريو دي جانيرو تسمى «المخطوطات 512»، كتبها مستكشف برتغالي عام 1753، ادعى فيها وجود مدينة في عمق منطقة ماتو جروسو في غابات الأمازون المطيرة، تُشبه اليونان القديمة.
ورغم عدم بدء التنقيب بعد، إلا أن إغراء الكنوز الضخمة، تسبب في العديد من الوفيات، لاسيما أن المنطقة تمتلئ أيضا بقبائل آكلي لحوم البشر، ويعتقد أنها مسؤولة عن اختفاء المستكشف سير بيرسي فوسيت وفريقه بالكامل عام 1925.
جزيرة هشيما في اليابان
هي واحدة من أكثر الجزر كثافة بالسكان في العالم، وتبلغ مساحتها 16 فدانا قبالة ناغازاكي، وخلال النصف الأول من القرن 20، كان أكثر من 5000 شخص يعيشون ويعملون في الجزيرة، التي طورتها شركة Mitsubishi Corporation كوسيلة للاستفادة من منجم للفحم الذي يوجد تحت البحر في مكان الجزيرة. وكانت تعج بالحياة حتى عام 1974، حين اعتمد العالم على النفط بدلا من الفحم مصدرا للطاقة، وأعلنت شركة ميتسوبيشي إغلاق المنجم. وفي غضون أشهر، غادر جميع السكان وأغلقت الجزيرة بشكل دائم؛ لتتحول إلى مدينة أشباح.
أطلال زيمبابوي الكبرى
في وقت كانت تعاني أوروبا من التشويش في العصور الوسطى، كان الجنوب الأقصى في أفريقيا مملكة ضخمة وغنية وحديثة بارعة في الأعمال المعدنية والهندسة المعمارية. وكانت زيمبابوي الكبرى موطنا لما يصل إلى 20.000 شخص وتمتد حتى موزمبيق. وتظهر الآثار، الواقعة بالقرب من مدينة ماسفينغو اليوم «فن العمارة الذي لا مثيل له في أي مكان آخر في أفريقيا أو خارجها»، وفقا لعالم الآثار بيتر جارليك. غير أن المدينة أصبحت مهجورة الآن، بينما عثر الأوروبيون على أطلال تلك المدينة بالصدفة في أواخر القرن 19 أثناء اسكتشاف المنطقة الذي بدأ عام 1971.
تشان تشان ببيرو
قبل 100 عام، سجلت تشان تشان في شمال بيرو كأكبر مدينة في الأمريكتين، إذ بنيت بتصاميم معقدة، وكانت «أول مجتمع هندسي حقيقي في العالم الجديد»، وسقطت بعد أن غزاها الإنكا في القرن 15، غير أن بقايا المدينة يتعرض اليوم إلى نوع مختلف من الهجوم، نظرا لتغير المناخ وهطول الأمطار الغزيرة.
كولمانسكوب في ناميبيا
تقع هذه المدينة في وسط صحراء ناميبيا، تم بناؤها في أوائل القرن 20 بعد العثور على الماس في مكان قريب، وفي النهاية أنتجت أكثر من 10% من الماس في العالم. وقد بني بها منازل ومستشفيات ومدارس، حتى ثلاثينات القرن 20، حين تم اكتشاف الماس سهل التعدين في الجنوب، وتعد القرية اليوم مدينة أشباح غزتها رمال صحراء ناميبيا، ورغم ذلك لا يزال استخراج الماس مستمراً.
مدينة بريبيات في أوكرانيا
تسببت حادثة تشيرنوبيل النووية التي وقعت العام 1986 في تدمير بلدة بريبيات، التي لقبت في ما بعد بمدينة الأشباح، لاسيما مع الكوارث البيئية التي شهدتها، علاوة على انتشار الإشعاع النووي على الحدود الأوكرانية البيلاروسية، في ثمانيات القرن ال20.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.