تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ ميسان يدشن مهرجان العنب ال4 في بني سعد
نشر في عكاظ يوم 23 - 08 - 2019

دشن محافظ محافظة ميسان عبدالله بن حسن الفيفي، البارحة، مهرجان العنب ببني سعد، في نسخته الرابعة، بساحة الاحتفالات بمركز بني سعد، الذي تنظمه إحدى المؤسسات الوطنية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وبإشراف بلدية بني سعد.
وفور وصوله، تجول في المهرجان واطلع على المنتجات الزراعية المعدة للمزارعين والأسر المنتجة، بعد ذلك بدأ الحفل بالذكر الحكيم، فكلمة رئيس بلدية بني سعد المهندس علي إبراهيم صديق، أكد فيها نجاح المهرجانات السابقة من خلال الإقبال الكبير من الزوار والسياح، وهو ما دفع بلدية بني سعد إلى الاستمرار في ذلك.
بعدها ألقيت كلمة منظم المهرجان ناصر بن حوقان، وتوالت فقرات الحفل، حيث ألقى الشاعر مستور الذويبي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع، بعد ذلك ألقيت كلمة المزارعين ألقاها اللواء متقاعد مسفر الزحامي، دعا فيها المزارعين إلى المشاركة في الجمعية وذلك لدعم المزارعين ومنتوجاتهم، مشيداً بالنجاحات السابقة، فيما ألقى نائب رئيس اللجنة السياحية محمد بن عيد المالكي كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة مثل هذه المهرجانات التي لها أثر إيجابي على دفع عجلة التنمية السياحية.
بعد ذلك، دشن راعي الحفل محافظ ميسان عبدالله بن حسن الفيفي مبادرة هناء الثبيتي «الدليل الإرشادي» الذي يخدم المركز من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية والمواقع الأثرية والسياحية، بعدها ألقى الفيفي كلمة شكر فيها كل المنظمين والإعلاميين والقائمين والمشاركين على إنجاح هذا المهرجان.
وشارك عدد من مزارعي العنب بمركز بني سعد في الفعاليات، وتخلل الافتتاح مشاركات متنوعة مثل «العرضة الشعبية»، و«لعب الزير» شارك فيها عدد من شعراء المحافظة، إضافة إلى لوحة إنشادية بمشاركة الشعراء والمنشدين نالت إعجاب أبناء المحافظة وزوارها.
بعد ذلك كرم محافظ ميسان لجنة المهرجان.
ويأتي المهرجان داعماً ومشجعاً للحركة السياحية بالمنطقة التي تعد واحدةً من أبرز المناطق السياحية، فيما يأتي مهرجان العنب في نسخته الرابعة للتعريف بمنتج العنب الذي تشتهر منطقة بني سعد بزراعته، إذ يُعد من أشهر الفواكه بالمنطقة إضافة إلى أثره الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.